أغلق

تقرير الرياضة السعودية في الأسبوع الأول من شهر مايو 2023م

  • مايو 7, 2023
اخضر رفع الأثقال البارالمبي يحقق 8 ميداليات متنوعة في بطولة كأس العالم بجورجيا

اختتم أخضر رفع الاثقال البارالمبي مشاركتهم في بطولة كأس العالم لرفع الاثقال البارالمبية بجورجيا بتحقيقيهم ذهبيتين وفضيتين و4 برونزيات وسط مشاركة 108 لاعب مثلوا 24 دولة.
وجاءت الميداليات، عبر عدنان نور سعيد الذي فاز بالميدالية الذهبية لفئة الشباب والميدالية الذهبية للمجموع كما حقق الميدالية البرونزية لفئة الشباب لوزن 49 كجم.
ونال زميله طلال البلوي الميدالية الفضية لفئة الشباب والميدالية الفضية للمجموع في منافسات وزن 49 كجم.
واختتم ابراهيم مصطفي البراهيم مشاركة الأخضر بتحقيقه برونزيتين فئة الاساطير و برونزية المجموع العام لفئة الاساطير.

ال سليم يهدي الوطن برونزيتي بطولة اسيا لرفع الاثقال

انتزع الرباع السعودي منصور ال سليم ميداليتين برونزية خلال مشاركته في بطولة آسيا لرفع الأثقال للكبار والتي أقيمت بمدينة جونجو بكوريا الجنوبية.
وجاءت ميداليات آل سليم، بعد رفعه 116 كجم في النتر و 141 كجم في الخطف، محققاً بذلك برونزيات النتر والخطف لمنافسات وزن 55 كجم.

الأهلي بطل نخبة الطائرة

توج الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي بلقب كأس جاهز للنخبة للكرة الطائرة للمرة الثامنة في تاريخه عقب تصدره جدول البطولة التي أقيمت منافساتها على مدار 3 أيام بصالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف.
وحصل الهلال على المركز الثاني والميداليات الفضية، والابتسام بالمركز الثالث والميداليات البرونزية، والفيصلي في المركز الرابع والميداليات البرونزية.

أخضر السهام ينتزع برونزية البطولة الآسيوية

 

انتزع المنتخب السعودي للسهام، الميدالية البرونزية في بطولة كأس آ

سيا للسهام -المرحلة الثانية- والمقامة في طشقند فئة الفرق للقوس المركب “كومباوند”.
وجاء فوز الأخضر بالبرونزية عبر، عبدالعزيز الروضان، ومعيض البقمي، وعلي البقمي، وذلك عقب فوزهم على منتخب بنغلاديش بنتيجة 222 مقابل 205.
وكان السهام الخضر قد حققوا في المرحلة الاولى من بطولة كأس آسيا للسهام في تايبيه الميدالية الفضية لفئة القوس الاولمبي فرق.

تتويج الاهلي ببطولة كأس وزارة الرياضة لكرة السلة

توج فريق الاهلي ببطولة كأس وزارة الرياضة لكرة السلة بعد فوزه على نظيره الهلال في اللقاء الذي أقيم على صالة الامير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف.
وشهد اللقاء، تفوق الهلال في الفترتين الأولى والثانية بنتيجة ١٦-١٢، و ٣٠-٢٧ ، قبل

أن يعود الأهلي في الفترة الثالثة وبفارق 10 نقاط بنتيجة ٥٤-٤٤، ليواصل افضليته في الفترة الرابعة وينهي اللقاء بنتيجة 67-59 نقطة..

مضر والخليج يستمران في مقدمة ممتاز اليد بعد الجولة 19

استمر فريقا مضر والخليج، في تصدر جدول الترتيب العام لمنافسات بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد للموسم الرياضي 2022-2023م، بعد أن رفعا رصيدهما النقطي إلى 34 نقطة بعد ختام مواجهات الجولة التاسعة عشر.
وحقق مضر انتصاره على مستضيفه الوحدة بنتيجة (22-25)، وانتصر الترجي على الصفا بفارق هدف وحيد بنتيجة (26-27)، وتغلب الأهلي على الابتسام (28-21)، وفاز النور على الزلفي بنتيجة (35-29)، والخليج على القارة بنتيجة (34-21).
وبهذه النتائج، يتشارك فريقا مضر والخليج صدارة الترتيب برصيد 34 نقطة لكلً منهما، يتبعهما فريق النور ثالثاً برصيد 32 نقطة، ثم الهدى رابعاً برصيد 25 نقطة، ثم الصفا خامساً برصيد 23 نقطة، ويأتي الأهلي سادساً برصيد 21 نقطة، ثم الوحدة سابعاً برصيد 18 نقطة، ويحل الترجي ثامناً برصيد 17 نقطة، والزلفي تاسعاً برصيد 10 نقاط، والقارة عاشراً برصيد 6 نقاط، ثم الابتسام في المركز ال

حادي عشر برصيد 5 نقاط، والمحيط في الترتيب الثاني عشر والأخير بثلاث نقاط.

الهدى والسلام يتأهلان للدوري الممتاز لكرة الطاولة

ظفر الفريق الأول لكرة الطاولة بنادي الهدى بلقب دوري الدرجة الأولى بعد حصوله على المركز الأول بفوزه على الوطن (3-1) ليصعد بذلك للدوري الممتاز، إلى جانب نادي السلام الذي حل في وصافة الترتيب، فيما جاء التعاون في المركز الثالث، فيما هبط الطرف والوطن لدوري الدرجة الأولى، مع نهاية بطولة الدوري للموسم الرياضي 2022 – 202م.
ومن المنتظر مشاركة أندية الهدى والسلام والتعاون والقارة في بطولة النخبة المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 الى 13 مايو 2023 على صالة نادي الشباب في مدينة الرياض.

السلام يعتلي قمة التايكوندو بكأس الجماعي

انتزع فريق السلام للصعود كأس بطولة المملكة للتايكوندو للفرق الجماعية لدرجة الشباب وسط مشاركة 29 فريقاً.
وجاء فوز السلام، بعد تحقيقه الفوز على نظيره فريق أبها في الأوقات الإضافية، فيما حل الفرع ثالثاً والعمران رابعاً.

الأهلي بطلاً لكرة الماء

حقق فريق الأهلي كأس بطولة الدوري العام لكرة الماء لفئة العمومي بعد فوزه على فريق الاتحاد في المباراة التي أقيمت على مسبح وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد بالرياض تحت تنظيم الاتحاد السعودي للسباحة.
وحصل لاعب الأهلي الكسندر بيسترتيش على جائزة أفضل لاعب في البطولة وذهبت جائزة أفضل حارس، للاعب الاتحاد الحارس ياسر برناوي.
وشارك في البطولة سبعة أندية وهم الأهلي، والاتحاد، والقادسية الذي حل ثالثاً، والصفا والوحدة والأغر وعكاظ.

الأهلي و الوحدة أبطالًا للمصارعة الشاطئية في نسختها الأولى

اختتمت منافسات النسخة الأولى من بطولة المملكة للمصارعة الشاطئية لفئة الناشئين ( تحت 17 سنة ) والكبار ( الدرجة الأولى ) في الواجهة البحرية بمحافظة الخبر والتي أقيمت على مدار يومين بمشاركة 280 لاعباً مثلوا 18 نادياً .
وشهدت ال

بطولة تحقيق الوحدة المركز الأول في فئة الكبار (الدرجة الأولى) ، فيما حل الاتفاق ثانياً، والنصر ثالثًا.
وكانت فئة الناشئين تحت ١٧ سنة قد تم تتويجهم يوم الجمعة بعد أن حقق المركز الاول النادي الأهلي، والنصر ثانياً، والاتفاق ثالثًا.