ختام منتدى اللاعبين الدولي الثاني بالرياض

5 | Nov

برعاية الفيصل..وحضور بن جلوي

 أكد سمو نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أن الدعم السخي واللا محدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله-، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- للقطاع الرياضي، فرصة سانحة لجميع الرياضيين بالمملكة، لتقديم أعلى مستوياتهم الفنية وإبراز مواهبهم؛ لرفع علم المملكة في كافة المحافل الرياضية.

جاء ذلك خلال كلمة سموه في منتدى اللاعبين الدولي الثاني الذي تنظمه لجنة اللاعبين برعاية سمو رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على هامش دورة الألعاب السعودية الأولى في مدينة الرياض.

وقال سموه أن رؤية سمو ولي العهد -حفظه الله- تحتّم على جميع الرياضيين اقتناص فرصة ذهبية لم تتح للأجيال الرياضية الماضية، وهو ما يتطلب منهم استغلال هذه المرحلة الذهبية بأمثل وأكمل الطرق.

وقدم سموه التهنئة للرياضيين المرشحين لعضوية لجنة اللاعبين للدورة 2022-2026م، على ثقة اتحاداتهم ومنسوبيها في ترشيحهم ليكونوا ضمن نخبة اللاعبين الذين ضمنوا التواجد في المرحلة النهائية للعملية الانتخابية للجنة.

فيما قالت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأستاذة أضواء العريفي أن برامج رؤية المملكة 2030؛ كان لها دور رئيسي في تطوير رياضة المرأة، ورفع عدد الممارسات والمنتخبات والمنجزات النسائية الرياضية.

وفي جلسة (أهمية الصحة النفسية للاعب)، شدد الاخصائي النفسي الرياضي الدكتور محمد عبداللطيف أن التدريب العقلي عنصر مهم للتميز الرياضي، وتطوير أسلوب حياة اللاعب.

وفي جلسة (رحلة اللاعبين نحو العالمية)، كشف رئيس الرابطة السعودية للاعبين الأولمبيين هادي صوعان؛ أنه بدأ مسيرته الرياضية، عندما وضع لنفسه هدف ورؤية للاتجاه الذي سيكون عليه بعد الاعتزال، وهو الأمر الذي أكده الفارس عبدالله الشربتلي بأن العمر عامل غير مؤثر في سبيل تحقيق الإنجازات الرياضية.

وفي جلسة الرياضية النسائية، نوّهت رشا الخميس بالدعم الذي يعيشه القطاع الرياضي بالمملكة، مشيرة إلى أن المرأة السعودية قادرة على تحقيق جميع أحلامها الرياضية على الصعيدين المحلي والدولي.

وشهدت جلسات المنتدى مشاركة لاعبة المنتخب السعودي للمبارزة ربى المصري، ولاعبة الاسكواش ندى أبو النجا، وسائقة الراليات مشاعل العبيدان، والفارس عبدالرحمن الراجحي، والسيدة باولوا بينون، والمحامي والمستشار القانوني الأستاذ حسان السيف.

يذكر أن المنتدى يهدف إلى تفعيل دور لجنة اللاعبين إعلامياً بما يخدم تطلعات الرياضيين، وفتح ‏أطر ج_ديدة للتواصل ما بين اللاعبين السعوديين والدوليين، والتعريف بهم محلياً ودولياً، ‏وخلق منصة لمناقشة كافة المواضيع التي تهم الرياضي السعودي.

منتدى اللاعبين الثاني

منتدى اللاعبين الثاني