أغلق

تقرير الرياضة السعودية في الأسبوع الأخير من شهر مايو 2023م

  • يونيو 4, 2023
الفيصل يتوج الاتحاد بلقب روشن للمحترفين

توج وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل فريق الاتحاد بلقب دوي روشن للمحترفين هذا الموسم.
وتسلم قائد فريق الاتحاد أحمد حجازي، كأس البطولة بحضور ياسر المسحل رئيس اتحاد القدم، وأنمار الحائلي رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد، وتواجد جماهيري غفير في ملعب الجوهرة.

الخليج يحافظ على لقب كأس اتحاد اليد ويحققه للمرة الثامنة

حقق فريق الخليج لقب بطولة كأس اتحاد اليد في نسخته الـ45، للمرة الثامنة في تاريخه، عقب فوزه على فريق النور بنتيجة (37-31)، في اللقاء الذي جمعهما على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، وسط حضور جماهيري غفير تجاوز الـ4300 مشجع.

وتوّج فريق الخليج بلقب البطولة والميداليات الذهبية، فيما توّج فريق النور بالميداليات الفضية بعد تحقيقهم وصافة البطولة.

وبدأت الدقائق الأولى من الشوط الأول متكافئة بين الفريقين، إلى أن تقدم الخليج بالنتيجة مع وصولها إلى فارق خمس أهداف عند الدقيقة 12 بنتيجة (10-5)، حتى قلص النور الفارق إلى هدف وحيد عند الدقيقة 17 بنتيجة (11-10)، وسارت النتيجة متقاربة وأنتهى الشوط بتقدم الخليج بفارق ثلاثة أهداف بنتيجة (17-14)، وبسيناريو مشابه، واصل فريق الخليج تعميق النتيجة خلال الشوط الثاني حتى وصلت إلى فارق عشرة أهداف عند الدقيقة 17 بواقع (30-20)، ورغم محاولات النور من إدراك النتيجة، اُطلقت صافرة النهاية معلنةً فوز الخليج باللقب.

تتويج سيدات المبارزة في ختام الموسم الرياضي

اختتم الاتحاد السعودي للمبارزة، الموسم الرياضي 1444هـ ببطولة المملكة للمبارزة (الجولة الماسية) للسيدات للأسلحة الثلاثة (السايبر والشيش والابيه) تحت 15 عام وفوق 15 عام، بتتويج الفائزات في البطولة التي شارك فيها 170 لاعبة من 17 نادياً، وذلك في الصالة الرياضية بإستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة.
وحققت لمار أرسلان (الهدى) الميدالية الذهبية في سلاح الابيه تحت 15 عام، وحلت دانة السعيد (الشباب) ثانيا، ووتين الطوخي (الهدى) ثالثا.
وفي منافسات سلاح الشيش تحت 15 عام، حصلت أناهيد الخيبري (الشباب) على الميدالية الذهبية، وجاءت الجوهرة المري (النهضة) في المركز الثاني، وجنان الطاهر (النهضة) ثالثا.
ونالت فوزية الخيبري (الشباب) الميدالية الذهبية في سلاح الابيه فوق 15 عام، وحلت شوق الجزار (الأهلي) ثانيا، وضي العميري (النهضة) ثالثا.
وانتزعت انتونيا كارولينا (النصر) الميدالية الذهبية في سلاح الشيش فوق 15 عام، وجاءت آيه عمار (الهلال) في المركز الثاني، ولميد المري (النهضة) ثالثا.
وتوجت تلين القضماني (الشباب) بذهبية سلاح السايبر تحت 15 عام، وحلت ظلال عبدالرحمن (الشباب) ثانيا، ولولو البقمي (عكاظ ) ثالثا.
فيما حصلت الحسناء الحماد (الهلال) على الميدالية الذهبية في سلاح السايبر فوق 15 عام، وجاءت ربى المصري (الشباب) في المركز الثاني، ودانة القحطاني (الشباب) ثالثاً.

أخضر الريشة الطائرة يحصد برونزيتين في بطولة كازاخستان الدولية

حقق المنتخب السعودي للريشة الطائرة ميداليتين برونزيتين خلال مشاركتهم في بطولة كازاخستان الدولية للرجال والسيدات حيث حققت لاعبتي المنتخب السعودي هيا المدرع وخديجة لطيف المركز الثالث والميدالية البرونزية لمنافسات زوجي السيدات بعد فوزهما على نظيرتيهما لاعبتي المنتخب الأوزباكستاني بنتيجة 2/1 كما حقق ثنائي المنتخب السعودي خديجة لطيف ومهد شيخ المركز الثالث والميدالية البرونزية لمنافسات الزوجي المختلط بعد فوزهما على المنتخب الكازاخستاني بنتيجة 2/1، جاء ذلك في ختام البطولة التي استضافتها مدينة شيمكنت خلال الفترة ٣١ مايو وحتى ٣ يونيو بمشاركة ٢٠٠ لاعبة ولاعبة مثلوا ٢٠ دولة.

الأهلي بطلاً للغطس .. وناشئين الصفا أبطال كرة الماء

حقق فريق الأهلي كأس بطولة المملكة للغطس لجميع الفئات السنية التي اقيمت على مسبح وزارة الرياضة بجدة (الصالة الخضراء) واستمرت ثلاثة أيام خلال الفترة 1-3 يونيو الجاري تحت تنظيم الاتحاد السعودي للسباحة .

وحل فريق الأهلي في المركز الأول 325 نقطة والهلال ثانياً 232 نقطة فيما جاء نادي جبة ثالثاً 146 نقطة .

وشارك في البطولة 40 لاعب من سبعة أندية وهم الأهلي والهلال وجبة والشباب والاغر والرياض والوحدة وقاد البطولة ثمانية حكام.

ومن جانب آخر حقق نادي الصفا كأس بطولة الناشئين 16 سنة لكرة الماء بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق القادسية بنتيجة 11-4 والتي اقيمت منافساتها على مسبح وزارة الرياضة بالدمام خلال الفترة 31 مايو – 2 يونيو الجاري تحت تنظيم الاتحاد السعودي للسباحة .

حيث حل فريق الصفا في المركز الأول والقادسية ثانياً فيما جاء الأهلي ثالثاً.

وشارك في البطولة ثمانية أندية وهم الصفا والقادسية والأهلي والاتحاد والوحدة والأغر والرياض وجبة وقاد البطولة 14 حكماً .

تتويج الهلال ببطولة 3×3 لكرة السلة ..
والاهلي ببطولة الشباب

توج نادي الهلال ببطولة 3×3لكرة السلة بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الفتح بنتيجة ٢١-١٢ في اللقاء الذي اقيم اليوم السبت على عثيم مول في الدمام إذ تعد البطولة الأولى التي تقام لأول مرة خارج الصالات الرياضية .
واقيمت منافسات البطولة على مدار يومين بمشاركة (١٢) فريقا ( الاهلي – النصر – الفتح – أحد – الوحدة – الهلال – الاتحاد- السلام – ضباء- التعاون- العدالة – الانصار).
كما توج النادي الاهلي ببطولة دوري الشباب 3×3 بعد فوزه على نظيره الخليج بنتيجة ١٧-١٥ في اللقاء الذي اقيم اليوم السبت على اسواق العثيم بمشاركة (١٢) فريقا ( الأهلي – الهلال – أحد – الفتح -الخليج – مضر- الانصار – الاتحاد – النهضة -النور – الصفا – الخويلدية) .