أغلق

فرسان الأخضر..يتأهلون للأولمبياد الباريسي..وبن جلوي في استقبالهم

  • مارس 1, 2023

استقبل سمو الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية في مطار الملك خالد الدولي بالرياض بعثة المنتخب السعودي لقفز الحواجز المتأهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024م» بعد تحقيقه المركز الأول في تصفيات المجموعة السابعة في بطولة الدوحة الدولية لقفز الحواجز بحضور الأمير عبد الله بن فهد رئيس الاتحاد السعودي للفروسية والأميرة دليل بنت نهار مستشارة نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وعبدالعزيز باعشن أمين عام اللجنة والرئيس التنفيذي.

واستطاع فرسان الأخضر خطف بطاقة التأهل بعد تقديم أداء مميز بين المنتخبات المشاركة، ليعودوا إلى الأولمبياد بعد غياب 12عامًا، إذ كانت آخر مشاركة سعودية في دورة لندن عام 2012.

ومثّل المنتخب السعودي لقفز الحواجز كل من: الفارس الأولمبي رمزي الدهامي، والفارس الأولمبي عبد الله الشربتلي، والفارس عبد الرحمن الراجحي، والفارس خالد المبطي.

وأكد  الأمير عبد الله بن فهد، رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، أن تحقيق هذا الإنجاز يأتي بفضل الله ثم الدعم الكبير الذي توليه القيادة الحكيمة لرياضة الوطن.

وأضاف أن اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية  قدمت دعمًا كبيرًا من أجل تجهيز المنتخب السعودي لقفز الحواجز من خلال شراء الخيول بالتعاون مع مركز التدريب الأولمبي، الذي وضع البرنامج الإعدادي وتعاقد مع المدير الفني.

يذكر أن المنتخب السعودي لقفز الحواجز يحمل سجلًا مشرفًا في الألعاب الأولمبية، حيث سبق أن حقق الميدالية البرونزية للفرق في دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012م، وكذلك تحقيق الفارس الأولمبي خالد العيد الميدالية البرونزية في سيدني 2000م.