Beta Image
57

قدم وبولينج المملكة ينطلقان اليوم في أولمبياد تركيا للصم

يشارك منتخبا المملكة لكرة القدم والبولينج في الأولمبياد العالمي للصم والذي انطلق اليوم في تركيا ويستمر حتى الثامن من ذي القعدة المقبل بعد تأهلهما عن القارة الآسيوية مطلع العام الماضي.

وخطف المنتخبان بطاقة التأهل الآسيوية ضمن أربع منتخبات من القارة نفسها، وذلك خلال البطولة الآسيوية التي أقيمت في تايوان بداية العام الماضي، حيث تم تشكيل منتخبات المملكة من نوادي ومراكز الصم المنتشرة في مدن ومحافظات المملكة وهي: الرياض، جدة، الدمام، الخرج، الأحساء، القطيف، حفر الباطن، القصيم، حائل، الجوف، المدينة المنورة، تبوك، مكة المكرمة، الطائف، بيشة، الباحة، أبها، جازان، صامطة، محائل، نجران، ينبع، القريات، وعرعر.

وكان المنتخبان قد استعدوا للمشاركة في أولمبياد تركيا عبر معسكر إعدادي احتضنه معهد إعداد القادة بالرياض، حيث ترأس وفد كرة القدم للصم عبدالله المطرود، فيما ترأس وفد البولينج محمد أبو مدرة.

من جهته قدم رئيس الاتحاد السعودي لرياضة الصم الأستاذ سعيد بن محمد القحطاني باسمه وباسم جميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء أندية ومراكز الصم في المملكة، شكره لمعالي الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ محمد بن عبدالملك آل الشيخ، ولجميع المسؤولين في الهيئة واللجنة الأولمبية على الدعم المتواصل الذي تلقاه رياضة الصم في المملكة، مثمنا لجميع رؤساء مكاتب الهيئة ورؤساء نوادي ومراكز الصم في جميع المناطق والمحافظات، على تعاونهم في تنفيذ وإنجاح البرامج الزمنية للصم في مواعيدها كل عام.

وتمنى القحطاني لمنتخبات المملكة المشاركة في الأولمبياد تحقيق أعلى الأرقام وأفضل النتائج، مشيدا بالاستعدادات التي سبقت المغادرة إلى تركيا، مشددا على أن الطموح والآمال كبيرة على لاعبي المنتخبين.

عن المؤلف:

Flickr