أغلق

تقرير الرياضة السعودية في الأسبوع الثاني من شهر مارس 2024

  • مارس 17, 2024

 سمو الرئيس .. يهنئ دنيا أبو طالب بعد تأهلها لأولمبياد باريس2024

تأهلت لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو، دنيا أبوطالب إلى أولمبياد باريس 2024 لتصبح أول لاعبة سعودية تنتزع بطاقة التأهل المباشر للأولمبياد، بعد تأهلها من خلال التصفيات التأهيلية الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية باريس2024 .
في المنافسات التي اقيمت يوم الجمعة الماضي واختتمت  امس  السبت السادس عشر من شهر مارس الجاري، ودارت رحاها بمدينة (تايان الصينية) بمشاركة ثلاثة لاعبين سعوديين هم البطلة دنيا واللاعب رياض حمدي المصنف (30) أولمبي في وزن تحت (58)كلجم وعلي المبروك المصنف (37) أولمبي وزن تحت (80) كلجم ، فيما تم تصنيف البطلة العالمية دنيا أبو طالب تحت(49) في المرتبة الخامسة عشر أولمبي وهو الأعلى للاعبين السعوديين، وتعد أول سعودية على صعيد العنصر النسائي تنتزع بطاقة التأهل المباشر للأولمبياد من خلال التصفيات التأهيلية بعد فوزها على لاعبة جمهورية هونغ كونغ جولتين مقابل لاشي ثم تجاوزت الفلبينية بذات النتيجة.من جانبه بارك الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية للاعبة دنيا أبوطالب تأهلها إلى أولمبياد باريس 2024.

وكتب وزير الرياضة عبر حسابه الرسمي على منصة (أكس): “أبارك للاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبوطالب؛ تأهلها رسميًّا لأولمبياد باريس2024”.وأضاف: “إنجازاتٌ تتوالى.. وطموحٌ لا يتوقّف بفضل الله، ثم دعم قيادة وطننا الغالي”

وعبر رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو العميد شداد العمري عن سعادته الغامرة بما تحقق من منجز بوصول اللاعبة دنيا للأولمبياد
وأهدى الفوز للقيادة الكريمة ولوزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية والبارالمبية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل ونائبه الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز مبيناً أن هذا المنجز يؤكد علو كعب لاعبي التايكوندو خلال مشاركاته الخارجية.
وشدد على أن الهدف والأمل القادم هو تحقيق أفضل النتائج والمنافسة في دورة الألعاب الاولمبية بباريس 2024

نيابة عن الفيصل في اكرا اليوم

بن جلوي يشهد دورة الالعاب الافريقية ويتوج الاثقال والسباحة نيابة عن سمو رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، شهد سمو نائبه الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد؛ جانب من منافسات دورة الألعاب الافريقية في نسختها الثالثة عشر التي تحتضن منافساتها العاصمة الغانية أكرا بحضور وزير الرياضة الغاني مصطفى يوسف ورئيس اللجنة الاولمبية الغانية بن نونو منساه.

وتوج سموه على هامش حضوره، ابطال رفع الاثقال والسباحة، حيث تحتل مصر صدارة الترتيب العام للدورة حتى الان بواقع 33 ميدالية تليها جنوب أفريقيا بـ 13 ميدالية ثم الجزائر بـ 20 ميدالية.ويشارك في الدورة، اكثر من خمسة الاف رياضي ورياضية يمثلون 54 دولة يتنافسون من خلالها في اكثر من 42 رياضة متنوعة، حيث تعد الدورة، من أهم الاستحقاقات الرياضية للمشاركين، كونها مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

الهلال بطلاً لممتاز القوى
أُقيم ملتقى المملكة لأندية الدرجة الممتازة لألعاب القوى في منطقة القطيف خلال الفترة من 16 إلى 17 مارس الجاري، بمشاركة 256 رياضيًا من 15 ناديًا. وقد شهد الملتقى تنافسًا قويًا، حيث حصد نادي الهلال المركز الأول بمجموع 191 نقطة، تلاه نادي الصفا بالمركز الثاني بـ187 نقطة، فيما حلّ نادي الوطن في المركز الثالث بمجموع 81 نقطة.
كما تميّز الملتقى بتأهل لاعب نادي الوطن، علي محمد مرجان، بتحقيقه رقمًا قياسيًا في سباق 100 متر بزمن 10.50 ثانية، مما جعله مؤهلاً للمشاركة في بطولة العالم للشباب لألعاب القوى في بيرو ليما لتمثيل الوطن .

ختام بطولة المملكة التصنيفية للكاراتيه لفئة البراعم تحت ١٤ سنة

اختتمت أمس السبت،منافسات بطولة المملكة التصنيفية للكاراتيه لفئة البراعم تحت ١٤ سنة والتي أقيمت في محافظة الطائف خلال الفترة ١٤ – ١٦ مارس ٢٠٢٤ م وقد شارك بها ٩٣ لاعب قتال فردي صنف على اثرها لاعبي الدوري الممتاز والدرجة الاولى لأوزان تحت 40 ، 45 , 50 , 55 ووزن فوق 55 وقد اسفرت التصفيات عن تأهل 50 لاعب للدوري الممتاز من جميع الأوزان بينما تأهل 43 لاعب لدوري الدرجة الاولى من جميع الأوزان
الاهلي يتغلب على ابها
والاتحاد يعبر الفيصلي

العربي ينتزع الصدارة من النصر في الدوري الأولى

الأهلي والقادسية يعززان صدارتهم للمجموعات في دوري الممتاز للبلياردو
عزز فريق الاهلي صدارته لترتيب المجموعة الأولى في دوري البلياردو لاندية الممتاز بعد فوزه على نيوم بنتيجة 2/3 في اطار مواجهات الجولة السابعة من الدوري ليرفع نقاطه إلى 12 نقاط وحقق الاتحاد فوز على الفرع بنتيجة 1/4 مستمراً في وصافة المجموعة ب 8 نقاط وفاز الشباب على قفار بصعوبة بنتيجة 2/3 .

وفي المجموعة الثانية واصل القادسية الصدارة بعد بعد فوزه بنتيجة ثقيله على الهلال 0/5 ورافعاً رصيده النقطي إلى 8 نقاط .

وفي دوري الدرجة الاولى للبلياردو للاندية واصل ابها صدارت المجموعة الأولى ب 8 نقاط في ختام الجولة السابعة بعد فوزه على الوطني بنتيجة 1/2 وفي نفس المجموعه حقق فريق عكاظ الفوز على التهامي بنتيجة 0/3.

وفي المجموعة الثانية انتزع العربي الصدارة بعد فوزه على النصر بنتيجة 1/2 بينما حقق الجزيرة الفوز على الشعلة بذات النتيجة .