Beta Image
40

الرياض تحتضن مسابقة “الخوارزمي الصغير” السبت

*بمشاركة أكثر من 400 متسابق ومتسابقة

تقام بعد غداً السبت فعاليات المسابقة الوطنية للخوارزمي الصغير للرياضات الذهنية، في الصالات الخضراء بالرياض، بمشاركة 403 متسابق ومتسابقة تتراوح أعمارهم من 5-16 سنة لمدة يوم واحد.
وقال رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، أن المسابقة هي احتفالية ينظمها الاتحاد بشكل سنوي على مستوى المملكة، حيث يتم التصفية فيما بين المتسابقين لاختيار الفائزين الذين سيمثلون المملكة في المسابقات الدولية التي تقام في شهر ديسمبر من كل عام والتي تنظمها الجمعية العالمية للرياضات الذهنية PAMA، ويتنافس فيها المتسابقين والمتسابقات من جميع أنحاء العالم.
من جانبه، بين الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية تركي الفوزان، أن المسابقة الوطنية للخوارزمي الصغير تهدف إلى تزويد المتسابقين والمتسابقات بالمهارات الذهنية وحل مسائل الرياضيات المختلفة “الجمع والطرح والقسمة والضرب” من خلال تدريبهم على أسس وقواعد العداد الصيني.
وأضاف أن البرنامج يهدف إلى معالجة ضعف الذاكرة في الحفظ ويضيف للمتسابقين مهارة السرعة في إيجاد الحلول وقوة التركيز وسرعة البديهة وتنشيط الذاكرة ويكسبهم الثقة بالنفس مع إجراء العمليات الحسابية بسرعة عالية جداً.
فيما قال رئيس لجنة الخوارزمي الصغير أحمد رضا، أن البرنامج يساعد المتسابقين على إجراء العمليات الحسابية عن طريق العداد خلال ثوان مما يضعهم في منافسة مع زملائهم، متمنيا التوفيق لجميع المتسابقين وتحقيقهم لمراكز متقدمة.

عن المؤلف:

Flickr