المملكة تستضيف نهائيات الجائزة الكبرى للتايكوندو

13 | Nov

أكبر حدث رياضي في روزنامة الاتحاد الدولي ديسمبر المقبل

أعلن الاتحاد الدولي للتايكوندو اختيار مدينة الرياض لاستضافة نهائيات الجائزة الكبرى للتايكوندو، خلال الفترة من 8-10 ديسمبر المقبل بمشاركة 79 دولة من مختلف القارات.

وتعد هذه النهائيات، أكبر وأهم حدث رياضي سنوي في روزنامة الاتحاد الدولي للتايكوندو، كون المشاركة فيها؛ تكون عبر البطاقات التأهيلية، والرصيد النقطي الذي يحرزه اللاعب طوال مشاركاته في البطولات الأخرى التابعة للاتحاد الدولي على مدار السنة.

ورفع الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الشكر والتقدير والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله-، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، على ما يوليانه من دعم ورعاية واهتمام بالقطاع الرياضي أسهم -بفضل الله- في وضع المملكة في مصاف الدول المتقدمة رياضياً.

وأكد سموه، أن اختيار المملكة لاستضافة هذه النهائيات دليل على ثقة المجتمع الرياضي الدولي بقدرات المملكة على احتضان أكبر المنافسات.

وأضاف: "تتوافق هذه الاستضافة، مع أهداف القطاع الرياضي ضمن رؤية المملكة 2030، بما يعزز ويرفع فرص المملكة في استضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية"، مشيراً إلى أنها فرصة سانحة للاعبين السعوديين لاكتساب الخبرة وزيادة الاحتكاك الرياضي وتحقيق أرقام تأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024م.