أغلق

تقرير الرياضة السعودية في الأسبوع الثاني من شهر مايو 2023م

  • مايو 14, 2023
أخضر الأثقال للشابات يعسكر في المغرب والرجال في انطاليا

وصلت بعثة المنتخب السعودي لرفع الأثقال للسيدات إلى المغرب لإقامة المعسكر الإعدادي الخارجي والذي يستمر لمدة 45 يوما، وذلك استعدادا للمشاركة في بطولة اسيا للشابات والناشئات في الهند .

وضمَّت بعثة أخضر الأثقال اللاعبات رفيف مطلق محمد جعرو ليان حسان القرشي و حنان خالد عامري و نجود حسين خرمي ويشرف على أخضر الأثقال فنياً المدربة سميرة عواس وإدارياً مطلق محمد.

ومن جهة أخرى، غادرت بعثة المنتخب السعودي للشباب و الكبار لرفع الأثقال إلى مدينة انطاليا التركية لإقامة المعسكر الإعدادي الخارجي والذي يستمر لمدة 27 يوما استعدادا لعدد من الاستحقاقات المقبلة وأبرزها الدورة العربية الخامسة عشر والتي ستقام بالجزائر وبطوله آسيا للناشئين والشباب بالهند وبطوله العالم للكبار المؤهلة لباريس 2024 والتي تستضيفها المملكة.

وضمَّت بعثة أخضر الأثقال اللاعبين، سراج ال سليم و منصور ال سليم و علي العثمان و عبدلله الأحمد و محمود ال حميد و اسماعيل الصويلح وعبدالرحمن البلادي و محمد المرزوق و محمد الزوري فيما سيلتحق اللاعب علي الخزعل بعد انتهاء مشاركته ببطولة اسيا بكوريا ويشرف على أخضر الأثقال فنياً المدرب خالد قرني حسن وإدارياً ازهر الساده  يرافق المنتخب اخصائي العلاج الطبيعي قاسم الشيوخ.

محمد آل نصفان بطل كأس الاسكواش

حقق محمد آل نصفان لاعب نادي الصفا لقب بطولة كأس الاتحاد السعودي للإسكواش تحت 19 عاماً التي أقيمت على ملاعب نادي الرياض نهاية الأسبوع الماضي.

وتسلم آل نصفان كأس البطولة والميدالية الذهبية ومكافأة مالية، ونال ياسر آل عباس الميدالية الفضية ومكافأة مالية، فيما جاء سالم المولد لاعب نادي الوحدة ثالثاً وتسلّم الميدالية البرونزية ومكافأة مالية، وحلّ محمد آل عواد لاعب نادي الصفا رابعاً وتسلّم هو الآخر الميدالية البرونزية ومكافأة مالية.

تايكوندو النور يعانق كأس الناشئين وفيفا وصيفاً

حقق فريق التايكوندو بنادي النور كأس بطولة المملكة للتايكوندو لأندية (B) للناشئين بـ(4) ذهبيات بقيادة المدرب الوطني مبارك الدوسري وعبدالله الشهري في البطولة التي اختتمت على صالة مدينة الملك عبدالله ببريدة.

وجاء فريق فيفا ثانياً تحت إشراف ناصر آل حشاش وحل الرائد ثالثاً والذي يقوده فنياً المخضرم علي العيسى وطارق علوان، وحل في المقعد الرابع اليرموك بقيادة محمد عياد.

الخليج ينفرد بصدارة ممتاز اليد

انفرد فريق الخليج بصدارة منافسات بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد برصيد 38 نقطة، قبل جولة واحدة من ختام المنافسات، فيما أعلن فريق الابتسام هبوطه رسمياً إلى مصاف بطولة أندية دوري الدرجة الأولى لكرة اليد بدايةً من الموسم الرياضي القادم 2023-2024م برفقة فريق المحيط، على الرغم من انتصاره في ختام مواجهات الجولة الحادية والعشرون.

وفي قمة مواجهات الجولة، أبعد فريق النور منافسه مضر عن صدارة الترتيب، وتمكن من كسب المواجهة لصالحه بنتيجة (35-33)، بعد أن انتهى شوط المواجهة الأول بتقدم النور بفارق 8 أهداف بنتيجة (20-12)، ورغم محاولات مضر بالعودة للنتيجة في الشوط الثاني، إلا أن فارق الهدفين حسم نقطتي المواجهة للنور الذي رفع رصيده النقطي إلى 36 نقطة جعلته في المركز الثاني، متساوياً مع مضر بنفس الرصيد وبفارق المواجهات المباشرة بينهما.

وفي باقي مباريات الجولة، كسب القارة نظيره المحيط بنتيجة (28-25)، وانتصر الابتسام على الترجي بنتيجة (30-27) وتغلب الأهلي على الزلفي (34-29)، وفي آخر مواجهات الجولة حقق الهدى الانتصار على الوحدة بنتيجة (31-27)، ليضمن بذلك دخوله إلى بطولة النخبة التي تضم الأربعة الأوائل في الدوري، وفي المباراة التي أقيمت امس أستطاع الخليج الفوز على الصفا بنتيجة (31-26).

وبهذه النتائج، ينفرد فريق الخليج بصدارة سلم الترتيب برصيد 38 نقطة، يتبعه فريق النور ثانياً برصيد 36 نقطة، وبفارق المواجهات مع مضر الذي يأتي ثالثاً بنفس الرصيد، ثم الهدى رابعاً برصيد 28 نقطة، والأهلي خامساً برصيد 25 نقطة، ويأتي الصفا سادساً برصيد 23 نقطة، ثم الوحدة سابعاً برصيد 18 نقطة، ويحل الترجي ثامناً برصيد 17 نقطة، والزلفي تاسعاً برصيد 11 نقطة، والقارة عاشراً برصيد 10 نقاط، ثم الابتسام في المركز الحادي عشر برصيد 7 نقاط، ويقع المحيط في الترتيب الثاني عشر والأخير بثلاث نقاط.

تتويج الأهلي ببطولة الشباب للدوري الممتاز لكرة السلة

توج رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الدكتور غسان طاشكندي نادي الاهلي بكأس بطولة الدوري الممتاز لكرة السلة للشباب بعد فوزه على نظيره الهلال   ٨٣ – ٧٠ في اللقاء الذي أقيم بينهما على صالة نادي الهلال في الرياض في ختام مسابقة الدوري الممتاز الشباب، وحلّ الهلال ثانيا، وأحد ثالثا .

ومن جهة أخرى، تصدر النصر  المرحلة الأولى للمربع الذهبي لكرة السلة بعد فوزه على نظيره  الأهلي ٨٧ – ٧٠، والفتح على أحد ١٠٠- ٩٥.

وجاء النادي الاهلي في المركز الثاني وحلّ نادي الفتح في المركز الثالث ، وحلّ نادي أحد في المركز الرابع.

وبذلك يواجه النصر نظيره أحد صاحب المركز الرابع والاهلي يواجه  نظيره الفتح يوم الخميس المقبل، على ان تقام المباراة النهائية بين الفائزين يوم السبت المقبل.

ختام بطولة الرياض الثانية للجوجيتسو

اختتمت بطولة الرياض الثانية للجوجيتسو 2023 المفتوحة والتي أقيمت في استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض بمشاركة ٣٤١ لاعباً ولاعبة شاركوا في ٧ أوزان في البطولة لفئة الاطفال والكبار و الماسترز للجنسين.

الاتحاد يحقق كأس بطولة النخبة لكرة الطاولة

توج رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة عبدالله البار الفريق الأول لكرة الطاولة بنادي الاتحاد، بكأس بطولة النخبة بعد فوزه في المباراة الختامية على نادي الشباب بنتيجة (3-1) بمدينة الرياض.

وجاءت قائمة الأبطال كالتالي، في درجة البراعم الفتح أولاً، والاتحاد ثانيًا، والهلال ثالثًا، وفي درجة الناشئين حل الفتح أولاً، والاتحاد ثانيًا، ومضر ثالثًا، وفي درجة الشباب جاء مضر أولاً، والأهلي ثانيًا، والفتح ثالثًا، وفي الدرجة الأولى حقق الهدى المركز الأول، والتعاون في المركز الثاني، والقارة في المركز الثالث، وفي الدوري الممتاز توج الاتحاد بالمركز الأول، والشباب في المركز الثاني، والأهلي في المركز الثالث.

ذهبية وفضية دولية لأخضر المصارعة

حقق المنتخب السعودي للمصارعة ميداليتين متنوعة خلال مشاركته في بطولة ألبانيا الدولية للكبار والتي تختتم اليوم الأحد في ألبانيا.

وجاءت الميدالية الذهبية في منافسات وزن 55 كجم للمصارعة الرومانية، عن طريق حسن الحارثي ، فيما حقق زميله منذر جندو الميدالية الفضية في ذات الوزن والفئة.

براعم الأهلي أبطال لكرة الماء

حقق فريق الصفا كأس بطولة أندية الدمام والهيئات ومراكز الاتحاد الأولمبية للسباحة لجميع الفئات السنية والتي اختتمت أمس على مسبح وزارة الرياضة بالصالة الخضراء بالدمام بمشاركة 344 سباحاً مثلوا 14 نادي.

وحل السلام ثانياً وجاء الخليج ثالثاً .

وفي شمال المملكة، حقق فريق جبة كأس بطولة أندية حائل والهيئات ومراكز الاتحاد الأولمبية للسباحة لجميع الفئات السنية والتي استمرت على مدار يومين على مسبح مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحائل بمشاركة 118 سباحاً مثلوا 12 نادي.

وحل الجبلين ثانياً وطبرجل ثالثاً .

وعلى صعيد لعبة كرة الماء، حقق فريق الأهلي كأس بطولة كرة الماء للفئة البراعم 14 سنة والتي اختتمت على مسبح وزارة الرياضة بجدة.

وشارك في البطولة تسعة أندية وهم الأهلي والقادسية الذي حل ثانياً، والصفا الذي نال المركز الثالث، والاتحاد والوحدة والأغر وعكاظ وجبة والرياض.