أغلق

تقرير الرياضة السعودية في الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2023م

  • أغسطس 6, 2023

المملكة تفوز باستضافة بطولتي العالم للدراجات الحضرية 2025 -2026 ودراجات الطرق غير المرصوفة 2028

فازت المملكة باستضافة بطولة العالم للدراجات الحضرية 2025 -2026 في العاصمة الرياض، وبطولة العالم لدراجات الطرق غير المرصوفة 2028 في محافظة العلا .
جاء ذلك خلال اجتماع الكونغرس السنوي للاتحاد الدولي للدراجات الـ 192، الذي عقد في مدينة غلاسكو الأسكتلندية ، برئاسة رئيس الاتحاد الدولي للدراجات ديفيد لابارتين ، وحضور رئيس الاتحاد السعودي عبدالله الوثلان و 151 عضواً .

المملكة تستضيف بطولة السعودية الدولية لكرة الطاولة البارالمبية 2023
تستضيف المملكة العربية السعودية وللمرة الأولى في تاريخها، بطولة السعودية الدولية لكرة الطاولة البارالمبية 2023، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة الطاولة البارالمبية وبالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، خلال الفترة من 8-10 أغسطس الجاري في مدينة الرياض بمشاركة 154 رياضي ورياضية يمثلون 16 دولة من مختلف بلدان العــالم.
وكانت منتخبات “مصر، الهند، سوريا، العراق، اليابان، الجزائر، كازاخستان، باكستان، تركيا، سلوفاكيا، جورجيا، الكاميرون، بولندا، روسيا، نيجيريا، إضافة إلى السعودية” قد أعلنت رسمياً مشاركتها في البطولة التي تقام للمرة الأولى “دولياً” تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة البارالمبية.

نائل مارديني يحقق فضية العالم لفنون القتال المختلطة
حقق لاعب المنتخب السعودي لفنون القتال المختلطة نائل مرديني الميدالية الفضية لوزن 48 كجم في بطولة العالم للشباب 2023م، والمقامة في أبوظبي بمشاركة 658 لاعب يمثلون 54 دولة. ‏وعبر اللاعب عن سعادته بتحقيق الميدالية الفضية في بطولة العالم بعد خسارته من خصمه الاوكراني يهور أونيفينكو “بقرار الحكام بالاجماع”، حيث تعد هذه البطولة من أقوى بطولات فنون القتال المختلطة التي يستعد لها كافة اللاعبين على مستوى العالم.

القرشي أول سعودية تحصل على ميدالية اسيوية في رفع الاثقال

سجلت ليان القرشي اسمها كأول لاعبة سعودية لرفع الاثقال تحقق ميدالية على المستوى الاسيوي بعد تحقيق 3 ميداليات برونزية في منافسات الخطف والنتر والمجموع في وزن 81 كجم في بطولة اسيا للناشئين والشباب لرفع الأثقال بمدينة دلهي الهندية، بمشاركة 210 رباع ورباعة مثلوا 17 دولة آسيوية.
وعبرت اللاعبة ليان القرشي عن سعادتها بتحقيقها هذ الإنجاز الغير مسبوق وتسجيل اسمها كأول لاعبه سعودية تحقق ميدالية على المستوى الاسيوي مثمنة متابعة واهتمام سمو رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وسمو نائبه الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، ومجلس إدارة الاتحاد السعودي لرفع الأثقال برئاسة محمد الحربي.

اخضر السلة ينتظم بمعسكره الخارجي بتركيا استعدادًا لتصفيات دورة الألعاب الأولمبية 2024
أنتظم لاعبو المنتخب السعودي الاول لكرة السلة بمعسكرهم الخارجي بتركيا استعدادًا لتصفيات دورة الألعاب الاولمبية في الصين.
وتم اختيار ١٤ لاعبا للتصفيات هم: ( محمد السويلم – محمد المرواني -محمد الخاطر – خالد عبدالجبار – مرزوق المولد- فهد السالك- محمد حمزة – ثامر أبكر – مثني المرواني- علي الشبيلي – مصعب قاضي – محمد قاضي – عبدالرحمن فلاتة – سعد السبيعي).


ناشئين أخضر اليد يتأهلون للدور الثاني من بطولة العالم
تأهل المنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الناشئين إلى الدور الثاني من بطولة العالم للناشئين، بعد تحقيقه انتصاراً عريضاً على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة (43-14)، في المواجهة التي جمعتهم مساء أمس السبت على صالة “مارينو تسفيتكوفيتش الرياضية” بمدينة أوبتيجا الكرواتية.
ويعد هذا التأهل للأخضر هو الأول تاريخياً إلى الدور الثاني في بطولات العالم لكرة اليد على مستوى فئة الناشئين، حيث تأهل الأخضر رفقة متصدر المجموعة منتخب ألمانيا بحصوله على المركز الثاني برصيد 3 نقاط، إثر تعادله مع منتخب الأرجنتين وفوزه على منتخب الولايات المتحدة الامريكية.

ختام بطولة الجوجيتسو 2023
اختتمت بطولة الدمام الثانية للجوجيتسو 2023 والتي أقيمت بالصالة الرياضية في نادي الاتفاق بمشاركة ٢٥٠ لاعباً ولاعبة شاركوا في ٧ أوزان في البطولة لفئة الاطفال والكبار و الماسترز للجنسين.

يذكر ان هذه البطولة اخر بطولة مؤهله لمنافسات الجوجيتسو المدرجة ضمن دورة الالعاب السعودية ٢٠٢٣، ومن المتوقع ان يقوم الاتحاد خلال الاسبوعين القادمة بتسليم القائمة الاولية لأسماء المرشحين لمنافسات الجوجيتسو.

انطلاق التصفيات الوطنية للأولمبياد العالمي للروبوت 2023
انطلقت التصفيات الوطنية في المملكة والمؤهلة للنهائي الوطني “للأولمبياد العالمي للروبوت 2023″، التي ينظمها الاتحاد السعودي للروبوت والرياضات اللاسلكية، وصولاً إلى النهائي، الذي من المقرر أن يقام خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبرالقادم، في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.
ويهدف النهائي الوطني إلى تأهيل الفائزين والفائزات لتمثيل المملكة في نهائيات الأولمبياد العالمي للروبوت، الذي سيقام في دولة “بنما” في شهر نوفمبر من نفس العام.

وتحظى البطولة بدعم وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ووزارة التعليم، وتهدف إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجالات البحث والتطوير والابتكار وتنمية القدرات البشرية ورفع مستوى التنافسية للمملكة.
وكانت المملكة حققت المركز الأول والسابع عالميًا في موسم 2022 وحصلت على مراكز متقدمة في المواسم السابقة.
يذكر أن المسابقة انطلقت في عام 2004 في سنغافورة وتعد واحدة من أكبر مسابقات وبطولات الروبوت على مستوى العالم، ويشارك في النهائيات سنوياً أكثر من 35 ألف مشارك يمثلون أكثر من 90 دولة حول العالم، وأكثر من 14 ألف فريق مشارك.