الأمير عبدالله بن فهد يرأس وفد المملكة في اجتماع رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية

30 | sep

نيابة عن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل

نيابة عن رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ترأس عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله، وفد المملكة في الاجتماع الثالث والثلاثون لأصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الذي عقد (افتراضياً)، بحضور الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الأستاذ عبدالعزيز بن محمد العنزي.
ورفع الاجتماع الذي ترأسه رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- ولشعب المملكة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ91.
وهنئ الاجتماع، الدول الخليجية التي شرّفت الرياضة الخليجية بتحقيقيها عدد من الإنجازات في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو2020)، الذي لم يتحقق لولا الدعم السخي واللا محدود من قادة المجلس -حفظهم الله-.
 وأضاف أن الرياضة الخليجية مرت بظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، متمنياً تجاوزهم لهذه المرحلة في ظل الانحسار التدريجي للوباء ودخول مرحلة التعافي، بما يساهم في رفع مستوى الرياضة بدول الخليج.
وناقش الاجتماع عدد من المواضيع التي تهم الحركة الأولمبية الخليجية، والتي كان أبرزها متابعة تنفيذ قرارات وتوجيهات المجلس الأعلى في قمة السلطان قابوس والشيخ صباح (العُلا – يناير 2021)، واعتماد استراتيجية تطوير العمل المشترك في المجال الرياضي والتي تتعلق بتطوير الرياضة بدول المجلس للفترة (2022-2028م)، والتعاون الدولي في مجال الرياضة.
كما اعتمد الاجتماع  تقرير دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة (الكويت2022) التي ستقام خلال الفترة من 9-19 يناير المقبل، إضافة إلى مقترح الأمانة العامة بالتنظيم والتعاون الخليجي المشترك في رياضة ذوي الإعاقة والألعاب البارالمبية.
وشهد الاجتماع تسمية الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح رئيساً فخرياً للجنة رياضة المرأة بدول المجلس.
ونيابة عن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رحب الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله، بأصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية في الاجتماع القادم لرؤساء اللجان الأولمبية الخليجية الذي سيعقد في المملكة العام المقبل.

اجتماع رؤساء الأولمبية الخليجية الثالث والثلاثين

اجتماع رؤساء الأولمبية الخليجية الثالث والثلاثين