أغلق

اسيادنا في دوحة الخير

  • سبتمبر 17, 2023

سجلت اسياد الدوحة 2006، افضل مشاركة سعودية في تاريخ الدورات السعودية من حيث عدد الميداليات السعودية والتي بلغ عددها 14 ميدالية متنوعة والمركز الثالث عشر في جدول الترتيب العام .
في اسياد الدوحة، برز نجوم البولينج السعودية.. باحرازهم 4 ميداليات متنوعه.. منها ذهبية مسابقة الزوجي للاخوان بدر وحسن آل الشيخ.. وذهبية مسابقة الفردي لبدر آل الشيخ.
كما تألقت البولينج السعودية في مسابقة الثلاثي اذ فازت بالميدالية البرونزية عبر الأخوين بدر وحسن آل الشيخ وفيصل الجريفاني، وهم الذين اسهموا كذلك في خطف برونزية الفرق إضافة لزملائهم أحمد الهديان ويوسف أكبر وفيصل سقاطي.
وواصلت ألعاب القوى تألقها وأثبتت تسيدها لأم الألعاب الآسيوية في تلك الحقبة، اذ فاز نجومها بخمس ذهبيات عن طريق يحيى حبيب الذي خطف ذهبية سباق 100م، وحسين السبع الذي نال ذهبية الوثب الطويل، وحمدان البيشي الذي توهج بذهبية سباق 400م، وفريق التتابع 4×400م الذي تسيد السباق بفريق مكون من إسماعيل الصبياني وحامد البيشي وحمدان البيشي ومحمد الصالحي.
اخر الذهبيات التي فازت بها أم الألعاب السعودية في تلك الدورة، كانت عبر الرامي سلطان الحبشي.. والذي فاز بذهبية رمي الجلة ويسجل اسمه بعد 8 سنوات من تلك الدورة كأبرز لاعب رمي جلة في القارة الاسيوية.
أحمد فايز وسلطان الداوودي سجلا اسميهما في تلك الفترة كنجوم سعوديين قادمين في ساحة أم الألعاب، اذا خطف فايز برونزية الوثب الثلاثي، وفاز الداودي ببرونزية قذف القرص.
وفي الكاراتيه، سطع نجم ثامر المالكي، والذي نال برونزية وزن 55 كيلو جرام بعد مواجهته لأعتى نجوم القارة الاسيوية في لعبة الكاراتيه.
ولكرة الطائرة السعودية مساهمة فاعلة في حصد المملكة للميداليات الأربعة عشر وذلك في الخامس عشر من ديسمبر 2006م، اذ فازت بالميدالية البرونزية بعد انتصارها في مباراة دراماتيكية على البلد المستضيف المنتخب القطري بنتيجة 3-2 ليصبح أول منتخب عربي يحرز ميدالية في تاريخ مسابقة كرة الطائرة بدورات الألعاب الآسيوية.
في تلك الدورة، بدأت قصة فرسان المملكة مع منصات التتويج الاسيوية.. اذ فاز المنتخب السعودي لقفز الحواجز بذهبية مسابقة الفرق عبر الأمير عبدالله بن متعب والأولمبي خالد العيد وكمال باحمدان وعبدالله الشربتلي.