أغلق

أخبار الرياضة السعودية في الأسبوع الثاني من شهر مارس 2023م

  • مارس 12, 2023
تعيين فهد بن جلوي عضواً فخرياً في مجلس الاكاديمية الأولمبية الدولية

70 خريجاً من أول دفعة للأكاديمية الأولمبية السعودية بالرياض..

أعلنت الأكاديمية الأولمبية الدولية، تعيين رئيس الأكاديمية الأولمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد كعضو فخري في مجلس إدارة الأكاديمية الأولمبية الدولية كأول عضو من الشرق الأوسط يتم تعيينه في المجلس.
جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته الأكاديمية الأولمبية السعودية اليوم بالرياض، بمناسبة تخرج أولى دفعات دبلوم الدراسات الأولمبية الذي نظمته الأكاديمية بالتعاون مع الأكاديمية الأولمبية الدولية، بداية من أكتوبر الماضي وحتى مارس الحالي، بحضور رئيس الأكاديمية الأولمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي ورئيس الأكاديمية الأولمبية الدولية السيد اسيدروس كوفيليوس.
ورفع سمو الأمير فهد بن جلوي، الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله-، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، على الدعم والرعاية التي يوليانها حفظهما الله للقطاع الرياضي بالمملكة، بمتابعة واهتمام رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، الذي قدم كل التسهيلات لزيادة عدد تمثيل الكوادر السعودية في المنظمات الرياضية الدولية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.
وعبر سمو الأمير فهد بن جلوي، عن تهنئته وسعادته بتخرج دفعة أول دبلوم تنظمه الأكاديمية، والذين بلغ عددهم أكثر من 70 شخص من منسوبي ومنسوبات اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية والاتحادات واللجان والروابط الرياضية السعودية.
وقال سموه، أن القطاع الرياضي، يتطلع للاستفادة من الخبرات والمعرفة المكتسبة من خريجي وخريجات هذا البرنامج الأول من نوعه الذي تنظمانه الأكاديمية الأولمبية السعودية والدولية، بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030، ويساعد على النهوض بالقطاع الرياضي السعودي.
وقدم سموه في نهاية الحفل، شهادات التخرج للخريجين والخريجات.
فيما أبدى السيد كوفيليوس سعادته بنجاح هذا البرنامج الذي يعد الأول من نوعه في العالم، مبدياً شكره وتقديره للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية والأكاديمية الأولمبية السعودية لاحتضانهم هذا البرنامج الكبير.
وقال كوفيليوس، انهم يتطلعون لمزيد من التعاون مستقبلاً، بما يساهم في تطوير القطاع الأولمبي الأكاديمي بالمملكة.
وتناول الدبلوم، ثمانية مواضيع، وهي: التاريخ وفلسفة الرياضة في العصور القديمة والألعاب الأولمبية الحديثة، والرياضي والمجتمع، وإدارة الرياضة والنزاهة في المنظمات الرياضية، والتخطيط الاستراتيجي والتشغيلي لإدارة الفعاليات الكبرى، والتسويق الاستراتيجي والاعلام والاتصال للمنظمات الرياضية، والتربية الأولمبية وتعليم القيم، والسياسات الرياضية والأطر القانونية، والعلاقات الدولية في السياسة الرياضية والحركة الأولمبية.

ناشئي وشباب المنتخب يحققون الذهب عربيًا في المصارعة

حقق المنتخب السعودي للمصارعة الرومانية والحرة 34 ميدالية (6 ذهبيات، 21 فضية، 7 برونزيات) في منافسات البطولة العربية للناشئين والشباب التي جرت منافساتها في الصالة الرياضية بمدينة الملك عبدالعزيز في مكة المكرمة.
يذكر أن أخضر الشباب تحت 23 عام، حل أولاً في صدارة ترتيب المصارعة الحرة والرومانية بتحقيقه (3 ذهبيات، 11 فضية، 4 برونزيات)، فيما حقق أخضر الناشئين تحت 17 عام، المركز الأول على مستوى المصارعة الرومانية والثاني في المصارعة الحرة بواقع (3 ذهبيات، 10 فضيات، 3 برونزيات).

أخضر السنوكر يغادر إلى الدوحة للمشاركة في البطولة الاسيوية للرجال والسيدات

يشارك المنتخب السعودي للسنوكر في منافسات بطولة آسيا للسنوكر والتي انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة أمس السبت وتستمر حتى الـ19 من مارس الجاري.
ويمثل الأخضر كل من اللاعبان أيمن العمري وعمر العجلاني في فئة الرجال، ورحاب شكري ونجلاء النعيمي وسهراب شكري في فئة السيدات، تحت إشراف المدرب الأردني احمد العنزي.

أخضر الكاراتيه يشارك ببطولة السلسلة A للاتحاد الدولي للكاراتيه

انطلقت أمس الأول، في تركيا، بطولة السلسلة A للكاراتيه، التي يشارك فيها المنتخب السعودي للكاراتيه بـ12 لاعباً ولاعبة وتستمر حتى يوم غداً الأثنين.
وتأتي هذه المشاركة في إطار المنافسات الدولية التي يعكف الاتحاد السعودي للكاراتيه على المواصلة في تحقيق التميز والريادة فيها، ضمن إستراتيجية الاتحاد السعودي للكاراتيه الرامية إلى صناعة أبطال في الكاراتيه بمختلف الفئات العمرية والأوزان وعلى صعيد الجنسين، لرفع مستوى اللعبة في المملكة، وتمكينهم من المنافسة على المستويين الإقليمي والدولي.

اختتام دورة ترفيع حكام البارالمبية لرفع الأثقال

اختتمت مساء أمس، دورة ترفيع حكام رفع الأثقال البارالمبية، والتي نظمها الاتحاد السعودي لرفع الأثقال بالتعاون مع معهد إعداد القادة بمشاركة 6 حكام، واستمرت لمدة خمسة أيام بمدينة الرياض.
واشتملت الدورة على العديد من المحاضرات النظرية عن قوانين وأساسيات تحكيم رفع الاثقال للمعاقين، ومدخل علم الإصابات، ومدخل علم النفس، وإدارة وتنظيم المنافسات، إضافة إلى التطبيق العملي بمقر مركز التدريب الأولمبي بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.

بوعريش والدوسري يخطفان ميداليتان خضراء في بطولة لوكسمبورغ للسباحة

حقق سباح المنتخب السعودي للسباحة يوسف بوعريش الميدالية الذهبية في منافسات سباق الـ50 متر فراشة لفئة العمومي في بطولة لوكسمبورغ الدولية المقامة في لوكسمبورغ ، والتي تختتم يوم الأربعاء المقبل .
وجاء سباح المنتخب السعودي للسباحة رواد الدوسري في المركز الثالث في سباق الـ200 متر فراشة للفئة العمرية 11-12سنة .
وتضم بعثة المنتخب السعودي المشاركة في البطولة كل من: أحمد الهاشم، محمد عبيد، عماد الصبياني، محمد المهر، رواد الدوسري ، خالد البلبيسي، يوسف بو عريش ، محمد الزاكي ، أحمد المعيبد ، مشاعل العايد ، تحت إشراف المدرب مازن العبيد.

الأهلي والرياض على قمة تايكوندو السيدات في جولة يوم العلم

اختتمت مساء أمس، دورة ترفيع حكام رفع الأثقال البارالمبية، والتي نظمها الاتحاد السعودي لرفع الأثقال بالتعاون مع معهد إعداد القادة بمشاركة 6 حكام، واستمرت لمدة خمسة أيام بمدينة الرياض.
واشتملت الدورة على العديد من المحاضرات النظرية عن قوانين وأساسيات تحكيم رفع الاثقال للمعاقين، ومدخل علم الإصابات، ومدخل علم النفس، وإدارة وتنظيم المنافسات، إضافة إلى التطبيق العملي بمقر مركز التدريب الأولمبي بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.

طائرة الاهلي تواصل التحليق في دوري جاهز

واصل الاهلي تصدره ترتيب دوري جاهز للكرة الطائرة مع نهاية الجولة الـ17 رافعاً رصيده إلى 48 نقطة وذلك بعد فوزه على الوحدة بثلاثة اشواط نظيفة 25/19، 25/21 ، 25/19.
وتمكن الهلال من الفوز على اليرموك بثلاثة اشواط نظيفة 25/12 ، 25/17 ، 25/18 ليرتفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني.
ورفع الابتسام رصيده الى 37 نقطة والمركز الثالث بعد فوزه على ضمك بثلاثة اشواط نظيفة 25/16، 25/22، 25/14 .
ونجح ابها في تجاوز الفيصلي بثلاثة اشواط مقابل شوط 26/28، 25/18، 25/19 ، 25/15 .
وفي مباراة مثيرة تغلب الخليج على الاتحاد بثلاثة اشواط مقابل شوطين 27/25 ، 22/25، 25/23 ، 20/25 ، 15/5 .
واستطاع النصر من تحقيق الفوز على الترجي بثلاثة اشواط مقابل شوطين 22/25 ، 17/25 ، 25/21، 25/15 ، 15/13 .

مضر بطلاً لنخبة ناشئين اليد 2023

حقق فريق مضر لقب النسخة الخامسة من بطولة النخبة لكرة اليد لدرجة الناشئين 2023م، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تحقيقه الانتصار على منافسه النور بفارق هدف وحيد بنتيجة (35-36)، ووصوله لرصيد 6 نقاط بالعلامة الكاملة، في ختام مواجهات البطولة التي أقيمت على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف.
ونال فريق النور المركز الثاني، وحل الصفا ثالثاً، والمحيط رابعاً، وذلك بفارق المواجهات المباشرة؛ بعد أن حقق المحيط فوزه على الصفا بنتيجة (29-31)، وتعادل الثلاثة فرق برصيد نقطتين لكلٍ منهم.
ويُعد نادي مضر أكثر الأندية تحقيقاً للقب بطولة النخبة للناشئين، إذ يعتلي السجل الذهبي للبطولة بثلاثة ألقاب، بعد ضم لقب هذه النسخة إلى النسخة الأولى من البطولة عام 2016م، ونسخة العام الماضي 2022م.

سيدات الأهلي أبطالاً للنسخة الثانية لكرة اليد

حقق فريق سيدات كرة اليد بالنادي الأهلي لقب الدوري النسائي في نسخته الثانية، أمس السبت بعـد فوزه على غريمه النهضة 23-8، في اليوم الختامي من المنافسات الذي أقيم على صالة مدينة الأميـر عبدالعزيز بن مساعد بحائل.
يذكر أن الدوري النسائي لكرة اليد أنطلق بالتصفيات المؤهلة والتي أقيمت في عدد من مناطق المملكة وأسفر عن ذلك تأهل 5 أندية للدوري النهائي والذي لعب بنظام تجميع النقاط بمشاركة “الجبلين، النهضة، الأهلي، قفار، عرعر”.

الفتح والرائد يتوجان بالمركز الأول في بطولة دوري اتحاد الدراجات السادسة للكبار والسيدات

توج فريق الفتح بطلاً لبطولة دوري الاتحاد السعودي للدراجات السادسة لفئة الكبار التي أقيمت منافساتها على مدى يومين في محافظة المجمعة، بمشاركة 39 دراجاً تنافسوا على مسافة 180 كم.
وجاء تتويج الفتح بعد أن حقق المركز الأول بزمن 13:51:24,25 ساعات، وحل ثانيًا فريق الشرق، وفي المركز الثالث فريق السلام.
وفي منافسات السيدات حقق فريق الرائد المركز الأول لبطولة درع الاتحاد السادسة لمسافة 90 كم، حيث انتزع الصدارة بزمن 7:48:52,64 ساعات، وحل الاتفاق ثانياً والشباب بالمركز الثالث.

ناشئات الرياض يحققن بطولة المملكة لكرة الطاولة 

سجل فريق الرياض لكرة الطاولة للناشئات أسمه كأول فريق ينال لقب بطولة المملكة للناشئات والتي أقيمت على صالة نادي الاتفاق بالدمام.
وحصل نادي النهضة على الوصافة واستلام الميداليات الفضية، فيما حصل الهلال على المركز الثالث والميداليات البرونزية.