Beta Image
28

فرسان المملكة يتوشحون بالذهب الآسيوي .. والمولد يتقلد برونزية التايكوندو

انتزع المنتخب السعودي للفروسية المركز الأول والميدالية الذهبية لمنافسات قفز الحواجز للفرق في مسابقة الفروسية اليوم الخميس في ختام منافسات اليوم السادس ضمن دورة الألعاب الأسيوية الخامسة للصالات المغلقة والفنون القتالية التي تختتم الأربعاء المقبل في العاصمة التركمانية عشق آباد، إضافة إلى ميدالية برونزية في منافسات التايكوندو، ليرتفع رصيد المملكة في الدورة إلى 8 ميداليات (3 ذهبيات، 3 فضيات وبرونزيتين).

وجاءت الميدالية الذهبية بعد أن تمكن الفرسان خالد العيد، عبدالله الشربتلي، خالد المبطي، وسعد العجمي من إنهاء الجولتين الأولى والثانية (النهائية) دون أخطاء، ليتوجوا بالمركز الأول في المسابقة بجدارة، حيث جرى التتويج بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر نائب رئيس الوفد السعودي المشارك في الدورة، وسفير خادم الحرمين الشريفين في تركمانستان الأستاذ خالد بن فيصل السحلي، فيما جاءت قطر بالمركز الثاني والميدالية الفضية ثم سوريا التي حققت البرونزية.

ووصف الفارس السعودي خالد العيد تحقيق فرسان المنتخب السعودي الميدالية الذهبية في الدورة بالنتيجة الرائعة وغير المستغربة، نظرا لأن الفريق ضم أبرز الفرسان السعوديين، وقال: “الحمد الله على ما تحقق، ولا يخفى على الرياضيين أن فرسان الأخضر دائماً ما يحققون النتائج المتميزة والإيجابية، وما تحقق هو أقل ما يمكن تقديمه لوطننا المعطاء”.

فيما قال الفارس عبدالله الشربتلي إن الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية ترجمت إعدادهم القوي والدعم اللا محدود من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله-، واللذان دائماً مايشددان على ضرورة تقديم الدعم الكافي لكل من يمثل الوطن خارجياً، مقدماً شكره للجنة الأولمبية العربية السعودية والاتحاد السعودي للفروسية برئاسة الأمير عبدالله بن فهد على تسهيل كافة المعوقات وتهيئة كافة السبل خلال مشاركتهم في الدورة.

وفي منافسات التايكوندو، تمكن اللاعب سعود المولد من تحقيق برونزية وزن 68 كجم، عقب خسارته في دور الأربعة من نظيره الماليزي بنتيجة 10 مقابل ثمانية نقاط، حيث تألق المولد في دور الـ 16 مكتسحا لاعب منتخب سيريلانكا بـ 25 نقطة مقابل ثلاث نقاط، قبل أن يتغلب على لاعب منتخب أفغانستان في دور الـ 8 بنتيجة 13 – 7 نقاط.

وأوضح المولد عقب تتويجه بالبرونز، أنه كان يطمح للميدالية الذهبية، لكن الحظ عانده، خاصة وأن مستوى خصمه الماليزي كان عالياً، مشددا على أنه سيعمل بقوة لتحقيق الأفضل في الاستحقاقات المقبلة.

في حين خرج لاعبا المنتخب السعودي للبولينج عبدالرحمن الخليوي وعبدالله الدليجان من منافسات المجموعة الأولى للفردي، بعد أن جاءا في المركزين التاسع والـ 15.

عن المؤلف:

Flickr