Beta Image
56

“مصر وأذربيجان” تجهز أخضر الكاراتيه

يشارك المنتخب السعودي للكاراتيه في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشر التي تستضيفها إندونيسيا أغسطس المقبل بالعدد الأقصى المسموح والبالغ بأربعة لاعبين.
وستقتصر مشاركة الأخضر في منافسات القتال في أربع أوزان تتمثل في القتال تحت وزن 60 كجم، وتحت وزن 67 كجم، وتحت وزن 75 كجم، وتحت وزن 84 كجم، حيث سيعمد المدرب عبدالفتاح النجار إجراء منافسات لثلاثة لاعبين في كل وزن من الأوزان الأربعة، لاختيار الفائز بينهم للمشاركة في آسياد جاكرتا.
وضمت قائمة الإعداد 16 لاعباً من بينهم عبدالله الحربي، بدر العتيبي، عماد المالكي، فهد الخثعمي، ماجد الخليفة، سلطان الزهراني، وعبدالهادي المالكي، إضافة إلى لاعبين آخرين، والذين سيتم المفاضلة بينهم فنياً لاختيار الرباعي الذي سيمثل المنتخب في هذه الدورة.
وكان أخضر الكاراتيه قد بدأ الإعداد لهذه البطولة منذ نهاية دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشر والتي أقيمت عام 2014 في كوريا الجنوبية، والتي استطاع خلالها لاعب المنتخب عبدالله الحربي انتزاع فضية القتال تحت وزن 55 كجم.
كما خاض العديد من البطولات التحضيرية للدورة الآسيوية، من أبرزها جولات الدوري العالمي التي ينظمها الاتحاد الدولي للكاراتيه، وكذلك البطولة الآسيوية الخامسة عشر التي أقيمت بالأردن، كما أقام المنتخب العديد من المعسكرات الداخلية والخارجية، من بينها معسكر مشترك مع عدد من المنتخبات في مدينة جدة، إلى جانب معسكرين خارجيين في جمهورية مصر العربية، بدأ الثاني منهما الثلاثاء الماضي ولمدة أسبوعين بمشاركة 16 لاعباً، سيختار الكابتن عبدالفتاح 12 منهم للدخول في المعسكر الأخير الذي سيقام في أذربيجان، والذي سيشهد اختيار اللاعبين الأربعة.

عن المؤلف:

Flickr