Beta Image
106

العداء مخلد العتيبي يتأهل لدورة الألعاب الأولمبية “ريو2016” للمرة الثالثة على التوالي 

تأهل العداء السعودي مخلد العتيبي لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 عقب تحقيقه للرقم التأهيلي لسباق 5000 متر خلال لقاء برشلونة بأسبانيا الذي اقيم مساء امس عندما انهى السباق بزمن 13.24.97 دقيقة.

وجاء تأهل  العتيبي لهذا المحفل الأولمبي للمرة الثالثة على التوالي بعد ان تأهل لأولمبياد بكين 2008 وأولمبياد لندن 2012م ،لينضم الى زملائه المتأهلين لهذا الحدث وهم علي الدرعان في سباق 800م وطارق العمري في 5000 متر وسلطان الداودي في مسابقة قذف القرص وعبدالله ابكر في سباق 100 متر ويوسف مسرحي في سباق 400 متر اضافة الى الرامي عطالله العنزي ولاعب الجودو سليمان حماد والرباع عبداللطيف الدحيليب ليصبح عدد المتأهلين 9 لاعبين سعوديين .

من جهته عبر العداء العتيبي عن سعادته الغامرة بتحقيق هذا الانجاز ووصوله لهذا الحدث الذي يعتبر الاكبر على مستوى الرياضة بالقارات ، مشيراً الى ان ما تحقق من انجاز يعود بفضل الله ثم دعاء الوالدين والجهود المخلصة التي بذلت والدعم الذي حظي به من الجميع اضافة للطموح والاصرار والتحدي مع النفس ، مؤكداً أن رغبته في ختام مسيرتة الرياضية كان تحقيق التأهل للأولمبياد للمرة الثالثة على التوالي.

وأكد العتيبي انه سيبذل جهده في الأولمبياد لتحقيق انجاز رغم الصعوبة التي سيواجهها بتواجد ابرز العدائيين العالميين في مثل هذا السباق .

عن المؤلف:

Flickr