أغلق

تقرير الرياضة السعودية في الأسبوع الثالث من شهر اغسطس 2023

  • أغسطس 20, 2023

60 حكماً لإدارة المنافسات ،، واجتماعات لمناقشة آخر التحضيرات
الرياض تواصل استعدادها لاستضافة بطولة العالم لرفع الأثقال 2023
تتواصل الاستعدادات لاستضافة بطولة العالم للكبار لرفع الأثقال بالعاصمة السعودية الرياض، في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض خلال الفترة من 3 – 17 سبتمبر 2023م، وهي البطولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024م.
وكان الاتحاد الدولي لرفع الأثقال قد اختار 60 حكماً من أفضل حكام اللعبة على مستوى العالم لإدارة منافسات البطولة، التي سيشارك فيها أكثر من 2500 رياضي ورياضية من 170 دولة في العالم.
وستشهد الأيام المقبلة اجتماعات عدة منها اجتماع الكونغرس للاتحاد الدولي لرفع الاثقال، حيث سيتم اعتماد بعض القرارات المهمة التي طرحت في جدول الأعمال.
كما سيتم عقد اجتماع للمكتب التنفيذي وآخر لعدد من اللجان منها الطبية ولجنة الإعلام واللجنة العلمية والبحوث، إضافة إلى الاجتماع الفني للمنتخبات المشاركة في البطولة.
ووفرت اللجنة المنظمة للبطولة أفضل المعدات الرياضية من أرضيات وأوزان للمتنافسين من اقوى الشركات المعتمدة للعبة رفع الاثقال، كما سيستخدم في البطولة المنافسات تقنية VAR اثناء المنافسات في حال اعتراض أحد اللاعبين على الرفعة.
وينتظر أن تسجل البطولة أرقاماً قياسية جديدة، في ظل مشاركة أبطال العالم من جميع القارات، وكونها محطة عبور للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.
وتعد البطولة استمراراً للاستضافات السابقة الناجحة لجعل المملكة محط أنظار العالم في استضافة أقوى المنافسات الرياضية العالمية في مختلف الألعاب، بدعم واهتمام كبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.


تايكوندو الشباب والترجي يتوّجان أبطالاً للموسم الرياضي
الهلال يتربع على الفئات السنية والسلام للشباب والوحدة للسيدات

توج رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو العميد شداد العمري فرسان الموسم الرياضي 2023 الذين تربعوا على عرش أبرز البطولات، في حفل بهيج على هامش تجارب أداء دورة الألعاب السعودية في صالة وزارة الرياضة بالرياض بحضور العديد من منسوبي الأندية، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.
حيث تم تكريم أبطال كأس السوبر السعودي بعد حصول فريق الهلال على درجتي البراعم والناشئين ، وفريق السلام درجة الشباب ، والشباب الدرجة الأولى والفراشات والزهرات ، والوحدة درجة الفتيات والسيدات .
علاوة على تتويج أبطال التفوق العام حيث حصل نادي الشباب على كأس التفوق العام في منافسات السيدات ، و الترجي كأس التميز العام في منافسات البومسي للمرة الثالثة ، ونال فريق الشباب كأس التفوق العام للكاروقي للمرة السادسة في تاريخه .

كما تم تكريم الحكمين الدوليين مفضي العنزي ونايف الغامدي لقاء مسيرتهما الطويلة في تحكيم التايكوندو داخلياً ودولياً .

النصر والسلام والفتح أبطال دوري الدرجة الاولى للريشة الطائرة
توج عضو مجلس ادارة الاتحاد السعودي للريشة الطائرة الاستاذ عبدالكريم الربيعة بحضور المدير التنفيذي للاتحاد الأستاذ يزيد المسعود الفائزين في دوري الدرجة الاولى للريشة الطائرة لفئة البراعم، حيث حقق المركز الأول والميداليات الذهبية نادي النصر ومثله اللاعبين محمد فاروقي ومهند محفوظ وبلال الدالي وأحمد الدوسري وحل السلام ثانياً ومثله اللاعبين محمد الصيران وعميرا السيد وأحمد القطان وجعفر الشيخ بينما حقق الفتح المركز الثالث والميدالية البرونزية ومثله اللاعبين مهند مشكور ويوسف اليوسف وعلي الجابر وفيصل النامي ومحمد المليفي
جاء ذلك في ختام الدوري الذي استضافته الصالة الرياضية باستاد الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بالرياض لمدة ثلاثة أيام بمشاركة ١٠٠ لاعباً مثلوا ١٦ نادياً.

ناشئين البولينج في سنغافوره

انطلقت مشاركة لاعبو المنتخب السعودي للناشئين للبولينج في بطولة اسيا ال 22 للناشئين والتي تستمر حتى الخامس والعشرون من اغسطس الحالي.  .
ويجرى المنتخب تدريباته على فترتين صباحية ومسائية لإعداده بدنيا وفنيا .
وتضم البعثة (4) لاعبين وهم :(الوليد سقطي نواف التميمي طه شريف عبدالمجيدالعصلاني )
ويشرف على المنتخب فنيا المدرب مسعود صابري ويترأس البعثة نائب رئيس الاتحاد السعودي للبولينج معيض القحطاني.

اخضر السلة للاشبال يختتم معسكره في المنطقة الشرقية

اختتم لاعبو المنتخب السعودي للاشبال لكرة السلة معسكرهم تحت سن ١٤ في المنطقة الشرقية استعدادًا للاستحقاقات القادمة واعداده لمنافسات البطولات القارية .
وأجرى المنتخب تدريباته على فترتين صباحية ومسائية لإعداده بدنيا وفنيا بمشاركة (٢٣) لاعبا وهم 🙁 احمد عقيل- ثامر القطان- فهد البرير- محمد الغشام – أيمن الشنقيطي – محمد الزاير – عبدالعزيز النهدي – مشاري الخيبري – ابراهيم خان – زيدان غريب- علي لاجامي- حسين الصلبي – كرار السيهاتي- عبدالباري باك- محمد .المالكي- فهد العيد – عبدالرحمن المعصراني- فارس هزازي – فيصل المديني- محمود جدواي – وليد شربتلي – حسين الماجد- يوسف الغريافي )

في ثالث مبارياته بتصفيات الاولمبية الاسيوية
اخضر السلة يكسب اندونيسيا

فاز المنتخب السعودي الاول لكرة السلة على نظيره الاندونيسي ٨٦ -٧٢ في ثالث مبارياته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية – باريس 2024 في اللقاء الذي اقيم  في العاصمة السورية دمشق.