أغلق

باعشن يلتقي بعدد من مسؤولي الرياضة الأولمبية والبارالمبية اليابانية، ويزور مركز النخبة

  • مارس 3, 2024

التقى سعادة الرئيس التنفيذي والأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأستاذ عبدالعزيز بن أحمد باعشن، بنائب رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية السيد يوكي يوتاكا، في مقر اللجنة الأولمبية اليابانية بالعاصمة اليابانية طوكيو بحضور الأمين العام للأولمبية اليابانية السيد ميتسوجي اوغاتا.
وناقش اللقاء، تعزيز سبل التعاون الرياضي والعلاقات الثنائية بين الجانبين، ومدى الاستفادة من تبادل الخبرات الرياضية الإدارية والفنية، بما يسهم في تقدم الرياضة في المملكة واليابان.
واجتمع الأمين العام والوفد المرافق له، بنظيره في اللجنة البارالمبية اليابانية السيد توميرو ايدا، حيث تم مناقشة التطور الحالي الذي تعيشه الرياضة البارالمبية في البلدين، وسبل تطوير الرياضة على مستوى القارة الاسيوية.
كما التقى باعشن برئيس اللجنة العليا المنظمة لأسياد ناغويا 2026م السيد موراتي ساتشوي، التي تستضيفها مدينة ناغويا اليابانية.
من جانب اخر قام الأستاذ عبدالعزيز باعشن بزيارة مقر اللجنة المنظمة لأسياد ناغويا 2026، حيث وقف عن قرب على آلية سير العمل والمتابعة، خاصة وأن المملكة مقبلة على استضافة العديد من الدورات الاسيوية، في مقدمتها، دورة الألعاب الاسيوية للفنون القتالية والصالات المغلقة 2025م بالرياض، ودورة الألعاب الاسيوية الشتوية 2029 في تروجينا، ودورة الألعاب الاسيوية 2034م بالرياض، والعديد من الدورات والبطولات المتنوعة.
واختتم باعشن، جولته باليابان، بزيارة مركز رياضيي النخبة الياباني حيث التقى بنائب رئيس المركز الدكتور تاكيشي كوكي دوم ، حيث شهد تجهيزات المركز الرياضي وعدد من الحصص التدريبية لعدد من الألعاب المختلفة.
رافق سعادته في هذه الجولة، رئيس قطاع الخدمات المشتركة بالأولمبية والبارالمبية السعودية الأستاذ بكر درويش، ومدير ادارة المشاريع الخاصة بمكتب سعادة الرئيس التنفيذي الاستاذة منيرة السديري.