Beta Image
46

تركستـاني الكاراتيه يتوج بفضية آسياد جاكرتا

آل الشيخ كافأه بـ300..وحامدي بـ100 ألف ريال

خضر يطير لنهائي 110م حواجز

رفع رائف تركستـاني رصيد الميداليات السعودية في دورة الألعاب الآسيـوية لثلاث ميـداليات بعدما انتزع الميدالية الفضيـة في منافسات الكاراتيه لوزن تحت 75 كجم بعد خسـارته في المواجهة النهائية لذات الوزن من الايراني بهمـان بنتيجة 5/0 .

وتوج الأميـر فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس الوفد السعـودي بالإنابة رائف تركستاني بالميدالية الفضيـة بحضـور رئيس الاتحاد الآسيوي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه.

وكان تركستـاني قد استهل مشواره نحو الفضيـة الآسيـوية بعد تغلبه على لاعب هونج كونج “لي كا واي” في دور الـ 8 بنتيجة 5/4 ليتأهل للدور الثـاني “دور الأربعـه” الذي واجه فيه الفلسطيني “بشـار النجار” وأستـطاع الفوز في النزال بنتيجة 3/1 قبل ان يصعـد للمباراة النهـائية أمام الإيراني “بهمـان”.

من جهتـه هنأ معالي تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبيـة العـربية السعودية اللاعب رائف تركستاني بمناسبة تحقيقه المدالية الفضيـة موجهاً بتقديم 300 الف ريـال له تقديراً لهـذا الإنجاز، كما قدم معاليه 100 ألف ريال للاعب طارق حامدي نظير فوزه ببرونزية وزن فوق 84 كجم.

اليابان تنهـي مشـوار الأخضـر في الدورة الآسيـوية

غادر المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 21 سنة دورة الألعاب الآسيوية عقب خسارته اليوم من اليـابان بهدفين مقابل هدف في إطـار دور ربع النهائي على أستـاد بكانساري بمدينة بوجور .

وكان المنتخب الياباني المبادر بالتسجيـل في الدقيقة 31 من مجريات الشوط الأول عن طريق ريو ايوازاكي و بعد 8 دقائق تحصل أيمن الخليف على كرة ارتدت من منطقة الدفاع الياباني، مكنته من اختراق الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء وأرسل كرة عرضية لعبدالله اليوسف سددها قوية تجاه المرمى ارتدت من ريوسوكي كوجيما حارس منتخب اليابان واصطدمت بالمدافع الياباني لتتجه إلى المرمى معلنة هدف التعديل للمنتخب السعودي عند الدقيقة 39.

و شهدت الدقيقة 74 من مجريات الشوط الثاني تحصل ايوازاكي على كرة عرضية داخل منطقة الجزاء السعودية سددها نحو شباك الربيعي معلنة الهدف الثاني للمنتخب الياباني قبل ان يعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف .

خضـر يتأهل لنهـائي 110م حـواجز

تأهل العـداء السعـودي أحمد خضـر لنهائي سبـاق 110م حواجز بعد ان حل في المركز الأول في الترتيب العام لتصفيات السباق الذي شارك فيه 18 عداء بزمن 13.16 ثانـية .

 وسيتواجد “خضر” في نهائي السباق غداً عند السـاعة 02:35 ظهراً بتوقيت السعـودية.

وكانت العداءة مزنة النصـار قد خرجت من تصفيـات سباق 800م بعد ان أنهت السباق بزمن 02:46.62 دقيـقة .

وفي نهـائي سبـاق 3000م موانع حل العداء علي العمري في المركز السـابع بزمن 08:38.29 دقيقـة .

ويستكمل أخضر القوى مشاركته بالدورة عندما يشـارك غداً العداء عبدالله ابكر والعدائتين دانه الشهـري ويارا أبو الجدايل في تصفيات سباق 200م.

فرسان الأخضر يتصدرون الجولة الأولى في الفرق و الفردي

حقق فرسـان المنتخب السعودي صدارة الجولة الأولى من مسابقة “قفز الحواجز” للفرق و الفردي في أول أيام منافسات الفروسية بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشر والتي تحتضنها العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

واحتل الفارس رمزي الدهامي صدارة ترتيب منافسات الفردي بدون أخطاء فيما جاء الفارس خالد المبطي ثانياً وزميله خالد العيـد خامساً وعبدالله الشربتلي في المركز 14.

وفي منـافسات الفرق تصدر المنتخب السعودي للفروسيـة قائمة ترتيب الجولة الأولى بفارق كبير عن أقرب منافسيه بـ 1.90 نقطة.

 وستُلعب غداً الثلاثاء الجولة الختامية من منافسات الفرق، كما تقام ايضاً الجولة الثانية والمؤهلة للجولة النهائية لمنافسات الفردي التي تختتم الخميس المقبل. 

3 مواجهـات في “ليج اوف ليجين” و انطلاق منافسات زوجي البريدج

حل المنتخب السعوي للرياضات الإلكترونية في وصافة المجموعة الثانية في لعبة “ليج اوف ليجين” بعد ان حقق نقطتين من فوز على اندونيسيـا وباكستـان فيما خسر من تايبيه الصينية وسيواجه غداً نفس المنتخبات في دور “الإيـاب” . 

و غادر ممثلي الأخضـر في لعبة “كلاش رويال” من الدورة عقب الخسـارة من الهند بثلاث جولات في مواجهتين بينما حققوا انتصـار وحيد على كازاخستـان بثلاث جولات . 

من جهة أخرى تنطلق غداً منافسات “البريدج” للزوجي و يشارك ممثلي المنتخب السعودي بفريقين و يمثل الفريق الاول عمر باجنيد و عبدالحكيم سحاب فيما يمثل الفريق الثاني ابراهيم الاهدل و حسام سلوت

كرة المـاء يواجه الصيـن

يواجـة المنتخب السعـودي لكرة المـاء نظيره منتخب الصين في إطـار الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثـانية عند الساعة 11:50 صباحاً بتوقيت السعـودية .

ويدخل أخضـر الماء اللقاء بعد ضمان تأهله لدور الـ 16 عقب فوز على هونج كونج و تعادل مع اندونيسيا في الجولتين الأولى والثانية.

عن المؤلف:

Flickr