نيابة عن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل..القاضي يفتتح بطولة العالم لرفع الأثقال بجدة اليوم الأثنين

4 | oct 2021

نيابة عن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل

نيابة عن سمو وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، افتتح معالي نائب وزير الرياضة الأستاذ بدر بن عبدالرحمن القاضي مساء اليوم الأثنين، بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب في فندق الريتز كارلتون بمحافظة جدة، بحضور سعادة رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال الدكتور مايكل إيراني، وعدد من مسؤولي الاتحاد الدولي والاتحادات القارية للعبة، ومشاركة أكثر من 300 رباعاً ورباعة يمثلون 54 دولة عالمية.

ورحب معالي النائب بدر القاضي، بالمشاركين والمشاركات وضيوف البطولة، وقال: "يسعدني بالنيابة عن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، أن أرحب بكم في بلدكم الثاني المملكة العربية السعودية، وفي جدة تحديداً، حيث تحتضن عروس البحر الأحمر بطولة العالم لرفع الأثقال".

وأضاف: "أصبحت المملكة محط أنظار العالم، وموطناً للرياضة العالمية، ووجهة لأكبر وأضخم الأحداث الرياضية، حيث نواصل سعينا في صنع مستقبل مشرق على كافة الأصعدة، بما يتماشى مع تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، والتي حولت حلم استضافة مثل هذه الأحداث إلى واقع ملموس، بفضل قيادتنا الرشيدة التي تُولي القطاع الرياضي اهتماماً غير محدود".

وكان حفل الافتتاح قد بدء السلام الملكي السعودي، ثم كلمة للأستاذ محمد الحربي أكد فيها ان الرياضة بالمملكة تعيش نهضة شاملة من حيث الاستضافات أو المشاركات، في ظل الدعم السخي واللا محدود، من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-، ومتابعة وحرص سمو وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وسمو نائبه صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، وأشار: "رؤية المملكة 2030، تشجع الاتحادات الرياضية على استضافة أهم الأحادث والفعاليات العالمية، وهي تجسد الطموح السعودي بالوصول إلى عنان السماء، كما قالهم الملهم وعرّاب الرؤية سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان"، مبدياً ترحيبه بالمشاركين والمشاركات في هذه البطولة التي تقام لأول مرة في الوطن العربي.

بعد ذلك توالت فقرات حفل الافتتاح، والتي شهدت إقامة طابور عرض الدول الـ54 المشاركة في البطولة، إضافة إلى فقرة فنية للفلكلور السعودي.

وتنطلق منافسات البطولة غداً الثلاثاء بخوض الرباع السعودي أمجد الغانم عند الساعة  الـ3 عصراً منافسات وزن 49 كجم بمشاركة 5 رباعين من التشيك وأمريكا وكولومبيا وليتوانيا وروسيا، فيما تفتتح الرباعة رفيق مطلق مشاركة المنتخب السعودي النسائي في البطولة في منافسات وزن 40كجم عند الساعة الـ 5 عصراً.

اللجان العاملة ببطولة العالم لرفع الأثقال.. خلية نحل

تحرص اللجنة المنظمة لبطولة العالم لرفع الأثقال للشباب، على تسهيل وتسيير كافة العراقيل التي تواجه المشاركين في البطولة الذين وصل معظمهم بداية الأسبوع إلى جدة.

وكانت لجنة الاستقبال في مقدمة مستقبلي الوفود المشاركة ومسؤولي الاتحاد الدولي والقاري في البطولة فور وصولهم لمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، حيث أنهت إجراءات الوصول لهم بكل يسر وسهولة وسط ترحيب وارتياح كبير من المشاركين بالبطولة، فيما عملت لجنة السكرتارية في فنادق سكن الوفود في تسكينهم وتوزيع الغرف المقررة لهم في وقت قياسي على الرغم من العدد الكبير المشارك في البطولة ووصول بعضهم في أوقات متقاربة.

شخصيات رفيعة المستوى تتوافد على جدة

وشهد يوم أمس وصول رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال السيد مايكل إيراني ونائبه السيد خوسيه جوستافو ورئيس الاتحاد الأفريقي السيد خالد المهلهل وكان في استقبالهم رئيس اللجنة العليا للبطولة الأستاذ محمد بن أحمد الحربي حيث استقروا في مقر سكنهم بجدة.

فقاعة طبية وفحص لجميع المشاركين

حرصت اللجنة الطبية ببطولة العالم للشباب لرفع الأثقال على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية الموضوعة من قبل الجهات المعنية والاتحاد الدولي لجميع الواصلين والمشاركين في البطولة، حيث قامت اللجنة بعمل مدخل خاص لكل المشاركين وعمل اختبار فحص كورونا لهم، إضافة إلى إقامة فحوصات مستمرة طوال البطولة وذلك حرصاً على سلامة جميع المشاركين قبل وأثناء وبعد البطولة.