الأولمبي الآسيوي يمنح الرياض استضافة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية ٢٠٢٥

21 | Nov

بن جلوي ترأس الوفد السعودي في الجمعية العمومية

أقرت الجمعية العمومية الأربعون للمجلس الأولمبي الآسيوي التي عقدت اليوم الأحد في مدينة دبي الإماراتية فوز مدينة الرياض باستضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية السابعة 2025م للمرة الأولى في تاريخها.
وبهذه المناسبة، رفع سمو وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بالغ الشكر والتقدير والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - أيده الله - على ما يوليانه من اهتمام ودعم كبيرين للرياضة السعودية، ساهما بشكل كبير في وضع المملكة في مصاف الدول المتقدمة رياضياً على الصعيد العالمي.
وقال سموه في تصريح صحفي: "في ظل هذا الدعم اللا محدود من قبل قيادتنا الرشيدة ومتابعة واهتمام سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قفزت الرياضة السعودية خطوات متقدمة عالمياً، تمثلت باستضافة عدد من الأحداث والدورات الرياضية العالمية؛ ومن أبرزها دورة الألعاب الآسيوية 2034م، إضافة إلى الدعم السخي والكبير الذي أثمر عن إطلاق استراتيجية دعم الاتحادات الرياضية بميزانية تقدّر بمليارين و 600 مليون ريال، وها نحن اليوم نفوز وللمرة الأولى في تاريخ المملكة بحق استضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية 2025م، بفضل الله ثم هذا الدعم السخي".
الجدير ذكره أن الدورة أقيمت للمرة الأولى في تايلاند 2005م ثم ماكاو 2007م وفيتنام 2009م وكوريا الجنوبية 2013م وعشق آباد 2017م، على أن تستضيف تايلاند النسخة السادسة عام 2023م.
وكان اجتماع الجمعية العمومية الآسيوية، قد ناقش عدد من المواضيع أبرزها دورة الألعاب الأولمبية الشتوية (بكين2022)، ودورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر (غوانزو2022)، ودورة الألعاب الآسيوية الثانية والعشرون (الرياض2034).
وترأس سمو نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمين العام عضو المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد الوفد السعودي في أعمال الجمعية نيابة عن رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وضم عضوي مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله والأستاذة أضواء العريفي، والمدير التنفيذي للتسويق والتواصل المؤسسي الأستاذ عبدالعزيز البقوص.
وصادقت الجمعيّة العموميّة الـ40 على تقرير اللجنة المنطمّة لدورة الألعاب الآسيوية الـ22 ‫(الرياض2034‬) بعد العرض المقدّم من سمو نائب الرئيس، عضو المكتب التنفيذي الأمير فهد بن جلوي، والذي أوضح فيه الخطة بعيدة المدى للآسياد.

منح الرياض حق استضافة اسيوية 2025

منح الرياض حق استضافة اسيوية 2025

منح الرياض حق استضافة اسيوية 2025منح الرياض حق استضافة اسيوية 2025منح الرياض حق استضافة اسيوية 2025