Beta Image
37

الحريشي  : تواجد حكامنا في المحافل دليل على تطور مستوى التحكيم  .. افتتاح دورة إبراهيم السعيد لصقل حكام الطائرة

 افتتح رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فهد الحريشي اليوم دورة ابراهيم السعيد ( رحمه الله ) لصقل حكام الكرة الطائرة في معهد إعداد القادة بالرياض بحضور أمين عام الاتحاد عبدالعزيز القرناس ورئيس لجنة الحكام الرئيسة عبدالله العدوان ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي المحاضر العالمي حسن أحمد وأعضاء لجنة الحكام وعدد كبير من حكام الكرة الطائرة من مختلف الدرجات.

وانطلقت الدورة بكلمة لرئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فهد الحريشي الذي قدم شكره لرئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي حسن أحمد على تلبية الدعوة وحضوره الدورة , كما قدم شكره للجنة الحكام على الدور الكبير والجهود المبذولة في سبيل تطوير التحكيم من خلال مشاركة عدد كبير من الحكام السعوديين في البطولات العالمية والآسيوية مؤكداً أن ذلك يعطيه انطباعاً أن الحكم السعودي وصل إلى مراحل متقدمة.

 وقال: “تميز الحكم العالمي خالد الزغيبي في قيادته نهائي كأس آسيا والمشاركة في بطولة العالم بكوريا وتم تكريمه  من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد  الذي أشاد ولله الحمد بالمستوى والتطور الذي وصل إليه التحكيم السعودي ونتطلع  دائماً أن يقدم المواطن السعودي صورة رائعة لمشاركاته في جميع المناسبات” معبراً عن سعادته بالمستوى الذي أظهره الحكام في البطولات المحلية وحرصهم على إظهار مبدأ العدل والمنافسة الراقية التي تؤكد أن الحكام يسعون إلى تطوير مستواهم .

 وتابع: “نحن كاتحاد لعبة مع زملائي الأعضاء نقف قلباً وقالباً مع جميع الحكام وسندعم التحكيم بكل ما نملك من إمكانيات من أجل إثبات قدرة الحكم السعودي للمشاركة في البطولات العالمية والقارية والآسيوية.

  من جانبه قدم رئيس لجنة الحكام عبدالله العدوان شكره لرئيس الاتحاد والحضور ولرئيس لجنة الحكام الدولية حسن أحمد لتلبيته الدعوة منوهاً بدعمه الكبير للحكام العرب في البطولات العالمية.

 وقال: ” أقل ما نقدمه للسعيد هو أن نسمي هذه الدورة باسمه وهو الرمز والمؤسس الحقيقي للتحكيم وما تحقق من انجازات كان هو خلفها”.

  من جانبه أكد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي المحاضر العالمي حسن أحمد حرصه على الحضور رغم أن الدورة تصادف بطولة إفريقيا التي ستقام في مصر وقال: “ما أسعدني هو حضور العدد الكبير من الحكام وهذا يؤكد حرص واهتمام الاتحاد السعودي لكرة الطائرة وشاهدنا عدد من الحكام السعوديين في البطولات العالمية والآسيوية وكانت تقاريرهم مشرفة وما يهمنا في الوقت الحالي هو أن يتزايد عدد الحكام السعوديين  في البطولات العالمية ولكن من أهم الشروط هو إجادة اللغة الإنجليزية وسيكون المجال مفتوحاً للجميع.

 وأضاف: “توقيت إقامة الدورة يعتبر أفضل توقيت خاصة أنها تزامنت مع التعديلات الجديدة لقانون اللعبة,

 وبعد نهاية الدورة قام رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة بتقديم درع تذكاري لرئيس لجنة الحكام السابق إبراهيم السعيد ( رحمه الله ) استلمه الحكم حمد الفواز كما تم تقديم درع تذكاري مماثل لرئيس لجنة الحكام الدولية حسن أحمد.

  وسيتم بعد غد الأحد افتتاح دورة صقل الحكام الثالثة التي ستقام على صالة نادي الوحدة بمكة المكرمة فيما انطلقت دورة صقل الحكام الثانية في المنطقة الشرقية.

56756756 45645

عن المؤلف:

Flickr