أغلق

بن جلوي يزور القرية الرياضية لأولمبياد باريس 2024

  • مارس 1, 2023

قام نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، بزيارة قرية الرياضيين في العاصمة الفرنسية باريس التي تستعد لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثون العام المقبل.

واطلّع سموه خلال الزيارة التي رافقه فيها الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأستاذ عبدالعزيز بن أحمد باعشن، على التجهيزات ومقرات سكن الوفود والتي من المتوقع الانتهاء من بناءها في مارس 2024م.

وتشتمل القرية على، مراكز طبية لخدمة الوفود المشاركة 24 ساعة يومياً، وتسع لأكثر من 14 الف رياضي ورياضية والوفود الإدارية والفنية خلال فترة الأولمبياد، وستوفر أكثر من 60 ألف وجبة يومياً؛ مع تجهيزها بشكل كامل لخدمة أكثر من 9 الآف رياضي بارالمبي الذين سيتواجدون في دورة باريس البارالمبية مباشرة عقب نهاية الأولمبياد.

يذكر أن قرية الرياضيين، ستخصص  للفرنسيين بداية من عام 2025م، حيث تتميز بتوفر 70 ملعب كرة قدم، وأكثر من 2800 وحدة سكنية، وفندق، ومدرستين جديدة، و 6 مسطحات خضراء، ومناطق مخصصه للمشاة والدراجات، و 120 الف متر مربع للمكاتب، ومباني تجارية تمتد على 3000م وتستقطب 6 الآف موظف وموظفة.

وتأتي هذه الزيارة، للاستفادة من التجربة الفرنسية في استضافة الوفود المشاركة، خاصة وأن المملكة مقبلّة على استضافة العديد من الدورات الكبرى، وأبرزها،  دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية (الرياض2023)، ودورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية السابعة (الرياض2025)، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية (تروجينا2029)، ودورة الألعاب الإسيوية (الرياض2034).