News

هذا الصندوق تالف أو مفقود. قد تفقد المحتوى أو قد تحتاج إلى تمكين الوحدة الأصلية.

الرياض

الأكاديمية الأولمبية السعودية تحقق جائزة 'أوتو سيميزيك'

حصلت الأكاديمية الأولمبية السعودية على جائزة 'أوتو سيميزيك' كأول أكاديمية أولمبية وطنية تفوز بالجائزة، وذلك خلال الحفل الرسمي الذي أقيم اليوم الأحد بمناسبة تدشين النسخة الـ62 لبرنامج السفراء الأولمبيين للأكاديمية الأولمبية الدولية في العاصمة اليونانية أثينا بحضور رئيسة الجمهورية اليونانية 'كاترينا ساكيلاروبولو'.  وتسلم نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الأولمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد الجائزة من رئيس الأكاديمية الأولمبية الدولية "إيفيليوس كوفيليوس" وذلك نظير إعادة تفعيل الأكاديمية السعودية منذ منتصف العام الماضي، وإقامتها للعديد من البرامج التعليمية المتنوعة التي استهدفت الطلاب والطالبات في المراحل الدراسية الجامعية، إضافة إلى عدد من منسوبي القطاع الرياضي في المملكة، وهو ما ساعد في رفع جودة التعليم الأولمبي بالسعودية في وقت وجيز.

12 Sale 23%
jon

الكويت

أربع منتخبات سعودية تفتتح مشاركاتها في خليجية الكويت غداً

عن طريق قدم الصالات وأم الألعاب للسيدات والرجال تنطلق غداً الاثنين منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها الكويت حتى الـ31 من مايو الحالي بمشاركة كافة دول مجلس التعاون الخليجي. وتفتتح المنتخبات السعودية مشاركتها في الدورة عبر المنتخب السعودي لكرة قدم الصالات للرجال والسيدات، وكذلك المنتخب السعودي لألعاب القوى للرجال والسيدات. ويلاقي المنتخب السعودي الأول لكرة قدم الصالات للسيدات المنتخب البحريني عند الثانية ظهراً على صالة الشيخ سعد العبدالله الصباح، فيما يواجه المنتخب الأول لكرة قدم الصالات للرجال نظيره البحريني عند الرابعة والنصف عصراً. وفي منافسات ألعاب القوى التي يستضيفها مضمار وميدان أحمد الرشدان في منطقة كيفان، يشارك العداء عبدالله أبكر في تصفيات سباق 100م عند التاسعة صباحاً، فيما يتواجد يوسف مسرحي ومازن الياسين في تصفيات 400م عند التاسعة والنصف صباحاً.

15 Sale 23%
may

الرياض

الفيصل يختتم زيارته لأوزبكستان بحضور اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي

• مذكرة تفاهم بين الأولمبية والبارالمبية السعودية الأوزبكستانيه • اعتماد تأجيل 'هانغزو 2022' وإلغاء آسيوية الشباب   اختتم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية نائب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، اليوم، زيارته الرسمية للعاصمة الأوزبكية طشقند، بحضور الاجتماع الـ77 للمكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي، والذي عُقد برئاسة السيد 'راجا راندير سينغ'، وحضور سمو نائب رئيس اللجنة، عضو المكتب التنفيذي رئيس لجنة التعليم بالمجلس، الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد. وقد اعتمد الاجتماع قرار تأجيل موعد إقامة دورة الألعاب الآسيوية 'هانغزو 2022'، والتي كان من المزمع إقامتها في الصين خلال شهر سبتمبر من العام الحالي، إلى العام المقبل، وذلك بسبب التطورات المتعلقة بجائحة كورونا، والتي قد تعيق مشاركة العديد من الرياضيين في الدورة، كما وافق الاجتماع على إلغاء نسخة العام الحالي من دورة الألعاب الآسيوية للشباب، والتي كان من المقرر تنظيمها في مدينة شانتو الصينية.

6 Sale 23%
may

الرياض

الفيصل وفيرياني يوقعان عقد استضافة الرياضة لدورة الألعاب العالمية للفنون القتالية ٢٠٢٣

وقع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية والسيد إيفو فيراني رئيس رابطة الاتحادات الدولية (GAISF)  عقد استضافة الرياض لدورة الألعاب العالمية للفنون القتالية 2023م، بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ونائب رئيس رابطة الاتحادات الدولية السيد ستيفن فوكس، وذلك بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض. ورفع سمو الرئيس خالص الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله-، على الدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي، وتحققت على إثره استضافات على المستوى الإقليمي والعالمي، أظهرت كفاءة التنظيم والاحترافية العالية للمملكة في جذب الأحداث الرياضية وتنوع الألعاب.

24 Sale 23%
ِِApr

Riyadh

تأسيس خمس اتحادات بارالمبية..وفصل اتحاد الرياضات الشتوية

أصدر رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل اليوم الأحد عدداً من القرارات الرامية إلى تنظيم الرياضات المختلفة داخل الاتحادات الرياضية بما ينعكس على تطوير المنافسات المحلية والتمثيل الدولي والأداء الفني بشكل عام للرياضة الأولمبية والبارالمبية في المملكة. وجاءت القرارات الصادرة على النحو التالي: -فصل الاتحاد السعودي للرياضات الشتوية إلى كيانين مستقلين وهي: . الاتحاد السعودي للرياضات الجليدية . الاتحاد السعودي للرياضات الثلجية. -تأسيس خمس اتحادات بارالمبية مستقلة وهي: الاتحاد السعودي للسباحة البارالمبية. الاتحاد السعودي لألعاب القوى البارالمبية. الاتحاد السعودي للإعاقات البصرية. الاتحاد السعودي لألعاب الجلوس والكراسي. الاتحاد السعودي للبوتشيا.   -الموافقة على إدراج الرياضة البارالمبية، بما في ذلك المسابقات والمنتخبات الوطنية، تحت مظلة 14 اتحاد قائم وهي:

13 Sale 23%
mar

الرياض

 46 ميدالية حصيلة أخضر البارالمبية في غرب آسيا

‏انهت المنتخبات السعودية المشاركة في دورة ألعاب غرب آسيا الثالثة البارالمبية والتي استضافتها العاصمة البحرينية المنامة على مدى 8 ايام بحصولها على 46 ميدالية منوعة . ‏وشهد اليوم الأخير تحقيق 6 ميداليات ( 4 فضيات وبرونزيتان). ‏وجاءت الفضيات عن طريق لاعبي القوى هاني النخلي في مسابقة رمي القرص فئة f33 ، وراضي الحارثي في مسابقة رمي القرص فئة f51 , ومختار الدواء في مسابقة دفع الجلة فئة f13,  فيما أحرز فريق كرة السلة على الكراسي المتحركة الفضية الرابعة بعد فوزه على البحرين 63 مقابل 39 . وحصل على البرونزية الرامي خالد الأحمري في مسابقة رمي القرص فئة f34  فيما نال سعيد هوساوي برونزية مسابقة رفع الأثقال وزن 88 . وقام رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية الشيخ محمد بن دعيج ال الخليفة ورئيس البارالمبية الكويتية ناصر العجمي والرئيس التنفيذي للجنة الاولمبية والبارالمبية السعودية نائب رئيس الوفد السعودي في الدورة الاستاذ عبدالعزيز العنزي بتتويج اصحاب المراكز الثلاثة الاولى في منافسات كرة السلة على الكراسي المتحركة بصالة مدينة خليفة الرياضية .

28 Sale 23%
Feb
هذا الصندوق تالف أو مفقود. قد تفقد المحتوى أو قد تحتاج إلى تمكين الوحدة الأصلية.