أغلق

الرسالة الاعلامية لاسياد هانغتشو الصينية – 29 سبتمبر 2023م

  • سبتمبر 29, 2023
توج الفائزات في منافسات السباحة
فهد بن جلوي يجتمع برئيس الأولمبية القيرغيزستانية.. ورئيس البعثة التركمانستانية
سيد العدائين الاسيويين.. القياسي مسرحي.. يضرب موعداً في نهائي الـ400م
أبكر ومحمود في نصف نهائي الـ100م
5 نهائيات في منافسات أم الألعاب غدً
السلة تبحث عن التأهل عبر الامارات

عقد سمو رئيس الوفد السعودي المشارك في دورة الألعاب الاسيوية (هانغتشو2022) الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، عددً من الاجتماعات الثنائية، مساء اليوم، في مقر إقامة سموه بمدينة هانغتشو الصينية على هامش الدورة.

والتقى سموه، برئيس اللجنة الأولمبية رئيس الوفد القيرغيزستاني السيد سادير ماميتوف، حيث استعرضا آلية سبل التعاون الرياضي بين البلدين في عدد من الألعاب الرياضية، وتعزيز العلاقة بين الأولمبية السعودية ونظيرتها في قيرغزستان بحضور الأمين العام للجنة القيرغيزستانية السيد كيلي شيبك.

كما عقد سموه، لقاءً برئيس البعثة التركمانستانية السيد آتا اكماميدوف، حيث تم مناقشة المشاركة السعودية التركمانية بالدورة، وسبل تعزيز التعاون الرياضي بين اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ونظيرتها في تركمانستان، بما يسهم في تطور الرياضة بالبلدين.

من جهة أخرى، توج سمو الأمير فهد بن جلوي، الفائزات في منافسات سباق 50م فراشة، التي جرت ضمن مسابقات السباحة مساء اليوم الجمعة.

 

مسرحي يضرب موعداً مع نهائي الـ400م

ضرب العداء السعودي يوسف مسرحي، موعداً مع نهائي سباق 400م غدً السبت، عندما جاء ثانياً في التصفية الثالثة لنصف نهائي السباق الذي جرى مساء اليوم على مضمار الملعب الأولمبي بزمن 45.64 ثانية، خلف الياباني “سوتو” الذي جاء أولاً بزمن 45.56 ثانية، بحضور سمو رئيس الوفد الأمير فهد بن جلوي.

ويعتبر مسرحي، هو صاحب الرقم القياسي في سباق الـ400م في الدورات الاسيوية، وذلك بتسجيله لزمن 44.46 ثانية في اسياد انشون 2014م، والتي حقق على إثرها الميدالية الذهبية في تلك النسخة، محطماً الرقم القياسي السابق الذي ظل صامداً لمدة 20 عام، والمسجل في عام 1994م.

وفي التصفية الثانية لذات السباق، فقد العداء مازن الياسين فرصة المنافسة على الميداليات، بحلوله رابعاً بزمن 46.13 ثانية.

أبكر ومحمود في نصف النهائي

وفي سباق 100م، تأهل العداء عبدالله أبكر، لنصف نهائي السباق بحلوله رابعاً في التصفية الرابعة للسباق بزمن 10.30 ثانية.

كما تأهل زميله ناصر محمود، لنصف نهائي سباق 100م، بعد تحقيقه ثاني أفضل رقم زمني من بين المتسابقين في جميع تصفيات السباق، بزمن 10.50 ثانية.

 

الالكترونية تتوقف في ثمن نهائي (Peace Elite)

خرج المنتخب السعودي للرياضات الالكترونية، من منافسات لعبة (Peace Elite) للفرق، وذلك عقب خسارتهم في دور ثمن النهائي اليوم الجمعة.

ومثل الأخضر عبدالرحمن الفهاد، وعبدالرحمن العروي، وخالد العبدالعزيز، وأحمد القحطاني.

 

صبحي الملاكمة يغادر الاسياد

غادر لاعب المنتخب السعودي للملاكمة، محمد الصبحي، منافسات الدورة الاسيوية، عقب خسارته من نظيره الأوزبكي  “توربيك حبيب” بقرار الحكام، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات دور الـ16 لوزن 80 كجم.

 

الطاولة تختتم المشوار

أنهى المنتخب السعودي لكرة الطاولة، مشاركته بدورة الألعاب الاسيوية، عقب خسارة الثنائي عزام عالم وخالد الشريف، أمام نظيرهما من الصين تايبيه بنتيجة 0- 3، في اللقاء الذي جرى بينهم صباح اليوم الجمعة ضمن دور الـ16 لمنافسات زوجي كرة الطاولة.

 

المبارزة تنهي مشاركتها

خرج المنتخب السعودي للمبارزة، من منافسات دورة الألعاب الاسيوية، عقب خسارة الرباعي أحمد آل حسين وخليفة العميري وجواد الداود وفيصل عابد، من مسابقة سلاح الابيه للفرق، بخسارتهما أمام المنتخب الياباني في دور ربع النهائي بنتيجة 43 – 45 ظهر اليوم الجمعة.

وكان رباعي الأخضر، قد تأهل لهذا الدور، بانتصارهم على المنتخب التايلندي 45 – 28 نقطة في دور الـ16.

وفي منافسات سلاح السايبر للفرق للسيدات التي أقيمت في الفترة الصباحية، خرج المنتخب السعودي للفرق والمكون من الحسناء الحماد وربى المصري وتالين القضماني ودانة القحطاني، من منافسات دور ثمن النهائي، بخسارتهم أمام سيدات المنتخب التايلندي بنتيجة 27 – 45.

 

الجولف ينهي مشاركة اليوم الثاني

أنهى المنتخب السعودي للجولف، مشاركته باليوم الثاني من مسابقة الجولف، مع نهاية منافسات اليوم الجمعة.

وحقق عثمان الملا 70 ضربة، وعلي الصخي 71 ضربة، وفيصل السلهب 72 ضربة، وسعود الشريف 73 ضربة، في 18 حفرة.

 

خمس نهائيات في أم الألعاب غدً

يسعى المنتخب السعودي لألعاب القوى، لخطف أولى الميداليات السعودية بالدورة، وذلك عندما يشارك في خمس نهائيات غدً الجمعة.

ويفتتح منافسات أم الألعاب غدً، الواثب حمود العلواني بمشاركته في تصفيات مسابقة الوثب الطويل عند التاسعة صباحاً.

ويتواجد زميليه، فايز السبيعي، ورائد الجدعاني، في نصف نهائي سباق 1500م عند التاسعة والنصف صباحاً.

وفي الفترة المسائية، يطمح اللاعبان، محمد الدبيسي ومحمد الزاير، لتسجيل اسميهما كأول الرياضيين السعوديين الذي يحققون إحدى ميداليات الدورة، وذلك بتواجدهما في نهائي مسابقة الإطاحة بالمطرقة عند السابعة مساءً.

وفي نهائي مسابقة القفز بالعصا، يشارك أخضر أم الألعاب بواسطة حسين آل حزام، وذلك في تمام 7:05 مساءً.

وبعد نحو 25 دقيقة، من انطلاقة نهائي القفز بالعصا، يشارك العداءان عبدالله أبكر وناصر محمود، في نصف نهائي سباق 100م، في تمام السابعة والنصف مساءً.

ويتواجد العداء يوسف مسرحي، في نهائي سباق 400م عند الساعة 8:10 مساءً.

ويطمح العداء طارق العمري، لتسجيل اسمه في قائمة نجوم المملكة في النسخة الحالية من الاسياد، بمشاركته في نهائي سباق 10 الاف متر عند الساعة 8:20 مساءً.

وفي حال تأهلهما من نصف نهائي سباق 100م، يختتم العدائين أبكر ومحمود، منافسات أم الألعاب غدً، بمشاركتها في نهائي السباق في تمام الساعة 9:55 مساءً.

 

السلة تبحث عن التأهل عبر الامارات

يبحث المنتخب السعودي لكرة السلة، عن خطف بطاقة التأهل للدور الثاني، من مسابقة كرة السلة في الاسياد الاسيوية، وذلك عندما يواجه نظيره الاماراتي في آخر لقاءاته ضمن المجموعة الأولى، على صالة جامعة زيجانق عند الواحدة والنصف من ظهر غدً السبت بتوقيت الصين.

وكان الأخضر، قد فاز في لقاءه الافتتاحي بالدورة على كازاخستان بنتيجة 86 – 62، قبل أن يخسر من إيران أمس الخميس 66 – 81 نقطة.

 

ثلاثي الرماية ينهي الاستعدادات للشوزن

أنهى لاعبو المنتخب السعودي للرماية، محمد الشريدة وفهد المطيري وفيصل الدعجاني، استعداداتهم، للمشاركة في منافسات الشوزن للفرق، التي تنطلق بالجولة التأهيلية عند التاسعة من صباح غدً السبت.

 

الالكترونية في لعبة (DOTA2) للفرق

يشارك المنتخب السعودي للرياضات الالكترونية، عند الثانية من ظهر غدً، في منافسات لعبة (DOTA2) للفرق، والتي يمثله فيها: أيمن عبدالجواد، وتركي العنزي، وناصر الدعجاني، ومعتز خليل، ومالك اللهيب، وبدر الراشدي، وذلك في مقر الرياضات الالكترونية بمدينة هانغتشو الصينية.