أغلق

تقرير الرياضة السعودية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس 2023م

  • أغسطس 27, 2023
ذهبيتين وبرونزيتين لأخضر الجوجيتسو في بطولة العالم

حصد لاعبو المنتخب السعودي للجوجيتسو أربع ميداليات متنوعة (ذهبيتين وبرونزيتين) في ختام مشاركتهم في بطولة العالم للجوجيتسو للشباب 2023م التي نظمها الاتحاد الدولي للعبة في كازاخستان بمشاركة 1000 لاعب مثلوا 43 دولة.

وجاءت الميداليات الذهبية، عبر عمر ندا في وزن 96 كجم تحت 21 سنة، وزميله عبدالله ندا في وزن 73 كجم تحت 18 سنة.

فيما جاءت الميداليتين البرونزية، عبر محمد بن حريمل في وزن 69 كجم تحت 21 عام، وهديل قدحة في وزن 57 كجم تحت 14 عام.

وبهذه الميداليات، حل اخضر الجوجيتسو في المركز السابع في جدول الترتيب العام للبطولة.

سيدات الدراجات يحققن فضيتين وبرونزيتين في افتتاح كأس آسيا

حقَّق المنتخب السعودي للدراجات للسيدات 4 ميداليات ” فضيتين وبرونزيتين  ” في افتتاح مشوار الأخضر في بطولة كأس آسيا للمضمار 2023 ، التي تستضيفها مدينة سوفانبوري التايلندية حتى نهاية الشهر الحالي، بمشاركة 14 منتخب.

وجاءت الميداليتين الفضيتين عن طريق اللاعبة دانيه سمباوة في سباقي الإقصاء والمطاردة الفرقية، فيما جاءت البرونزية الأولى عبر مروج فلمبان في سباق الإقصاء ، والبرونزية الثانية اللاعبة منيرة الدريوش في سباق المطاردة الفرقية .

يذكر أن منتخب الدراجات يهدف من تلك المشاركة  إلى جمع نقاط تؤهله لبطولة كأس العالم للمضمار 2024 بالدنمارك .

ناشئين أخضر اليد ينهون مشاركتهم العالمية بالحصول على المركز 12

 

أنهى المنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الناشئين (مواليد 2004) مشاركته في بطولة العالم المقامة في “كرواتيا” بالحصول على المركز 12 من بين 32 منتخباً مشاركاً في النسخة العاشرة من البطولة.

وخاض المنتخب السعودي 7 مباريات خلال البطولة، حقق منها انتصارين وخسر في 4 مواجهات وتعادل في مواجهة وحيدة.

ويعد هذا الظهور العالمي الثاني للأخضر في بطولة العالم للناشئين تاريخياً، بعد أن تواجد في نسخة عام 2019م بمقدونيا وحقق فيها المركز العشرون.

واستهل المنتخب السعودي مشواره في هذه البطولة بالخسارة من  منتخب ألمانيا، ثم تعادل مع منتخب الأرجنتين وحقق  الفوز على منتخب أمريكا، وذلك في مجموعته بالدور التمهيدي، ليتأهل إلى الدور الرئيسي ويتغلب على إيران ويخسر من جزر فارو، قبل أن يخسر من أمام التشيك والنرويج في مباراة تحديد المراكز من (9 – 12).

اخضر الطائرة يحقق وصافة بطولة غرب اسيا

نال المنتخب السعودي وصافه بطولة غرب اسيا للكرة الطائرة تحت 19 سنة بعد خسارته في نهائي البطولة من نظيره البحريني بثلاثة أشواط نظيفة.

وتم تتويج المنتخب البحريني بالكأس والميداليات الذهبية من قبل رئيس اتحاد غرب آسيا علي الكواري ورئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الدكتور خالد الزغيبي

وتسلم المنتخب السعودي كأس المركز الثاني والميداليات الفضية.

ونال المنتخب الكويتي الميداليات البرونزية بعد فوزه على لبنان 3/1 .

دنيا للجائزة الكبرى للتايكوندو.. و 11 لاعب ولاعبة في بطولة العالم

تأهلت لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو ثالثة العالم دنيا أبو طالب لبطولة الجائزة الكبرى التي ستدور رحاها بباريس غرة شهر سبتمبر المقبل.

وتعد هذه المشاركة الثانية للبطلة دنيا في هذا العام 2023 التي يشارك فيها أفضل المصنفين على مستوى العالم عطفاً على النتائج المتقدمة التي حققتها.

وكانت اللاعبة دنيا قد ظفرت بانجازين حققتها على الصعيدين الآسيوي والعالمي حيث توشحت الميدالية البرونزية عالمياً وآسيوياً خلال عام ٢٢-٢٣م في منافسات وزن 49 كجم.

وعلى صعيد أخر غادر الرياض  (11) لاعباً ولاعبة يمثلون المنتخب السعودي للتايكوندو لخوض منافسات بطولة العالم للناشئين في البوسنة خلال الفترة من 27 إلى 31 أغسطس الجاري. وتضم قائمة الأخضر: عبدالعزيز الدوسري، محمد العبدالعزيز، نايف الحكمي، مشاري با مسعود، دنيال الطالب، سعود بن رامي، عبدالعزيز شبعاني، عبدالله البوعينين، نواف حسين، وديما الفرائضي، وريما الفرائضي.