أغلق

أم الألعاب تتوهج في بوسان

  • سبتمبر 16, 2023

لمدينة بوسان الكورية علاقة خاصة مع الرياضة السعودية.. وتحديداً مع ألعاب القوى

في اسياد بوسان 2002م والذي شهد افضل مشاركة سعودية من حيث ترتيب الجدول العام بحلولها في المركز الحادي عشر بتسع ميداليات متنوعة.

فقد عاد الفضل في ذلك، للمنتخب السعودي لألعاب القوى الذي نال 7 ميداليات ذهبية دفعة واحدة.

حيث افتتح مخلد العتيبي، مشوار التألق، بنيله ميداليتين ذهبية، بفوزه بالمركز الأول لسباق 10 الآف متر، وفوزه بسباق 5 الآف متر.

برز في تلك الدورة، جمال الصفار، الذي خطف ذهبية سباق 100م، ليؤكد للمتابع آنذاك، أن ألعاب القوى السعودية تكتب فصلاً جديداً من فصول التألق والابداع.

الأولمبي هادي صوعان، أكد استحقاقيته للميدالية الفضية في أولمبياد سيدني 2000م، وخطف ذهبية سباق 400م حواجز ليرفع الرصيد السعودي من الميداليات إلى 4 ذهبيات.

سالم الأحمدي وحسين السبع، لم يشأ ترك زملائهما في وهج التألق لوحدهما، إذ حقق الأحمدي ذهبية الوثب الثلاثي، وطار السبع بذهبية الوثب الطويل.

ولسباقات التتابع في الآسياد، علاقة خاصة بالرياضيين السعوديين.. اذا فاز فريق التتابع 4×400م بذهبية السباق بفريق مكون من حامد البيشي وهادي صوعان ومحمد الصالحي وحمدان البيشي الذي فاز كذلك بفضية سباق 400م.

خالد المطرفي في التايكوندو، كان له بصمه كذلك في حلول المملكة في الترتيب الحادي عشر، اذ ساهم في حلول المملكة بهذا الترتيب، بفوزه ببرونزية وزن 62 كجم.