أغلق

بن جلوي يشهد توقيع اتفاقية الرياضات الالكترونية العالمية والدولية

  • ديسمبر 18, 2023

الرياض. 18 ديسمبر 2023: شهد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، مراسم توقيع مذكرة التفاهم، بين الاتحاد الدولي للرياضات الالكترونية (IESF) والاتحاد العالمي للرياضات الالكترونية (GEF)، على هامش بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الالكترونية، التي استضافها الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية في مدينة الرياض.
وجرت مراسم توقيع الاتفاقية، خلال انعقاد الجمعية العمومية الرابعة للاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية (GEF)، من قبل رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، ورئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية كريس تشان.
وأكد الأمير فيصل بن بندر، أن الاتفاقية، ستعزز تعاون الاتحادين في الأعوام المقبلة، من خلال سلسلة من المشاريع التطويرية المشتركة بين الجانبين في عدد من مناطق العالم، وقال: “نعيش عصر نمو غير مسبوق لقطاع الرياضات الإلكترونية عالميًا، خصوصًا وأن هذا القطاع يمتلك مؤهلات وقدرات غير محدودة ويؤثّر إيجابيًا على العديد من القطاعات الأخرى، ولمواكبة التطورات المتنامية وتحقيق التقدم والازدهار بشكل مستدام، كان لا بد من عقد شراكات حيوية إيجابية تصب في مصلحة هذه التوجهات”.
من جانبه، قال كريس تشان: “تسلط الاتفاقية الضوء على الرؤى المشتركة بين الاتحادين والبحث عن السبل لمزيد من تقارب المجتمعات المحلية والإقليمية والعالمية، ودورنا اليوم هو تعزيز هذا التقارب والعمل معًا على وضع أسس جديدة للنمو والتطور لهذا القطاع الهّام”.