Beta Image
32

حماد يحصد  116 نقطة ويدخل قائمة المائة في التصنيف العالمي.. انطلاق بطولة جراند سلام الدولية للجودو في أبو ظبي

 انطلقت أمس الخميس بطولة ( أبيك ) جراند سلام الدولية للجودو على صالة أرينا بنك الخليج الأول بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي وتستمر منافساتها حتى الثاني من نوفمبر الجاري بمشاركة 700 لاعب ولاعبة من 66 دولة من مختلفة دول العالم ، من بينها 10 منتخبات عربية هي السعودية , الجزائر ، مصر ، العراق ، الأردن ، الكويت ، لبنان ، المغرب ، اليمن , إلى جانب منتخب الإمارات مستضيف البطولة.

  ويشارك المنتخب السعودي بمختلف الأوزان ويمثله عبدالعزيز البيشي في وزن تحت 60 كجم ، وسليمان حماد في وزن تحت 66 كجم ، وجابر الحارثي في وزن تحت 73 كجم ، وراشد زيدان في وزن فوق 100 كجم .

 وتأتي هذه التظاهرة العالمية التي تستضيفها أبو ظبي لأول مرة ، عقب ترفيع مستوى بطولة الجائزة الكبرى لمستوى بطولات جراند سلام الدولية للجودو، والتي تحتل التصنيف الثاني بعد بطولات كأس العالم.

   وكان سليمان حماد قد وصل إلى دور الـ 16 وخسر أمام لاعب منتخب بيلاروسيا ليكسب  60 نقطة في البطولة التي تأهل من خلاها إلى دورة أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل ليتقدم إلى المركز الـ 99 من بين 363 لاعباً في التصنيف العالمي ، فيما خسر اللاعب عبدالعزيز البيشي من اللاعب الأرميني في نفس الدور.

  وتتواصل منافسات البطولة اليوم السبت بمواجهة جابر الحارثي في وزن تحت 73 كجم مع لاعب منتخب البرتغال فيما يلعب راشد زيدان في وزن فوق 100 مع لاعب برتغالي أيضاً .

من جهته قدم رئيس بعثة المنتخب السعودي للجودو ممدوح حسن نمر شكره لرئيس اتحاد الجودو المهندس لؤي هشام ناظر على اهتمامه وحرصه المستمر على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه اللعبة وخلق مناخ تحفيزي كبير جداً لمنتخبات الجودو و أبطال اللعبة.

 وأضاف : ” مشاركة المنتخب في بطولة جراند سلام الدولية بمدينة أبوظبي هي بمثابة الطريق لأولمبياد ري ودي جانيرو في البرازيل  2016 م حيث سيكون التأهل من خلال جمع النقاط وسنسعى لتحقيق ذلك سريعاً “.

عن المؤلف:

Flickr