أغلق

تقرير الرياضة السعودية في الأسبوع الثاني من أغسطس 2023

  • أغسطس 13, 2023

التايكوندو يختتم استعداداته لبطولة العالم للناشئين

اختتم المنتخب السعودي للتايكوندو معسكره التدريبي بتايلند تأهباً للمشاركة في منافسات بطولة العالم للناشئين والمقرر إقامتها في البوسنة خلال الفترة من 27 إلى 31 أغسطس الجاري.
وخاض الأخضر السعودي العديد من المواجهات الودية ضمن الخطة التي وضعها الجهاز الفني للمنتخب الذي أختار ثمانية عناصر وهم : عبدالعزيز الدوسري، ومحمد العبدالعزيز، ونايف الحكمي، ومشاري با مسعود، ودنيال الطالب، وسعود الرامي، وعبدالعزيز شبعاني، وعبدالله البوعينين.

 اخضر السلة يغادر إلى سوريا للمشاركة بتصفيات اولمبياد باريس٢٠٢٤

غادر المنتخب السعودي الاول لكرة السلة إلى سوريا بعد اختتام معسكره الخارجي بتركيا للمشاركة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤.
ويتأهل بطل التصفيات الى الدور النهائي من التصفيات المؤهلة للألعاب الاولمبية، ويلعب الاخضر بجانب منتخبات سوريا المستضيف والبحرين و كازاخستان وإندونيسيا والهند.
وتضم تشكيلة الاخضر: محمد السويلم – محمد المرواني -محمد الخاطر – خالد عبدالجبار – مرزوق المولد- محمد حمزة – ثامر أبكر – مثنى المرواني-

علي الشبيلي – فهد السالك – مصعب قاضي – محمد قاضي – عبدالرحمن فلاتة – سعد السبيعي.

أخضر الطائرة يصل جدة والعنابي أول الواصلين

وصل المنتخب السعودي للكرة الطائرة لدرجة الناشئين إلى محافظة جدة، بعد ختام معسكره الخارجي في تركيا وذلك استعداداً للمشاركة في بطولة غرب اسيا للكرة تحت 19 سنة التي ستقام على صالة وزارة الرياضة بجدة خلال الفترة من 15 الى 25 اغسطس من الشهر الحالي.
يذكر ان المنتخب السعودي سيخوض مباراته الاولى امام المنتخب القطري يوم الخميس المقبل عند الساعة الـ6 مساء في افتتاح منافسات بطولة غرب اسيا للكرة الطائرة لمنتخبات الناشئين.

يوسف حنيفة يخطف الذهب في بطولة تونس الدولية.. وإشادة آسيوية بنتائج وتنظيم السعودية

حقق يوسف حنيفة لاعب المنتخب السعودي لكرة الطاولة، كأس المركز الأول والميدالية الذهبية، في بطولة تونس الدولية، في فئة تحت 11 عامًا، بعد فوزه على الاسباني ألكساندر بنتيجة (3-1) في المباراة النهائية.

ويعتبر هذا الانجاز، بمثابة تأكيد على حجم الاهتمام في فئة الأمل والبراعم والفئات السنية، في كرة الطاولة السعودية، ووجود قاعدة قوية، قادرة على كتابة التاريخ في الأعوام القادمة.
الجدير بالذكر ان حنيفة، نجم الطاولة السعودية الواعد، حصل على برونزية بطولة المغرب الدولية، وبرونزية بطولة العراق الدولية في وقت سابق، وهو أحد الأسماء الواعدة التي تواجدت في معسكر الأخضر الذي أقيم في ماليزيا، في يوليو الماضي.
ومن جهة أخرى، أشاد الاستاذ خليل المهندي رئيس الاتحاد الآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي، بنتائج المنتخب السعودي لكرة الطاولة البارالمبية الذي حقق 14 ميدالية ملونة، في بطولة السعودية الدولية لكرة الطاولة البارالمبية 2023 التي أقيمت في العاصمة “الرياض” خلال الفترة 8 – 10 اغسطس.
وعبر “المهندي” عن سعادته بنجاح التنظيم، وحفل الافتتاح والختام، للبطولة والذي يعكس حجم الاستعداد المبكر وجودة العمل في الاتحاد السعودي لكرة الطاولة ، لاسيما انها تقام وتنظم للمرة الأولى على مستوى دول الخليج العربي.

 

الجوجيتسو يتأهب لعالمية كازاخستان

يستعد المنتخب السعودي للجوجيتسو المشاركة في بطولة العالم للجوجيتسو للشباب التي ينظمها الاتحاد الدولي للجوجيتسو والتي تقام خلال الفترة ٢١-٢٥ من أغسطس الحالي في جمهورية كازاخستان.
وتضمنت بعثة المنتخب كل من اللاعبين: عبدالله ندا، وعمر ندا، وحسن ندا، ومحمد بن حريميل، ويوسف هاشم، وفاروق بيك، وبديع ادريس، وحسام عاشور، وخالد حباب، وسعد الناطور، والياس بنجار، وعبدالرحمن فقيه.
وتعد البطولة من اهم بطولات الموسم على الاطلاق لفئة الشباب، كما تم عقد معسكر استعدادي للبطولة منذ ثلاثة اشهر تحت اشراف مدربين المنتخب.