أغلق

لجنة رياضة المرأة تعقد ندوة المشاركة النسائية في الرياضة بمدارس مسك

  • أكتوبر 16, 2023

بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر إفتراضياً..

الرياض. 17 أكتوبر 2023م: أكدت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيسة لجنة رياضة المرأة، صاحبة السمو الملكي الاميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، أن رؤية المملكة 2030، أسهمت بشكل مباشر في تحقيق أحلام وطموحات الرياضيين السعوديين، وبالأخص في مجال الرياضة النسائية.
جاء ذلك، خلال مشاركة سموها -افتراضياً-، في ندوة مشاركة المرأة في الرياضة، التي نظمتها إدارة الرياضة وعلاقات الاتحادات بالتعاون مع لجنة رياضة المرأة المنبثقة عن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، في مدارس مسك بمدينة الرياض.
وأضافت سموها، أن التوجه الاستراتيجي والعمل الدؤوب نتاجاً لرؤية المملكة 2030، دفع معظم السعوديات، إلى تجاوز السقف الأعلى من طموحاتهن، بفضل دعم واهتمام القيادة الحكيمة – أدامها الله-، مضيفة أن التأثير امتد كذلك لجميع أفراد المجتمع.
فيما قالت رئيسة الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص الدكتورة مها الجفالي، أن المرأة السعودية اليوم، تمر عبر طرق ممهدة بكثير من الفرص، لتطويرها رياضياً واجتماعياً، مشيرة إلى أن عدد الرياضيات السعودية، وصل اليوم، لمستويات لم تعهدها من قبل.
فيما قالت السيدة جيني برايس الرئيس التنفيذي الأسبق للرياضة بالمملكة المتحدة: “من خلال عملي في استراتيجية تطوير الاتحادات الرياضية السعودية، ومشاهدة التطور الكبير الذي تعيشه الرياضة السعودية اليوم.. أستطيع أن أؤكد مقدار الأهمية المتزايدة والأثر الإيجابي لمشاركة المرأة السعودية في المجال الرياضي”.
وتُعتبر هذه الندوة أحد البرامج النوعية التي تعمل عليها لجنة المرأة برئاسة سمو الأميرة ريما بنت بندر، وذلك بهدف تعزيز دور القيادات النسائية في الحركة الرياضية بالمملكة العربية السعودية