Beta Image
658

مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة

المنطقة الغربية في المملكة يحصل معلما جديدا مهما على الساحة الرياضية متعددة الاستخدامات في مدينة الملك عبدالله الرياضية (KASC). افتتاحه يوم 1 مايو لاستضافة نهائي كأس الملك.

تقع على بعد حوالي 50 كم من مدينة الملك عبد الله جدة الرياضية، في الدوري من تلقاء نفسها، والانضمام إلى الملاعب الرياضية الكبرى في العالم. كما أن لديها ميزات فريدة من نوعها التي تفوق العديد من أفضل اللاعبين في العالم.

وقد اتخذت بالفعل مكانها كتعبير المعماري مبدع في سماء جدة والسعودية ولكن، وراء واجهة، وKASC هو أكثر من مجرد مكان الرياضية – هو أحد أعمدة التميز الهندسي الذي يضم أحدث تكنولوجيا في مكان واسع، من العشب في الملعب، إلى التصميم الخارجي المتطورة التي تعزز كفاءة الطاقة وتبريد الهواء الطبيعي.

من شارع المدينة المنورة ومكة المكرمة المدينة المنورة السريع – وهما من الشرايين الرئيسية شمال السفر من جدة – الملعب المذهلة يأتي في التعريف. في مخطط منتفخ، مزينة على الطراز العربي التصميم الخارجي، يظهر وكأنه جوهرة ارتفاع من الرمال.

KASC ستكون محورية للرحلة فصاعدا المملكة نحو التميز الرياضي.

“، واعترافا بأهمية الرياضة وفوائدها ودورها في تقدم الإنسانية، وحرصا على رفاه الشباب السعودي، قررنا إنشاء مدينة الملك عبدالله الرياضية” وقال الملك عبد الله في عام 2009 مرسوم ملكي .
الرؤية KASC هي تعزيز الصحة والرفاه الاقتصادي والاجتماعي من خلال الرياضة، لتشجيع التفاعلات الاجتماعية بين المواطنين السعوديين والعالم ورفع الأداء الرياضي الدولي للمملكة.

لهذه الغاية، وهو مرفق رياضي من الطراز العالمي، جنبا إلى جنب مع المعالم الثقافية، وسوف تساعد النهوض بالصحة من المملكة العربية السعودية وإيجابية تطوير الشباب من خلال الأنشطة الرياضية.
ومع ذلك، فإن الرؤية لا تقتصر فقط على المستوى المحلي والإقليمي. أحد الأهداف الرئيسية هو من أجل أن تكون معترف بها عالميا كمكان الرياضية قادرة على جذب الأحداث الدولية، مع متعددة الوظائف الرياضية، والترفيه، والمرافق الثقافية والتدريبية التي سيكون اقتصاديا وثقافيا واجتماعيا ومستدامة بيئيا.

سوف متفرج يتمتع النظام في التعامل مع الحشود التي يراها موجهة بشكل ملائم إلى المقاعد المخصصة، وخدمة الواي فاي المجانية يسمح المشاهدين للبقاء على اتصال طوال الأحداث.
العوامل الفريدة الأخرى هي أربع غرف خلع الملابس للاعبين، والذي يعني أن مباراتين في الدور قبل النهائي يمكن لعبت في يوم واحد. هناك مكاتب منفصلة لمديري وغرف خلع الملابس منفصلة للمدربين ومنطقة الاحماء للاعبين مع أرضيات العشب الاصطناعي حتى يتمكنوا من الاحماء مع الأحذية على. هناك فلاش استوديوهات مقابلة إعلامية بالقرب من غرف تبديل الملابس وغرفة مؤتمر صحفي للدولة من بين الفن. أكثر من 150 لوحات لفنانين سعوديين، معروضة حول جميع أنحاء الملعب، تحويل كل مدخل إلى معرض فني.

شيد KASC على 3 ملايين متر مربع. فإنه يشمل أيضا ملعب لكرة القدم 60،000 القدرات التي تجتمع بشكل مريح معايير اتحاد كرة القدم الدولي (فيفا). واحدة من أهم السمات المميزة لهذا الملعب هو أنه لا يتضمن المسار ألعاب القوى، الأمر الذي يضع المشاهدين في قلب الحدث ويجعلها أكثر متعة لهم.

سمة مميزة أخرى هي أن KASC التقى متطلبات متفرج ذوي الاحتياجات الخاصة في تصميمها. بالإضافة إلى المصاعد ودورات المياه، وهناك مئات من البقع وقوف السيارات ومقاعد لهم ومرافقيهم محفوظة في مواقع متميزة.
شاشتين الهائل 9.5×16 متر الملعب إضافة المزيد من المتعة والإثارة البصرية للمتفرج. بين مرافق فريدة من نوعها ثلاثة ملاعب لكرة القدم في الهواء الطلق، وأربعة الساحات كرة القدم، ستة ملاعب تنس، ومسارات الجري في الهواء الطلق ومرافق فضلا عن مكتب للرئاسة العامة لرعاية الشباب.

الملعب الرئيسي لديه تسعة ثابت و15 موقعا الكاميرا المحمولة التي تساعد محطات التلفزيون بث الأحداث على أعلى المعايير الدولية.

تتكون منطقة جلوس المتفرج من ثلاثة مستويات تهدف إلى توفير رؤية واضحة جدا إلى أرض الملعب، ومظلة من القماش الثابت وشبكة من الصلب يحمي المشاهدين من أشعة الشمس والأمطار.

الرياضة قاعة: القاعة الرياضية هو مكان محدد لرياضة كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، خمس سنوات وعلى جانب كرة القدم وكرة الريشة وتنس الطاولة. ومكيفة بالكامل عليه، وتم تصور ذلك بأنه “الصندوق الأسود” لتلبية متطلبات الاتحاد والبث. وسيتم دعم جميع الألعاب الرياضية للتعريف الدولي وعالية (HD) تلفزيونيا. تصميم يزيد المرونة وأسهم مع مرافق الملعب. ويمكن عقد الفعاليات الثقافية والمعارض الأخرى ضمن حدود قدرة المبنى، الأحكام الخدمات والبنية التحتية.

ملعب ألعاب القوى: إن ملعب ألعاب القوى تتباهى تتسع ل 1،000 مقعدا، والتي يمكن أن تمتد إلى 2،000 مقعدا إذا لزم الأمر. وقد تم تصميمه لاستضافة المسابقات الفئة الوطنية 2. ويضم ثماني حارات، المسار 400 متر، تسعة ممرات مباشرة وأحط العشب الطبيعي. وسوف تكون محمية متفرج في استاد ألعاب القوى من وهج الشمس والعناصر.

طلب الملك عبد الله شركة أرامكو السعودية لمواجهة هذا المشروع، والنتيجة هي مجموعة من المرافق هندسيا والتي شيدت وفقا لأعلى معايير توظيف أحدث التقنيات لكفاءة الطاقة، والسلامة وراحة المتفرجين والرياضيين على حد سواء.

عن المؤلف:

Flickr