أغلق

تقرير الرياضة السعودية في الأسبوع الرابع من شهر ديسمبر 2023

  • يناير 1, 2024

10 سائقين سعوديين يستعدون للمشاركة في رالي داكار السعودية 2024

تتزايد وتيرة الترقب قبيل انطلاق النسخة الخامسة لرالي داكار السعودية 2024، حيث أكمل المتنافسون استعداداتهم النهائية للمشاركة في النسخة 46 للتحدي الأكبر في عالم رياضة المحركات والرالي، الذي تحتضنه المملكة بالكامل للعام الخامس على التوالي.
وسينطلق المشاركون من مدينة العُلا يوم 5 يناير المقبل على أن تختتم المنافسات في ينبع يوم 19 يناير، وذلك بمشاركة نخبة السائقين والدراجين من جميع أنحاء العالم، والذين أكدوا بدء استعداداتهم للمشاركة في الرالي الأكثر تحدياً في العالم.
ويستهل السائقون رحلتهم هذا العام بمرحلةٍ تمهيدية من مخيم الانطلاق في العُلا، قبل خوض رحلةٍ تعبر العديد من مدن المملكة، حيث يمر المسار هذا العام بالحناكية والدوادمي والسلامية والهفوف وشبيطة والرياض وحائل وينبع، ولمسافة إجمالية تتخطى 7891 كم، منها 4827 كم من المراحل الخاصة الخاضعة للتوقيت.
ويشارك في المُنافسات هذا العام 10 سائقين سعوديين هم: يزيد الراجحي في فئة “تي 1″، وإبراهيم المهنا في فئة “ستوك”، فيما يشارك صالح السيف ودانية عقيل ومشاعل العبيدان في فئة “تي 3″، ويشارك ياسر بن سعيدان ومها الحملي في فئة “تي 4″، كما يتنافس طارق الرماح في فئة “تي 5″، بينما يشارك عبدالحليم المغيرة في فئة “الدراجات النارية”، وهاني النومسي في فئة “الكوادز”.
ويعود السائق يزيد الراجحي للمشاركة في رالي داكار السعودية للمرة العاشرة على التوالي، حيث سيشارك في فئة تي 1+ بروتوتايب، مع فريق أوفردرايف ريسنغ على متن سيارة هايلوكس أوفر درايف.

 

الاتحاد يتصدر ترتيب الجولة العاشرة للدوري الممتاز لكرة السلة

تصدر الاتحاد ترتيب الدوري الممتاز لكرة السلة بعد ختام الجولة العاشرة إذ رفع رصيده إلى (١٩) نقطة بعد فوزه على نظيره النصر ٨١-٦٤ وحلّ النصر في المركز الثاني بنفس الرصيد النقطي (١٩) ويتقدم الاتحاد في المواجهات المباشرة بين الفريقين .
وحلّ الهلال في المركز الثالث برصيد (١٨) نقطة رغم خسارته امام نظيره الاهلي ٨٦-٨٣ وجاء الأهلي في المركز الخامس برصيد (١٧) نقطة .
وحلّ الوحدة في المركز الرابع برصيد (١٧) نقطة بعد فوزه على نظيره الصفا ٨٦-٧٠ وحلّ الـصفا في المركز التاسع برصيد (١٣) نقطة .
وحلّ أحد في المركز السادس برصيد (١٦) نقطة بعد فوزه على الخليج ١٠٨-٩٠ وحلّ الخليج في المركز الثامن برصيد (١٣) نقطة .
وحلّ الفتح في المركز السابع برصيد (١٥) نقطة بعد فوزه على نظيره التعاون ٩٧-٦٢ وحلّ التعاون في المركز الحادي عشر برصيد (١٠) نقاط.
وحل السلام في المركز العاشر برصيد (١٣) نقطة بعد فوزه على نظيره ضباء بالانسحاب ٢٠-صفر وحلّ في المركز الثاني عشر برصيد (٩) نقاط .

 

النصر والجزيرة ينتزعان ذهبيات المبارزة

اختتمت منافسات بطولة المملكة للمبارزة (الجـولة الذهبـية) تحت 20 عام، التي أقيمت في صالة مدينة الامير سعود بن جلوي الرياضية في الدمام، حيث حقق محمد العمرو (النصر)ذهبية سلاح السيـبر، ونال احمد الفيحاني (الجزيرة) ذهبية سلاح الابيه، فيما انتزع ابراهيم الهديب(النصر) ذهبية سلاح الشيش.

 

85 دراجاً يتنافسون بـ 5 مراحل في طواف الأندية السعودية

تواصلت منافسات طواف الأندية السعودية للدراجات المقام في منطقة الباحة، بمشاركة 85 دراجاً يتنافسون على مسافة 285 كيلومتراً مقسمة على 5 مراحل.
وبعد ختام المرحلة الرابعة ماقبل الأخيرة لفئة الكبار، جاء نادي الفتح أولاً ، والشباب حل ثانياً، والعدالة ثالثاً.
وحصل دراج الفتح أندرسون باريديس على القميص الأصفر لأفضل توقيت، والقميص الأخضر لأفضل نقاط سبرنت لدراج أبها نصر الدين المعتوكي، والقميص الأبيض لأفضل دراج تحت 23 سنة من نصيب الحر الخليف من نادي العدالة، ونصر الدين المعتوكي من نادي أبها.

 

الهلال بطلاً لكأس وزير الرياضة للأندية

حقق فريق الهلال الدرجة الأولى للكاراتيه كأس سمو وزير الرياضة للأندية في منافسات كاتا جماعي وقتال جماعي والتي نظمها الاتحاد السعودي للكاراتيه في مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية خلال الفترة ٢٧ – ٣٠ ديسمبر ٢٠٢٣ م فيما حل في المركز الثاني فريق النصر وجاء في المركز الثالث فريق الاهلي
وعلى صعيد الفريق الاولمبي حقق
فريق الهلال المركز الاول وحل ثانيا فريق الصفا بينما جاء في المركز الثالث فريق الاهلي.
وبنفس المسابقة لفئة الشباب حقق الهلال المركز الاول وجاء ثانيا فريق هجر بينما حصل فريق الاهلي على المركز الثالث.

 

الفتح والابتسام يستمران في صدارة دوري أولى اليد


واصل فريقا الفتح والابتسام صدارة مجموعتهم في بطولة دوري أندية الدرجة الأولى السعودي لكرة اليد للموسم الرياضي 2023-2024م، رغم تلقيهم الخسارة في مواجهات الجولة الثالثة عشر التي اختتمت مواجهاتها يوم الجمعة 29 ديسمبر 2023م.

وأسفرت نتائج مباريات الجولة في المجموعة الاولى عن تحقيق الوطني الانتصار على الجزيرة (30-28)، وفاز الخويلدية على السلام (33-29)، وانتصر المحيط على متصدر المجموعة الفتح (22-17).

وفي المجموعة الثانية، حقق الهداية انتصاره على الثقبة (28-23)، وفاز العمران على النجوم (29-24)، وفي المباراة التي يوم الاربعاء تمكن هجر من تجاوز متصدر المجموعة الابتسام بفارق هدف وحيد (30-29).

وبهذه النتائج، يتصدر فريق الفتح ترتيب المجموعة الأولى برصيد 22 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه الخويلدية والمحيط اللذان يمتلكان 18 نقطة، فيما يتصدر الابتسام المجموعة الثانية برصيد 20 نقطة، وعلى بعد نقطتين من الهداية الذي يحل في المركز الثاني برصيد 18 نقطة، بينما بحل الجيل ثالثاً بـ 14 نقطة.

 

 

طائرة الهلال تواصل التحليق في دوري ممتاز الطائرة

والاهلي يتغلب على النصر


واصل الهلال تصدره ترتيب الدوري الممتاز للكرة الطائرة بعد فوزه على الاتحاد بثلاثة اشواط مقابل شوط بعد مباراة مثيرة وممتعة من كلا الفريقان ليرفع رصيده 23 نقطة جاءت نتائج الاشواط 25/21 ، 20/25 ، 25/23 ، 29/27
وحافظ الاهلي على مركزه الثاني 22 نقطة بعد فوزه على النصر بثلاثة اشواط مقابل شوط 21/25 ، 25/18 ، 25/18 ، 25/23
وفاز الابتسام على الخليج بثلاثة اشواط مقابل شوط 17/25 ، 25/18 ، 25/22 ، 28/26 ليرفع رصيده 18 نقطة في المركز الثالث
وتغلب ابها على الفيصلي بثلاثة اشواط مقابل شوطين 25/17 25/21 ، 22/25 ، 22/25 ، 15/13
فيما فاز ضمك على الصفا بثلاثة اشواط مقابل شوط 25/14 ، 25/23 ، 22/25 ، 25/15
ونجح الهداية من كسب لقاءه امام الوحدة بثلاثة اشواط مقابل شوطين جاءت نتائج الاشواط 15/25 ، 25/19 ، 28/30 ، 25/22، 15/11

 

حكام التايكوندو يستعدون للموسم الجديد

 

تحضيراً للموسم الرياضي القادم أكملت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي للتايكوندو استعداداتها فنياً وإدارياً لتهيئة الحكام وتوزيعهم على بطولات الموسم ، حيث شهدت فترة التوقف العديد من المشاركات سواء داخل أو خارج المملكة شارك بها عدد من الحكام الدوليين والمحلين على سبيل المثال لا الحصر بطولة الألعاب القتالية بالرياض ودورة الألعاب السعودية والبطولة العربية العسكرية بالطائف .
وقد أوضح رئيس لجنة الحكام فايز السلولي بأن عمل اللجنة لم يتوقف فهناك العديد من الاجراءات والمنافسات التي تتطلب مواصلة الجهد والعمل وفق الخطط التي وضعها مجلس إدارة الاتحاد برئاسة العميد شداد العمري بأن يتم ترشيح أفضل الحكام لأهم المنافسات تحقيقا لرؤية الاتحاد ولقوة المنافسات ، فيما سيتم عقد دورات جديدة لزيادة أعداد حكمات التايكوندو من العنصر النسائي .