أغلق

نيابة عن حاكم الشارقة وبحضور بن جلوي..القاسمي يفتتح ألعاب غرب اسيا البارالمبية  

  • يناير 27, 2024

افتتحت مساء اليوم السبت، دورة ألعاب غرب اسيا البارالمبية الرابعة، والتي تحتضنها إمارة الشارقة حتى الثالث من فبراير المقبل، بحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، ومشاركة 513 رياضي يمثلون 11 دولة عربية من دول غرب اسيا.

واشتمل الحفل الذي أقيم في نادي الثقة، على العديد من الفقرات الفنية والاستعراضية، بداية بمسيرة عرض الدول المشاركة، وقسم اللاعبين، وكلمة الحكام، ثم كلمة رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة الدكتور طارق بن سلطان النعيمي، وكلمة رئيس الاتحاد الاسيوي البارالمبي لدول غرب اسيا الدكتور عبدالرزاق أحمد بني رشيد.

بعد ذلك أعلن عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة المالية المركزية بحكومة الشارقة سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي افتتاح الدورة رسمياً نيابة عن حاكم الشارقة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، قبل ان يتم اختتام الحفل بإقامة اوبريت غنائي بعنوان (نحن نقدر).

وتشارك بالدورة 11 دولة، وهي السعودية، والأردن، والامارات، وقطر، والبحرين، والكويت، وعمان، واليمن، والعراق، وسوريا، ولبنان.

أخضر الريشة تدشن المشاركة السعودية

يدشن لاعب المنتخب السعودي للريشة الطائرة، محمد العلي، مشاركة المملكة بالدورة، عندما يتواجد في منافسات الريشة الطائرة صباح غداً الأحد في نادي الثقة.

ويخوض العلي منافسات الريشة، في لقاءه الأول، أمام اليمني صلاح محمد عند الحادية عشر والنصف صباحاً، ثم يواجه نظيره العراقي والمرشح الأول للذهبية علي الأسدي عند الواحدة والنصف ظهراً.

البوتشيا تختتم استعداداتها الأخيرة

أنهى لاعبي المنتخب السعودي للبوتشيا، عبدالعزيز الزهراني، وأحمد كدادي، ولجين الثقفي، وزياد الجهني، ورحاب المجبل، وزهراء الأبيض، تدريباتهم اليوم السبت، استعداداً لمشاركتهم في مسابقات البوتشيا، الساعة العاشرة من صباح غداً الأحد.

ويتواجد في منافسات البوتشيا، إلى جانب الأخضر، العراق والامارات والكويت وعمان والبحرين.

أخضر السلة يفتتح المشاركة بالعراق

يفتتح المنتخب السعودي لكرة السلة على الكراسي المتحركة، مشاركته بالدورة البارالمبية، عندما يواجه نظيره العراقي في تمام الساعة السادسة من مساء غداً الأحد بتوقيت المملكة في الصالة الرياضية بنادي الثقة بالشارقة.

ويبحث الأخضر عن الفوز في لقاء الغد، وخطف نقاط المباراة، قبل أن يواجه منتخبات البحرين وعمان والامارات تباعاً في الأيام المقبلة.