Beta Image
39

ورشة عمل للتعريف بالإستراتيجية الوطنية للتدريب..نظمها معهد إعداد القادة بحضور السويلم ومسؤولي الاتحادات

نظم معهد إعداد القادة صباح اليوم الثلاثاء ورشة عمل للتعريف بمبادرة الإستراتيجية الوطنية للتدريب الرياضي بحضور مدير عام المعهد الأستاذ سلطان بن محمد بن سويلم ومسؤولي اتحادات كرة القدم واليد والسلة والطائرة والكاراتيه وكرة الماء والدراجات والسباحة والتنس في فندق الريتز كارلتون بالرياض.
وافتتح الجلسة بن سويلم بكلمة رحب فيها بالحضور واشار فيها ان هذه الورشة تقام في مرحلتها الأولى لعدد من الاتحادات على أن يتم متابعة إقامة هذه الورش مع الاتحادات الأخرى خلال الفترة المقبلة، مضيفاً انها تأتي ضمن مبادرات التحول الوطني والرغبة بصنع بيئة تدريب أفضل للمدربين الوطنيين والتي سينفذها المعهد وتهدف إلى اعتماد 3000 مدرب جديد بحلول ٢٠٢٠م مع توفير برامج تطوير المدربين بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية وإعدادهم ليكونوا قادرين على تلبية احتياجات المتدربين في مختلف الرياضات، وتوفير تجربة فريدة للمدربين الملتحقين في برامج تطوير المدربين.
فيما تحدث استاذ الفسيولوجيا البدنية بجامعة الملك سعود الدكتور خالد الجلعود عن مفاهيم تطوير التدريب الرياضي والذي يجب ان يشتمل على ثلاث ركائز وهي سلم الشهادات، ودورات التطوير المهني، وحصول المدرب المحترف على شهادات إضافية خاصة ليتسنى له تقديم الدورات التدريبية للمدربين الآخرين لتأهليهم لمستويات أعلى في التدريب.
وأشار نائب مدير معهد إعداد القادة فراج الفراج عن دور المعهد والاتحادات الرياضية وعوامل التمكين التقنية في الدورات التدريبية المقبلة.

فيما تطرق مدير البرامج بمعهد إعداد القادة عادل الشويرخ للبرامج التي سيقدمها المعهد للاتحادات الرياضية والآلية التي سيتم العمل بها مع الاتحادات ومواعيد الدورات وكيفية تنفيذها.

عن المؤلف:

Flickr