أغلق

عدنان يغادر الأثقال برقم جديد.. باعشن يشهد منافسات الأثقال والقوى .. الزهراني يحقق أولى الميداليات السعودية في هوانغتشو

  • أكتوبر 23, 2023

حقق لاعب منتخب ألعاب القوى ثامر الزهراني أولى الميدالية السعودية في دورة الألعاب الباراآسيوية
بنيله برونزية سباق 400 م تصنيف ” 37 T “ في المنافسات التي جرت اليوم على مضمار مركز هوانغ لونغ الرياضي في مدينة هانغتشو الصينية.
واحتل الزهراني المركز الثالث في السباق بزمن 57.55 ثانية ، ليسجل اسمه كأول لاعب سعودي يحقق ميدالية في الدورة التي انطلقت رسمياً أمس “الأحد ” وتستمر حتى الـ28 من أكتوبر الجاري .
واحتل زميله راضي الحارثي المركز الرابع في منافسات رمي الصولجان بمسافة 77 : 23 م ، كما نال المركز الرابع في منافسات رمي القرص بمسافة 8:78 م.

 

حضور ومتابعة
نيابة عن رئيس الوفد السعودي للدورة الأمير فهد بن جلوي، شهدت منافسات المنتخبات السعودية اليوم حضور سعادة الأستاذ عبدالعزيز باعشن الرئيس التنفيذي للأولمبية والبارالمبية السعودية والأمين العام الذي تابع منافسات رفع الأثقال وألعاب القوى ، حيث التقى بالجهازين الفني والإداري للقوى واللاعب ثامر الزهراني وهنأه على ما حققه ، متمنياً له ولزملاءه التوفيق في المنافسات المقبلة وتحقيق المزيد من الميداليات.

عدنان يغادر الأثقال برقم جديد

غادر الرباع عدنان نور سعيد منافسات رفع الأثقال في الدورة بحلوله بالمركز الخامس في منافسات وزن 49 كجم بعد أن سجل اليوم محاولتين ناجحتين وواحدة خاطئة ، إذ بدأ بمحاولة خاطئة في رفع وزن 147 كجم، ليعود وينجح في رفعها بالمحاولة الثانية، ونجح في المحاولة الثالثة برفع 153 كجم، وهو رقم شخصي جديد بعد أن كان الرقم السابق له (151 كجم ) في بطولة العالم التي أقيمت قبل شهرين في الإمارات .

 

الطاولة تخسر من أبطال القارة
خسرت لاعبة أخضر كرة الطاولة مريم المريسل بنتيجة ٠-٣ ، في منافسات الفردي بعد أداء مميز قدمته ضد الصينية ليو جونغ بطلة آسيا والمصنفة الأولى على القارة .
وبنفس النتيجة خسر مناحي بن لبدة من نظيره الكوري الجنوبي بارك جين شول بطل آسيا والمصنف الأول عالمياً وذلك على صالة كانال للألعاب الرياضية بهانغتشو.

 

الهدف يخسر من الأردن
خسر منتخب كرة الهدف من نظيره الأردني ( 6-13 ) في مستهل مشوار المنتخبين ضمن اللعبة بالدورة وذلك لحساب المجموعة الأولى.
وانتهى الشوط الأول بتفوق الأردن 9-2 ، ليستمر هذا التفوق في الشوط الثاني وتنتهي المباراة بنتيجة ( 13-6 ) وذلك على صالة الألعاب الرياضية في هانغتشو .

 

 

 

منافسات الغد

9 منافسات للقوى
تتواصل غداً الثلاثاء مشاركة المنتخبات السعودية في الدورة، حيث يخوض لاعبو منتخب ألعاب القوى 9 منافسات ، والبداية ستكون عند الـ 51 : 9 صباحاً بتوقيت الصين مع راضي الحارثي الذي سيخوض نهائي منافسات رمي القرص لفئات 53 , 52 , F51، فيما سيشارك ادريس سفياني ” تصنيف T20 ” في نصف نهائي سباق 400 م عند الـ 56 : 10 صباحاً وفي حال تأهله سيخوض النهائي الذي سيقام بعده بـ10 دقائق ، ويدخل العداء نور الصناع “تصنيف T64 ” نهائي سباق 400 م عند الـ49 : 11 صباحاً ، وهو الذي سيخوض كذلك نهائي آخر وهذه المرة لسباق 100 م “تصنيف T44 “عند الـ 24 : 3 مساءً ، كذلك يدخل عبدالرحمن القرشي “تصنيف T53 ” نهائي سباق 100 م ( كراسي متحركة ) عند الـ 41 : 3 مساءً .
وتتواصل مشاركة الأخضر بدخول جمعان الزهراني والبراء القرني تصفيتين في نصف نهائي سباق 100 م ( كراسي متحركة ) تصنيف T54 على التوالي عند الـ 48 : 3 و الـ 55 : 3 مساءً ، ويختتم حسن دوش ” تصنيف T20 “ المشاركة السعودية في منافسات الغد عند الـ 27 : 4 مساءً بخوضه نهائي الوثب الطويل.

 

 

الهدف يواجه الصين
يلتقي المنتخب السعودي لكرة الهدف بنظيره الصيني عند الـ 10 صباحاً ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى من المنافسات.

 

 

الرباع هوساوي يبدأ المشاركة
يبدأ الرباع عبادة هوساوي مشاركته في الدورة عندما يخوض نهائي منافسات وزن 65 كجم عند الـ
55 : 4 من مساء الغد

 

مواجهتان في الطاولة ضد تايلند والصين
تخوض لاعبة منتخب كرة الطاولة مريم المريسل عند الـ30 : 11 من صباح الغد الثلاثاء ثاني مواجهاتها في منافسات الفردي بالدورة عندما تلتقي التايلندية بوتنيسرنا المصنفة الثالثة آسيوياً والسابعة على العالم ، فيما يواجه زميلها مناحي بن لبده نظيره الصيني زهاي شنغ ليو عند الـ10 : 12 ظهراً .

التايكوندو يفتتح مشاركته الأولى
يفتتح منتخب التايكوندو مشاركته في الدورة
غداً الثلاثاء بخوض اللاعب آياد آل تريك “وزن 63 كجم” منافسات دور الـ١٦ التي ستنطلق عند التاسعة صباحاً ، وفي حال فوزه سيخوض الأدوار التالية في نفس اليوم ، فيما سيستهل زميله عبدالعزيز الجابر “وزن 80 كجم” مشاركته في الدورة بعد غدٍ الأربعاء ، حيث أكمل الثنائي البرنامج المعد لمشاركتهما الأولى آسيوياً من خلال المعسكرات الإعدادية التي تنوعت ما بين داخلية وخارجية في مدن الرياض والدمام والقاهرة والبطولات التي شاركا بها .