أغلق

الفيصل يتوج الملاكم البريطاني تومي فيوري، بلقب “نزال الحقيقة 

  • مارس 1, 2023

توّج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الاولمبية والبارالمبية السعودية  الملاكم البريطاني تومي فيوري، بلقب “نزال الحقيقة”، في حلبة الدرعية التي امتلأت مدرجاتها بعشاق رياضة الملاكمة من داخل وخارج المملكة، ووسط حضور رياضيين عالميين من لاعبين وملاكمين ومسؤولين، من بينهم لاعب نادي النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو، والملاكمين العالميين مايك تايسون، وديونتاي وايلدر، وتايسون فيوري وغيرهم، بعد 7 نزالات احتضنتها الحلبة ذاتها سبقت النزال الرئيس الذي توج فيه البطل فيوري.

وحظي “نزال الحقيقة”، بالإثارة والندية، إذ امتد إلى ثمان جولات كاملة، حسمها البريطاني تومي فيوري على منافسه الأميركي جيك بول بعدد جولات النزال.

وانطلقت النزالات السبعة الأخرى، وشهدت أربعة منها تألق الملاكمين السعوديين الذين قوبلوا بالكثير من الإثارة والتشجيع من الجماهير الحاضرة في مدرجات حلبة الدرعية، إذ افتتح الملاكم السعودي زياد المجرشي الانتصارات الخضراء على حساب خصمه فيليب كوانساه، تلته الملاكمة السعودية رغد النعيمي، التي كسبت نزالها بضربة ثلاثية قاتلة ضد بربتشوال أوكيدا، وضاعف الملاكم السعودي سلمان حماده الأفراح بفوز مبكر لم يتجاوز وقته ثوانٍ معدودة من بداية أولى جولات نزاله مع خصمه فيليب سامسون.

وفي نزال منتظر بين الملاكم السعودي المحترف زياد المعيوف، والملاكم البنمي رونالد مارتينيز، استطاع المعيوف فيه انتزاع الفوز بعد مواجهة واجه فيها نداً قوياً استمر في المقاومة حتى قرع الجرس الأخير.

من جانبه فاز الملاكم الأميركي من أصول يمنية آدم صالح على ستيوارت كيلوغ ضمن النزال لوزن 140 «الوزن الخفيف».

وفي النزال الآخر المنتظر من كثير من عشاق اللعبة، حقق الملاكم السويدي بادو جاك الفوز في مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أحرز لقب بطولة مجلس الملاكمة العالمي لوزن الكروزر، على حساب البطل الكونغولي إيلونجا ماكابو، بعد نزال امتد إلى 12 جولة ليسقط خصمه أخيراً بالقاضية.

وتفوق الملاكم الأردني بدر السمرين على نظيره الروماني فيوريل سيميون بالضربة القاضية، والأميركي محسن كاسون على الأذربيجاني تارييل جعفروف.

يذكر أن هذا الحدث الرياضي العالمي في الملاكمة لم يكن الأول على أرض المملكة، إذ سبق أن احتضنت الحلبة نفسها “حلبة الدرعية” عام 2019 النزال العالمي الكبير، بين البريطاني أنتوني جوشوا، ومنافسه المكسيكي آندي رويز، على لقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة، واستعاد فيه الأول اللقب بعد فوزه بفارق النقاط، وسط حضور جماهيري غفير، فيما احتضنت محافظة جدة أيضاً العام الماضي نزالاً آخر على المستوى ذاته من الشهرة العالمية، سمي بـ«نزال البحر الأحمر»، جمع أنتوني جوشوا بالأوكراني ألكساندر أوسيك، واستطاع الأخير الفوز بالنزال والتتويج بلقبه.