أغلق

جيل 94 وبداية القصة

  • سبتمبر 15, 2023

لم يدر بخلد المتابع السعودي عام 1994م، أن الرياضة السعودية ستشهد قفزة رياضية كبيرة على مستوى النتائج تلك الأيام؛ فمن ميدالية وحيدة في اسياد بكين 1990م، إلى 9 ميداليات في اسياد هيروشيما 1994م.
برز في تلك الدورة، اسم لاعب جديد على الساحة الرياضية في تلك الأيام، وهو سعيد المطيري، لاعب المنتخب السعودي الذي يعد أول لاعب سعودي يحرز ميدالية ذهبية في الدورات الأسيوية، فتحت له أبواب التألق الرياضي -فيما بعد- وتسجيل اسمه في تاريخ الرياضة السعودية ضمن ثلاث سعوديين شاركوا خمس مرات في دورات الألعاب الأولمبية الصيفية.
وإلى جانب “العم” سعيد، برز في تلك الحقبة، نجوم الملاكمة السعودية، والمتمثلين في يوسف هوساوي الذي نال فضية وزن 91 كيلو جرام، وزميله جمعان الصغير الذي فاز ببرونزية وزن 60 كيلو جرام.
ولمحمد صديق وخالد الشمراني، بصمة رياضية في ذلك الآسياد، حيث احرزا برونزيتان سعوديتين باسم المملكة في رياضة التايكوندو في وزن 54 كجم لصديق، ووزن 64 كجم للشمراني.
ووضعت كذلك الكاراتيه، اسمها إلى جانب الملاكمة والتايكوندو، باحرازها لميداليتين، فضية عبر اللاعب عبدالمطلب برقاوي في وزن 91 كجم، وبرونزية لزميله شريف إسماعيل في مسابقة كومتيه وزن 65 كجم.
وأضاء لاعبي المنتخب السعودي لألعاب القوى سعد الأسمري وعليان القحطاني، شعلة تألق أم الألعاب السعودية في الآسياد الآسيوية – فيما بعد -، باحراز الأسمري لفضية 3000م موانع، والقحطاني لبرونزية 10 الآف متر.