Beta Image
92

لاعبو القوى السعودية يتدربون في المركز الأولمبي الكوبي..الحقباني بذل جهود كبيرة لتوقيع الإتفاقية

 أنهى الإتحاد السعودي لألعاب القوى توقيع اتفاقية مع نظيره الكوبي تشتمل على الإستعانة بالخبرات الفنية في الإتحاد الكوبي في بعض المسابقات التي حققت خلالها رياضة أم الألعاب الكوبية إنجازات أولمبية وعالمية على مستوى اللاعبين والمدربين وأخصائيي العلاج.
وأشتملت الإتفاقية على التعاقد مع طبيب متخصص في الطب الرياضي والإصابات الرياضية والتأهيل بعد العلاج كما تم التعاقد مع كبير مدربي المنتخب الكوبي لألعاب القوى للإشراف والتنسيق بين الإتحادين السعودي والكوبي بجانب مدير الأداء الرياضي في الإتحاد السعودي محمد براك من أجل الإستفادة الكاملة من المدرسة الكوبية المعروفة بالإعتماد على إنشاء قاعدة اساسية لأكبر عدد من اللاعبين في الفئات السنية ومن ثم دعم المنتخب الأول بهم في جميع المسابقات وهو الأمر الذي سيؤسس قاعدة صلبة من اللاعبين في المنتخبات السعودية لألعاب القوى قادرة على تحقيق إنجازات قارية ودولية.
كما ستشتمل الإتفاقية على انضمام اثنان من اللاعبين السعوديين في مسابقة العشاري لتدريبات المنتخب الكوبي بجانب اللاعبين الكوبيين المتميزين في هذه المسابقة تحت إشراف المدرب العالمي الكوبي (فابينو) الذي يشرف على عدد من اللاعبين من خارج كوبا.
كما تم الإتفاق على أن يتدرب اللاعبين السعوديين بجانب لاعبي النخبة الكوبيين في المركز الأولمبي الكوبي الذي كان لا يتدرب فيه سوى اللاعبين الكوبيين فقط.
وبذل القائم بأعمال السفارة السعودية في هافانا الأستاذ فيصل بن ناصر الحقباني جهوداً كبيرة في سبيل إنهاء هذا الإتفاق وفق متطلبات الإتحاد السعودي لألعاب القوى بمتابعته الشخصية وتنسيق الإجتماعات لمدير الأداء الرياضي محمد براك مع المسؤولين في اتحاد ألعاب القوى الكوبي.
عن المؤلف:

Flickr