Beta Image
79

7 مشاركات سعودية غداً في آسياد جاكرتا

*القدم يبحث عن ربع النهائي..واليد يسعى للتأهل عبر العراق

يسعى المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 21 سنة للوصول للدور ربع النهائي لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية الـ18 المقامة حالياً في إندونيسيا عندما يواجه نظيره الصيني على ملعب ويباو موكتي عند الـ 12 من ظهر يوم غد الجمعة “بتوقيت السعودية” ضمن منافسات دور الـ16.

وستكون المواجهة صعبة على الطرفين ويتميز المنتخب الصيني بتواجد أكثر من لاعب من الفريق الأول عكس المنتخب السعودي الذي يضم لاعبين صغار في السن.

وكان الأخضر قد بلغ دور الـ16 بعد اختياره كأفضل فريق يحرز المركز الثالث في دور المجموعات بالمسابقة.

*أخضـر اليد يبحث عن التأهل عبر بوابة “العـراق”

يلتقي المنتخب السعودي الأول لكرة اليد بالمنتخب العراقي عند الثانية عشر ظهراً بتوقيت المملكة ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من الدوري الرئيسي لحساب المجموعة الأولى “السعودية , العراق , اليابان , قطر” والمؤهلة لنصف نهائي دورة الألعاب الآسيوية.

و يبحث أخضر اليد عن الفوز في اللقاء و أنتظار ما تسفر عنه مواجهة اليابان وقطر والتي ستحدد هوية المتأهلين لنصف النهائي من المجموعة والتي يتأهل منها منتخبين اثنين حسب نظام الاتحاد الآسيوي.

من جهة أخرى أعلن الأسباني “اورتيغا” المدير الفني للمنتخب السعودي جاهزية الأخضر للقاء مؤكداً انهم يبحثون عن الفوز أولاً ثم التفكير بتوسيع الفارق التهديفي .

*جولتين فردية في الدبابات البحرية

يستكمل اللاعب هشـام بخش صباح غداً الجولتين الثالثة والرابعة في منافسات الدبابات البحرية التي تقام في أكاديمية إندونيسيا البحرية بعد أن انهى اليوم الجولتين الأولى والثانية في سباق 1100م.

*عبدالملك في الجوجيتسو والعثمان في الأثقال

وعند السادسة صباحاً بتوقيت السعودية يشارك عبدالملك آل مرضي في منافسات الجوجيستو في وزن تحت 69 كجم بينما، يلعب الرباع علي العثمـان في منافسات وزن 85 كجم ضمن المجموعة B في رفع الأثقـال.

*الحربي والجحيدلي في نهائيات البندقية

و يتواجد الراميان حسين الحربي و عبدالرحمن الجحيدلي غداً في ميدان الرماية بمدينة بالمبانج للمشاركة في نهائيات البندقية النارية 300م و التي يشارك فيها 16 رامياً يمثلون 11 دولة آسيوية حيث ستقام المنافسات في تمام الساعة الخامسة صباحاً بتوقيت السعـودية .

*الجولة ماقبل الأخيـرة في “البريدج”

تنطلق غداً الجولة ما قبل الأخيرة في منافسات “البريدج” في دورة الألعاب الآسيوية حيث يلعب المنتخب السعودي مواجهتين أمام “ماليزيا و الأردن” .

يذكر ان الأخضر لعب 3 مواجهـات في الجولة الثالثة أمام منتخبات “اندونيسيا , بنغلاديش , اليابان” بمشاركة ابراهيم الأهدل , عمر باجنيد , حسام سالوت , عبدالحكيم سحاب .

*أخضـر السهـام يودع منافسات “الفردي”

تأهل الرامي فارس العتيبي لاعب المنتخب السعودي للسهام لدور 16/1 في منافسات لعبة السهام “القوس الأولمبي” في الدورة الآسيوية بعد تغلبه على الايراني “بيار علي” بنتيجة 6/0 في دور 32/1 قبل ان يخسر في دور 16/1 من الكازاخستاني “إلفت” بنتيجة 6/0 .

وفي نفس السبـاق خرج الرامي منصور علوي من دور 32/1 عقب خسـارته بصعوبة من التايلندي “تاهومينج”  بنتيجة 6/5 بعد ان تعادل الراميان واحتكما لجولة كسر التعـادل .

 وبهذه النتائج غادر اللاعبان منافسات الفردي فيما تبدأ منافسات “الفرق” بعد غداً السبت أمام نظيره منتخب هونج كونج في دور 16/1 على ميدان الملعب الرئيسي عند الساعة 06:20 صباحاً بتوقيت السعـودية .

*ختـام مشاركة أخضـر السباحة

أنهى السباح يوسف بوعريش مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشر بجاكرتا اليوم عقب نهاية سباق 50م فراشة بعد ان حل في المركز 30 بزمن و قدرة 25.75 ثانية .

وكان بو عريش قد شارك في اليوم الأول من منافسات السباحة في سباق 100م فراشة وحل في المركز 27 بزمن 57.84 ثانية.

*ختام منافسات الطيران الشراعي بالدورة

أختتمت اليوم منافسات الطيران الشراعي في الدورة الآسيوية والتي احتضنتها منطقة “بونشاك” و احتل فيها المنتخب السعودي للطيران الشراعي المركز السـابع بـ 1189 نقطة فيما جاء عبدالمتعالي أحمد في المركز 15 في منافسات الفردي بـ 81 نقطة و حل زميله علي النجيمي في المركز 21 بـ 88 نقطة في ذات المنافسة.

*الأسمري آخر المشـاركين في التايكوندو

تأهل غازي الأسمري لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو لدور الـ 16 في منافسات وزن تحت 68 كجم بعد تغلبه على لاعب منتخب لاوس 18-5 في دور الـ 32 قبل ان يخسر من “هوانق يوجن” لاعب الصين تايبية و المصنف الثالث عالمياً بنتيجة 18-5 في دور الـ 16 .

و شارك أخضر التايكوندو في الدورة بـ 4 لاعبين وهم : علي عسيري “وزن تحت 58 كجم” و حمد المبروك “وزن تحت 63 كجم” و سعود المولد “وزن تحت 80 كجم” و غازي الأسمري “وزن تحت 68 كجم” بجانب اللاعبة نورة المري “وزن تحت 57 كجم” إضافة لفريق البومسي في منافستي الفردي و الجماعي .

و استطاع علي عسيري التأهل لدور الـ 8 بعد فوزه على الفلسطيني “يوسف ابو الرب” بنتيجة 36/32 في دور الـ 16 قبل ان يغادر المنافسة عقب خسارته من الياباني “سوزوكي سيرجيو” 22/8 فيما غادرت نوره المري من دور الـ 16 بعد خسارتها من الأندونيسية “برمتا” 19/0 .

و كان حمد المبروك قد تأهل لدور الـ 16 بعد تغلبه على المصنف الثالث عالمياً و الثاني آسيوياً التايلندي “تاواين” بنتيجـة 29/21 قبل ان يغادر المنافسة بعد خسارته من الكوري “شو جي” 22/10 فيما غادر سعود المولد من دور 32 من أمام الكازاخستاني “نورلان” 12/1 .

*خسارة رنا وشذى في فردي الريشة

انهت لاعبات المنتخب السعودي للريشة الطائرة مشاركتهن في منافسات “الفردي” اليوم بعد أن خسرت رنا أبو حربش من نظيرتها لاعبة منتخب هونج كونج “ناجاي يا” بنتيجة 2/0 و هي ذات النتيجة التي خسرت بها اللاعبة شذى صالح من لاعبة منتخب سيريلانكا ” كافايدي” في منافسات دور الـ 32 وذلك بحضور مدير الوفد المشارك في الدورة الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد.

وتبدأ اليوم اللاعبتان رنا و شذى غداً منافسات الزوجي , حيث ستواجهان لاعبتا منتخب منتخب كوريا “لي و شين” عند الثامنة صباحاً بتوقيت السعودية .

*مراكز متأخرة في منافسات ثلاثي البولينج

أنهى المنتخب السعودي للبولينج منافسته في مسابقة الثلاثي بعد ان جاءت مجموعة (أ) والمكونه يوسف اكبر وعبدالرحمن الخليوي وحسن آل الشيخ في المركز الـ17 فيما احتلت المجموعة (ب) والمكونه من عمار طراد وعادل الباقي وسلطان المصري في المركز الـ23 في الترتيب العام.

 ويواصل المنتخب السعودي استعداده مشاركته في الدورة عبر مسابقة الفرق التي تنطلق منافساتها بعد غد السبت حيث يشارك جميع اللاعبين في مسابقة الفرق من خلال اللعب لستة أشواط ليتحدد من خلالها الترتيب العام للمسابقة، ويسعى البحريني محمد جناحي مدرب المنتخب السعودي لتصحيح الأخطاء التي وقع اللاعبين فيها خلال مسابقة الثلاثي وتنظيم طريقة اللعب ومن يبدأ باللعب .

عن المؤلف:

Flickr