أغلق

تقرير الرياضة السعودية في الأسبوع الأخير من مايو 2024

  • مايو 26, 2024

الفيصل يلتقي بأبطال فريق السعودية في الدورات والبطولات الاسيوية والعالمية

التقى رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل عدد من لاعبي المنتخبات السعودية الحاصلين على الميداليات المتنوعة في الدورات والبطولات العالمية والقارية للعام 2023 – 2024م، بحضور سمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة، ومعالي نائب وزير الرياضة الأستاذ بدر بن عبدالرحمن القاضي، والرئيس التنفيذي الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية الأستاذ عبدالعزيز بن أحمد باعشن، وعدد من أصحاب السمو والسعادة رؤساء الاتحادات الرياضية، بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وعبر سمو الرئيس في كلمته للاعبين واللاعبات، عن التقدير والشكر لما قدموه من انجازات فنية ورياضية، ووضعوا اسمهم في قائمة شرف أبطال الرياضة السعودية، الأمر الذي يشجع زملاؤهم في المنتخبات السعودية ممن لم يحالفهم الحظ، لتقديم الأفضل في استحقاقاتهم المقبلة، بما يحقق مستهدفات الرياضة السعودية التي تحظى بدعم واهتمام غير مسبوق من قيادة وطننا  – حفظها الله-.

وشهد اللقاء، حضور عدد من الرياضيين الذين اسهموا في رفع علم المملكة في دورة الألعاب الأسيوية “هانغتشو 2022” وهم العداء السعودي الواعد عيسى غزواني الذي فاز بذهبية سباق 800م، وعبدالملك آل مرضي لاعب المنتخب السعودي للجوجيتسو الذي نال برونزية وزن 62 كجم، ولاعب المنتخب السعودي للكاراتيه طارق حامدي بنيله برونزية وزن فوق 84 كجم، حيث تعذّر على لاعبي المنتخب السعودي لقفز الحواجز، وعدد من لاعبي المنتخب السعودي لألعاب القوى، ولاعب المنتخب السعودي للجوجيتسو عمر ندا، ولاعبي المنتخب السعودي لألعاب القوى البارالمبية، اللقاء بسمو الرئيس؛ لارتباطهم بمعسكرات وبطولات رياضية خارج المملكة.

وعلى مستوى البطولات العالمية، تواجد كل من، فهد الخثعمي لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه نظير حصوله على برونزية وزن 67 كجم في بطولة العالم للكاراتيه 2023م، ولاعب اخضر الملاكمة التايلندية عبدالرحمن باجبع بتحقيقه برونزية وزن 81 كجم، وزميلته هتان السيف بتحقيقها ذهبية وزن 54 كجم ضمن منافسات بطولة العالم للملاكمة التايلندية 2023م.

وعلى مستوى البطولات الاسيوية، التقى سمو الرئيس بعدد من الرياضيين، وهم: دنيا أبو طالب التي فازت بأول ذهبية نسائية في بطولة اسيا للتايكوندو، وزميلها رياض الظافري الذي فاز بأول ذهبية للرجال في ذات البطولة، وسلطان الزهراني بنيله برونزية الكاراتيه الاسيوية، وعبدالرحمن العمير الذي حقق برونزية بطولة اسيا للجوجيتسو، والرباع منصور آل سليم بفوزه بميداليتين برونزية في بطولة اسيا لرفع الأثقال، وإلياس بانجر بتحقيقه ذهبية البطولة الاسيوية للجوجيتسو للشباب، وسعود الفيفي من المنتخب السعودي للجودو الذي نال فضية البطولة الاسيوية للناشئين.

كما التقى سموه، بعدد من الفائزين بالميداليات في دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية التي استضافتها الرياض أواخر العام الماضي، وهم: عناد باعويضان (ميدالية ذهبية) وعلي ناصر (ميدالية ذهبية) من المنتخب السعودي للملاكمة التايلندية، وسند السفياني (ميدالية ذهبية) من المنتخب السعودي للكاراتيه.

والتقى سموه، بالفائزين بالميداليات الفضية في الدورة العالمية، وهم، البراء العمودي وحسناء النجم وعبدالعزيز العيوني من أخضر الملاكمة التايلندية، وأنس الزهراني وسلطان القحطاني من أخضر الكاراتيه، وثامر المطرفي وحلا الرشيدي من المنتخب السعودي للملاكمة، وسارة عبدالجواد من المنتخب السعودي للووشو كونغ فو.

كما التقى سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، بالحاصلين على الميداليات البرونزية في ذات الدورة، وهم: عبدالله القحطاني وأثير عبدالعزيز من الملاكمة التايلندية، وعبدالله آل سالم من الكاراتيه، ومحمد أزيبي وعمر مشنوي من أخضر الملاكمة، وزينب الغامدي وأمان الجيزاني وسمية منشي من اخضر الووشو كونغ فو.

البطل البارالمبي القرشي يحقَّق ذهبية بطولة العالم..

حقق لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى البارالمبية عبدالرحمن القرشي الميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى البارالمبية ” كوبي 2024 ” والمؤهلة إلى دورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024″، بمشاركة أكثر من 1000 لاعباً ولاعبة يمثلون 145 دولة من مختلف دول العالم.

وأحرز القرشي الميدالية الذهبية في سباق 100 م كراسي متحركة تصنيف T53، بزمن 14:86 ثانية، يليه البرازيلي فرنانديز داسيليفا صاحب الميدالية الفضية بزمن 15:05 ثانية، والتونسي محمد نضال الخليفي حصل على البرونزية بزمن 15:23 ثانية .
يذكر أن البطل البارالمبي القرشي تأهل لدورة الألعاب البارالمبية الصيفية (باريس2024) بعد تحقيقه الميدالية الفضية في بطولة العالم لألعاب القوى البارالمبية والتي استضافتهما العاصمة الفرنسية باريس العام الماضي .

براعم الأهلي أبطالًا لكرة الماء

حقق فريق الأهلي كأس بطولة كرة الماء لفئة البراعم 14 سنة والتي أقيمت على مسبح وزارة الرياضة بالدمام الصالة الخضراء تحت تنظيم الاتحاد السعودي للسباحة.

وحل نادي الصفا ثانياً فيما جاء نادي القادسية ثالثاً وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة علي الصادق لاعب فريق الصفا ، فيما حصل منصور الزهراني حارس فريق الأهلي على جائزة أفضل حارس في البطولة.

 وشارك في البطولة تسعة أندية هي الأهلي والاتحاد والقادسية والصفا والوحدة والرياض وعكاظ وجبة والرياض.

مصارعو الأخضر أبطالاً للعرب

تُوج المنتخب السعودي للمصارعة بكأس البطولة العربية للمصارعة الرومانية تحت 23 عاماً، في البطولة التي اختتمت في العاصمة الأردنية عمّان.

ونال الأخضر كأس البطولة بتصدره ترتيب المنتخبات المشاركة بحصوله على 9 ميداليات: (ذهبيتان – ثلاث فضيات – أربع ميداليات برونزية) .

الهلال يتصدر بطولة المملكة لألعاب القوى للأندية لأفضل المستويات

تصدر نادي الهلال بطولة المملكة لألعاب القوى للأندية لدرجة الرجال، في مدينة الملك فهد الرياضية بمحافظة الطائف، برصيد 199 نقطة.

وحل نادي الصفا في المركز الثاني برصيد 151 نقطة، فيما جاء نادي القلوة في المركز الثالث برصيد 83 نقطة، بمشاركة 30 ناديًا و209 لاعبًا من أفضل اللاعبين المميزين على مستوى المملكة.

وتُعد البطولة ختامًا للموسم الرياضي للاتحاد لعام 2023 – 2024، وتوفر منصة للاعبين لإبراز مواهبهم وتطوير مهاراتهم، كما تُمثل فرصة هامة للأندية لاختبار جاهزيتها واكتشاف المواهب الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، تُعد البطولة مهمة لبعض الأبطال لرفع نقاطهم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

الاتحاد والفتح والخليج يحققون بطولات السوبر لكرة الطاولة 2023-2024

اختتمت يوم أمس السبت منافسات بطولة السوبر لكرة الطاولة لفئات ( رجال – شباب – ناشئين – براعم ) بعد نهاية البطولة التي اقيمت خلال الفترة من 23 – 25 مايو 2024 على صالة وزارة الرياضة بالرياض.

حيث حقق الاتحاد لقب بطولة السوبر في فئة “الرجال”، بينما حل نادي الفتح في المركز الثاني والأهلي في المركز الثالث، وفي فئة الشباب، تُوج نادي الخليج بالبطولة، فيما حل نادي الفتح في المركز الثاني والاتحاد في المركز الثالث.

وفي الناشئين، تصدر نادي الفتح القائمة متوجًا باللقب، متبوعًا بنادي الاتحاد في المركز الثاني والهلال في المركز الثالث، وأخيرًا، في فئة البراعم، فقد فاز نادي الفتح باللقب، بينما حل نادي الاتحاد في المركز الثاني والهلال في المركز الثالث.

تتويج الهلال ببطولة 3✖️3 لكرة السلة والفيصلي ببطولة السيدات والأهلي ببطولة الشباب

توج نادي الهلال ببطولة 3✖️3 لكرة السلة بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الأهلي بنتيجة 21-17 في اللقاء الذي اقيم يوم امس السبت على صالة مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة والتي اقيمت على مدار ثلاثة ايام  بمشاركة (8) أندية ( الاهلي – النصر – أبها – أحد – الهلال – السلام – الخويلدية – الانصار)

وفي فئة السيدات، فاز نادي الفيصلي باللقب، بعد فوزهم على سيدات الاهلي بنتيجة 20-12 في البطولة التي شهدت مشاركة وذلك بمشاركة ( الهلال – العلا – جدة بنايتد- القادسية- الأهلي – الفيصلي – الاتحاد – النصر).

وفاز شباب الأهلي ببطولة دوري الشباب 3✖️3 بتغلبه في المباراة النهائية على الخليج بنتيجة 21-14 وذلك بمشاركة (12) فريقا ( الأهلي – الخويلدية – السلام-الهلال – الخليج – النور – أحُد – الانصار – الاتحاد – مضر- الفتح – النصر).

تايكوندو الشباب يواصل تألقه في كافة الدرجات

أقيمت على مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف منافسات بطولة المملكة لأندية التايكوندو للشباب والدرجة الأولى والتي شارك فيها (513) لاعباً يمثلون (48) نادياً وتحت إدارة (40) حكماً.

وواصل فريق الشباب سيطرته الكاملة على بطولات الموسم بمختلف درجاته وفئاته بعد أن جاء في صدارة البطولتين ، بانتزاعه كأس الدرجة الأولى وحل  أبها ثانياً والاتحاد ثالثاً والهلال رابعاً ، وفي درجة الشباب جاء الشباب أولاً  والسلام ثانياً وأبها ثالثاً والحريق رابعاً . وبذلك يكتمل عقد المتأهلين رسمياً لنهائي كأس السوبر السعودي 2024 والمقرر إقامته نهاية الاسبوع المقبل .