Beta Image
22

تعرف على مشوار البطل أحمد الشقاوي في بطولة العالم للراليات الصحراوية

حسم بطل الراليات السعودي السائق أحمد الشقاوي لقب بطولة العالم للراليات الصحراوية “كروس كانتري” على فئة T2 مبكراً وذلك بعد تحقيقه المركز الأول في رالي المغرب الصحراوي الذي امتدت مراحله لمدة خمسة أيام بمسافة إجمالية بلغت 1,362 كيلو متر.
ونجح الشقاوي برفقة ملاحه الروسي أليكس كوزميتش الذين شاركوا على متن سيارة تويوتا لاندكروزر، من حسم بطولة العالم وذلك بعد وصوله إلى 226 نقطة مما جعله يتوج ببطولة العالم قبل الجولة النهائية التي ستقام في البرتغال خلال الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر الجاري.
وكان السائق البطل الذي يشارك بدعم من الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، قد نجح في تحقيق المركز الأول في أربع جولات من أصل عشر حتى الآن، من بينها جولتي دبي وأبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وإسبانيا، فيما حقق المركز الثاني في هنجاريا وبولندا، والثالث في جولة ايطاليا.
من جانبه، عبّر الشقاوي عن سعادته بهذا الفوز الذي يضاف إلى سلسلة إنجازات الوطن الرياضية، مثمنًا الدعم الكبير الذي وجده من القيادة الحكيمة والهيئة العامة للرياضة.
وأشار بطل العالم للراليات إلى أن هذا الانجاز لم يكن ليتحقق لولا الله ثم الدعم الكبير الذي وجده من القيادة الحكيمة والهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.
إلى ذلك، رفع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وإلى معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، بمناسبة فوز البطل أحمد الشقاوي ببطولة العالم، ولما تحقق من إنجاز للرياضة السعودية، معتبرًا أن ذلك دليلًا واضحًا على الدعم الكبير الذي يجده الشباب السعودي.
وأثنى رئيس الاتحاد السعودي على المستويات المميزة التي قدمها الشقاوي، مبينًا أن بطل العالم يمتلك سجلًا حافلًا بالإنجازات امتدت على مدى أكثر من عقدين، وقال:” هذا الإنجاز هو امتداد للإنجازات العالمية التي حققها أبطال السيارات والدراجات النارية، ويضاف لسلسلة ما تحقق في رياضة الراليات، بعد أن تمكن السائق ياسر بن سعيدان في وقت سابق من تحقيق بطولة العالم للراليات مرتين وذلك لفئتي T3 وT2.

عن المؤلف:

Flickr