أغلق

الأولمبية السعودية توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الفرنسية

  • فبراير 14, 2024

وقع رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ورئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية السيد/ ديفيد لابارتينت، مذكرة تفاهم بين اللجنتين، في ميدان الجنادرية الرياض؛ بحضور سمو نائبه الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد وسعادة الأمين العام الأستاذ عبدالعزيز باعشن.

وتهدف المذكرة، إلى تعزيز سبل العلاقات الثنائية والتعاون الرياضي والأولمبي بين الجانبين، وتبادل الخبرات والمعرفة الرياضية، بما يسهم في تطور اللجنتين إدارياً وفنياً.

وتأتي أهمية توقيع هذه المذكرة مع الجانب الفرنسي، كونها ستستضيف الصيف المقبل دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية (باريس2024)، الأمر الذي يؤدي إلى منح فريق السعودية الذي سيتواجد في باريس، فرصة الاطلاع عن قرّب عن تنظيم مثل هذه الدورات الرياضية الكبيرة.

يذكر ان هذه المذكرة، تعد الأولى من نوعها التي يوقعها الجانب الفرنسي مع لجنة اولمبية من الشرق الأوسط والثامنة من نوعها في تاريخ اللجنة الفرنسية، وهو ما يؤكد قوة ومتانة اللجنة الأولمبية السعودية في جانب العلاقات الدولية.

وابدى السيد لابارتينت، سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، واصفاً إياها بالفرصة الذهبية لاقامة المشاريع المشتركة، ودمج الرياضة بالمجتمع بشكل أوسع، وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

من جهة أخرى، شهد السيد لابارتينت، سباق مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن، والمقام بمدينة الرياض، حيث ابدى سعادته، اعجابه بما شاهده من مستوى تنظيمي للسباق الكبير.