أغلق

تميز القوى يرفع الميداليات السعودية إلى 5 .. الصناع والقرشي ينتزعان الذهب الآسيوي

  • أكتوبر 24, 2023

 

تألق لاعبو منتخب القوى وحققوا ٤ ميداليات ( ذهبيتان – فضية – برونزية ) اليوم ضمن منافسات القوى بدورة الألعاب البارا آسيوية، ليصل مجموع الميداليات السعودية حتى الآن إلى 5 ” ذهبيتان – فضية – برونزيتان “، في الدورة المقامة حالياً في هانغتشو الصينية وتستمر حتى الـ28 من أكتوبر الجاري.
وانتزع العداء نور الصناع ( تصنيف T44)
الميدالية الذهبية الأولى له وللسعودية في الدورة بفوزه بالمركز الأول في سباق ٤٠٠ م .
وتمكن الصناع من تحقيق الذهب بعد أن أنهى السباق بزمن 52.81 ثانية محطمًا بذلك الرقم الآسيوي، ومسجلاً رقماً عالمياً جديداً في المنافسات.
وجاءت الذهبية السعودية الثانية عن طريق عبدالرحمن القرشي بفوزه بالمركز الأول في سباق 100 م كراسي متحركة ” تصنيف T53″ بزمن 56 : 14 ثانية، متقدماً على بطل العالم وبطل النسخة الماضية في دورة طوكيو التايلندي بونج ساكورن
الذي حل ثانياً ، ومحطمًا بذلك الرقم القياسي في دورة الألعاب الباراآسيوية .
وحقق الواثب حسن دوشي الميدالية الفضية في منافسات الوثب الطويل بعد أن جاء بالمركز الثاني بمسافة وقدرها 6.80 م، ليعود نور الصناع ليتواجد في منصات التتويج بنيله برونزية سباق 100م (تصنيف T44) بعد أن حل بالمركز الثالث بزمن 12.07 ثانية.
وواصل لاعبو القوى التميز في منافسات اليوم ، حيث تأهل جمعان الزهراني والبراء القرني إلى نهائي سباق 100 م (كراسي متحركة)، ” تصنيف T54″ بعد أن حل الزهراني خامساً في تصفيته بزمن 14.73 ثانية ، فيما جاء القرني ثالثاً بزمن 15.06 ثانية.
كما تأهل العداء ادريس سفياني إلى نهائي سباق 400 م بحلوله ثانياً في تصفيته بنصف النهائي بزمن 49.57 ثانية.

 

الخسارة الثانية لأخضر الهدف
خسر المنتخب السعودي لكرة الهدف من نظيره الصيني بنتيجة 6-14 ، وذلك ضمن المجموعة الأولى للمنافسات .
وهي الخسارة الثانية للأخضر بعد الأولى من الأردن ليفقد بذلك فرصة المنافسة الى إحدى بطاقتي التأهل لنصف النهائي.

 

لاعب التايكوندو آل تريك يخرج من دور الـ16
‏خرج لاعب منتخب التايكوندو إياد آل تريك من منافسات اللعبة بالدورة بخسارته بنتيجة 13 – 44 من التايلندي تانابان سوثيسيت في دور الـ١٦ “وزن ٦٣ كجم”.

 

فوز وخسارتين للطاولة
خسرت مريم المريسل 0-2 ، من منافساتها التايلندية بوتنيسرنا
ضمن منافسات دور الثمانية لكرة الطاولة التي شهدت كذلك خسارة زميلها مناحي ابن لبدة من الكوري سو يونغ تشا بنتيجة 0 – 3 ، وهو الذي فاز على الصيني زهاي شنغ ليو بنتيجة 3 – 0 في الدور الذي سبقه .

 

محاولة ناجحة لعبادة في الأثقال
وفي رفع الأثقال خاض الرباع عبادة هوساوي منافسات وزن 65 كجم ، وحقق المركز الثاني في المجموعة الثانية بمحاولة ناجحة رفع فيها 135 كجم، فيما كانت المحاولتين الثانية والثالثة لوزن 140 كجم، وكلاهما خاطئة.

 

باعشن بزور مقر البعثة ويلتقي باللاعبين
زار سعادة الأستاذ عبدالعزيز باعشن الرئيس التنفيذي للأولمبية والبارالمبية السعودية والأمين العام اليوم مقر البعثة السعودية في قرية الرياضيين بهوانغتشو والتقى باللاعبين وهنأهم على ما حققوه من ميداليات وتناول طعام العشاء معهم في مطعم القرية .
كما شملت الزيارة مكتب الفريق السعودي والعيادة الطبية التي جهزتها الأولمبية السعودية لأعضاء البعثة .

منافسات الغد

3 نهائيات للقوى
يخوض لاعبو منتخب القوى 3 نهائيات غداً في ثالث أيام المنافسات بالدورة ، حيث ستكون البداية عند الـ ٤٠ : ٩ صباحاً بخوض الثنائي البراء القرني وجمعان الزهراني نهائي سباق ١٠٠ م ( كراسي متحركة ) تصنيف T54 ، يليه عند
الـ ١٥ : ١١ نهائي سباق ٢٠٠ م ” T37 “الذي يشارك به العداءان علي النخلي وثامر الزهراني، فيما يخوض إدريس سفياني نهائي سباق ٤٠٠ م ” تصنيف T0″ ، وذلك عند الـ ٢٣ :٣ مساءً .

لاعب التايكوندو الجابر يدشن مشاركته
يدشن لاعب منتخب التايكوندو عبدالعزيز الجابر مشاركته في الدورة عند الـ١٠ :١٠ صباحاً بخوضه منافسات ربع النهائي لوزن 88 كجم ضد لاعب أوزبكستان .

الابراهيم .. ثالث رباع يشارك في المنافسات
تتواصل مشاركة منتخب رفع الأثقال في الدورة ، باللاعب الثالث غداً وهو الرباع ابراهيم البراهيم الذي يخوض نهائي منافسات وزن 72 كجم ، وذلك عند الـ٣٠ : ١٠ صباحاً .

الهدف يواجه كوريا لتحسين المركز والتصنيف

يلتقي المنتخب السعودي لكرة الهدف مع نظيره الكوري الجنوبي عند الـ٤٥ : ٢ مساء بتوقيت الصين، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى من المنافسات.
ويدخل الأخضر المواجهة ساعياً لتحسين مركزه في المنافسات وتصنيفه الآسيوي، بعد أن فقد فرصة التأهل إلى نصف النهائي بتلقيه خسارتين من الأردن والصين في الجولتين الأولى والثانية.