أغلق

الرسالة الاعلامية لاسياد هانغتشو – 4 أكتوبر 2023م

  • أكتوبر 4, 2023
رفعوا الرصيد السعودي إلى 6 ميداليات متنوعة
فرسان قفز الحواجز ينتزعون ذهبية اسياد هانغتشو 2022
أكدوا تسيدهم للفرق بالذهبية الرابعة في تاريخ مشاركاتهم
الفيصل: فوز الفرسان.. تتويج وتميز
الجوجيتسو والكاراتيه تدشنان المشاركة
شاوين يختتم منافسات أم الألعاب

أكد المنتخب السعودي لقفز الحواجز، زعامته للقارة الاسيوية، بنيله وللمرة الثانية على التوالي بعد جاكرتا 2018م، الميدالية الذهبية لمسابقة قفز الحواجز للفرق، ضمن منافسات دورة الألعاب الاسيوية التاسعة عشر (هانغتشو 2022)، التي جرت اليوم في ميدان الفروسية في مدينة هانغتشو الصينية بحضور سمو رئيس البعثة السعودية المشاركة الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، ومدير البعثة الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله، ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية الأستاذ عبدالرحمن الحربي.

وجاء فوز فرسان الأخضر رمزي الدهامي وعبدالله الشربتلي وعبدالرحمن الراجحي ومشاري الحربي، بعد تصدرهم للجولتين الأولى والثانية دون أخطاء، ثم أكدوا استحقاقهم للميدالية الذهبية، في جولة التمايز، والتي انهوها بلا أخطاء وبزمن 111.83 ثانية، تاركين المركز الثاني للمنتخب القطري، والمركز الثالث للمنتخب الاماراتي.

وتعد ذهبية اليوم، هي الميدالية الخامسة في تاريخ مشاركة أخضر قفز الحواجز في مسابقة الفرق، حيث يتسيد عرش الفروسية الاسيوية منذ أول مشاركة له في اسياد الدوحة 2006م وحتى النسخة الحالية 2022م بمجموع (4 ذهبيات، وفضية واحدة).

وبهذه الميدالية، ارتفع الرصيد السعودي من الميداليات اسياد هانغتشو 2022 إلى 6 ميداليات (3 ذهبية، 2 فضية، وبرونزية واحدة).

 

الفيصل: فوز الفرسان.. تتويج وتميز

هنأ رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، أخضر قفز الحواجز، بمناسبة تحقيقه الذهبية الاسيوية الرابعة في تاريخه.

وقال سموه في منشور على منصة (X): “ألف مبروك لأبطالنا الفرسان فوزهم بذهبية الفروسية في قفز الحواجز، تتويج وتميز.. كل التوفيق لهم في منافسات الفردي”.

 

الدهامي: الشعور لا يوصف

عبر الفارس السعودي رمزي الدهامي، عن فخره وسعادته، بانتزاع الميدالية الذهبية لمنافسات قفز الحواجز للفرق.

ووصف الدهامي، فوزهم بالميدالية الأولى لمسابقة قفز الحواجز للفرق، بالشعور الذي لا يوصف، متمنياً أن يكون فوزهم اليوم، بداية الخير -بأذن الله- لحصد ميداليات مسابقة الفردي.

وقدم الدهامي، شكره وتقديره لزملائه الفرسان الذين اسهموا بمجهود جماعي عالي في تحقيق هذا الإنجاز.

 

أخضر السلة يكسب اليابان في تحديد المراكز

فاز المنتخب السعودي لكرة السلة، اليوم الأربعاء، على نظيره الياباني، ضمن لقاءات تحديد المراكز من الخامس حتى الثامن بمسابقة كرة السلة في الدورة الاسيوية، بنتيجة 79 – 74 نقطة.

ويلاقي الأخضر المنتخب الإيراني في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بعد غدً الجمعة.

 

العبدالغني والعمري ينهيان مشاركتهما في القوى

أنهى لاعبي المنتخب السعودي لألعاب القوى، الرامي علي العبدالغني والعداء طارق العمري، مشاركتهما في منافسات الدورة الاسيوية اليوم الأربعاء.

وحل العبدالغني، بالمركز السابع في الترتيب العام لمسابقة رمي الرمح بعد أن رمى لمسافة 73.45م.

ونال العمري، المركز الثامن في سباق 5000م، بزمن 14.02.94 دقيقة.

 

4 لاعبين في افتتاح الجوجيتسو

يدشن المنتخب السعودي للجوجيتسو، مشاركته بالدورة الاسيوية، بداية من التاسعة من صباح غدً وحتى الخامسة مساءً بتوقيت الصين.

ويمثل الأخضر في منافسات الغد، عبدالملك آل مرضي الذي يواجه منغوليا، وأسامة المروعي ضد لاعب المنتخب القطري ضمن منافسات وزن 62 كجم.

وفي منافسات وزن 69 كجم، يلاقي محمد بن حريمل لاعب منغوليا، وأسامة قنديل ضد لاعب تايلند.

 

منال تدشن مشاركة أخضر الكاراتيه

تفتتح اللاعبة، منال الزيد، مشاركة الكاراتيه السعودية في الدورة الاسيوية، عندما تتواجد في منافسات الكاتا الفردي عند الثامنة والنصف من صباح غدً الخميس.

وتشهد منافسات مسابقة الكاراتيه في يومها الأول، مشاركة سلطان الزهراني في دور الـ16 لمنافسات الكومتيه لوزن تحت 75 كجم بمواجهة الفلسطيني أنس بشرة.

 

الخزعل في منافسات الأثقال غدً

يواصل المنتخب السعودي لرفع الأثقال، مشاركته بالدورة الاسيوية، عندما يتواجد ممثله الرباع علي الخزعل عند العاشرة من صباح غدً الخميس، في منافسات وزن 109 كجم.

 

شاوين يختتم مشاركة أم الألعاب

يختتم العداء محمد شاوين، مشاركة المنتخب السعودي لألعاب القوى، وذلك عندما يتواجد في سباق الماراثون في اليوم الختامي لمنافسات أم الألعاب عند السابعة صباحاً.

 

(هانغتشو) يحطم الأرقام القياسية

حطم اسياد (هانغتشو2022)، الرقم القياسي للدورات الاسيوية والدورات الأولمبية الصيفية، من حيث عدد الرياضيين المشاركين، بتسجيله مشاركة أكثر 12500 رياضي ورياضي يمثلون 45 دولة اسيوية في أكثر من 40 رياضة (61 تخصص و 481 حدث و 481 ميدالية ذهبية).

وتعد الدورة الحالية، هي ثالث دورة تستضيفها الصين، بعد بكين 1990م، وغوانزو 2010م.

 

800 رياضي صيني بالدورة

يعد الوفد الصيني المشارك بالدورة الحالية، أكبر وفد رياضي من بين الدول المشاركة بمجموع 800 رياضي ورياضي، تليها اليابان وكوريا الجنوبية.

وشهدت الدورة الحالية، مشاركة أكثر من 200 رياضي من كوريا الشمالية، بعد عزله عن الساحة الرياضية العالمية لمدة ثلاثة أعوام.

وعلى مستوى الدول الخليجية والعربية، يمثل المملكة 193 رياضي في 19 رياضة، و 232 رياضي في 17 لعبة للبحرين، و 141 كويتي في 25 رياضة، و 180 رياضي قطري في 27 منافسة، و 140 اماراتي في 20 رياضة، و 44 عماني في سبعة ألعاب، و 89 رياضي اردني في 16 رياضة، و 70 رياضي فلسطيني في 7 ألعاب مختلفة.

 

2000 سيارة للجنة المنظمة

تتنقل اللجان العاملة بالدورة، من وإلى المنشآت المستضيفة للمسابقات والقرية الرياضية، عبر أكثر من 2000 سيارة ذكية تعمل بالطاقة الجديدة.

وجهزت هذه السيارات، بتكنولوجيا متطورة تعمل على الأقمار الصناعية لتحديد المواقع بدقة عالية، حيث عملت اللجنة المنظمة لتوفير 2000 سائق بدوام كامل لتأمين خدمة مواصلات مميزة بالدورة.