Beta Image
278
الحبشي والميدالية الذهبية

التتابع نال البرونز في ختام أم الألعاب في إنشون..والحبشي يحافظ على الذهب الأسيوي للمره الثالثة على التوالي

حافظ لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى الرامي سلطان الحبشي على لقبه الذهبي للمره الثالثه عندما حقق المركز الأول والميدالية الذهبية في الكرة الحديدية في ختام منافسات أم الألعاب في دورة الألعاب الأسيوية الـ17 “إنشون2014″ كأول لاعب اسيوي يحقق اللقب لثلاث مرات متتالية.

وجاء فوز الحبشي والذي حقق ذهبية هذه المسابقة في أسياد الدوحة 2006م واسياد غوانزوا 2010م بعد أن رمى لمسافة 19.99م متجاوزاً منافسه من الصين تايبيه الذي اكتفى بمسافة 19.97م والذي حققها في المحاولة الأولى من المسابقة واستمر متصدراً حتى المحاولة الخامسة التي قفز فيها الحبشي للصداره عندما تجاوزه بـ2سم لتأتي المحاولة السادسة والأخيرة للراميان والتي لم تغير في النتيجة ومعلنة فوز الحبشي بالذهب الآسيوي.

ذهبية الحبشي التي تحققت اليوم تعتبر الثانية لمنتخب ألعاب القوى والثالثة للبعثة السعودية في الدورة الأسيوية وكان فريق التتابع 4×400م والمكون من العدائين يوسف مسرحي وأحمد خيري وإسماعيل الصبياني ومحمد البيشي قد حققوا برونزية السباق بزمن 3.04.03د فيما نال الذهبية المنتخب الياباني بزمن 3.01.88د وحصل المنتخب الكوري على الفضية بنفس الرقم السعودي 3.04.03د ولكن رأس العداء الكوري سبق العداء السعودي وهو ماذهب بالفضية للكوريين.

وبهذه الميداليات رفع السعوديون ميدالياتهم في الدورة إلى ست ميداليات ثلاث ذهبيات وفضيتان وبرونزية واحده قبل ختام منافسات الدورة غداً.

بعد أن حقق ذهبية الأسياد ثلاث مرات متتاليه..الحبشي

المحافظة على اللقب الأسيوي أصعب من الحصول عليه

عبر الرامي سلطان الحبشي عن سعادته الغامره بإنجازه المميز الذي حققه اليوم بحصوله على ذهبية الكرة الحديدية في إنشون2014.

وقال: حققت رقماً من الصعب أن يتكرر وهو تحقيق ذهبية في ثلاث دورات متتاليه.

وأضاف: من الصعب أن اصف شعوري في هذه اللحظات حيث لا أستطيع إلا أن اؤكد أني قدمت لبلدي شيئا قليلاً مما قدمه لي واوجه شكري لكل من دعمني في مشواري الرياضي وساهم معي في وصولي لهذه الإنجازات التي تحسب للوطن أولاً فأولاً فاولاً.

ورفض الحبشي ان يكون ساوره شك بإن الذهبية ستبتعد عنه بعد أن ظل متأخراً حتى المحاولة ماقبل الأخيره والتي استطاع من خلالها تحقيق الرقم الذي جعله يتقلد بالذهب مشيداً بقوة منافسه لاعب الصين تايبيه.

وكشف الحبشي أنه بصراحة شاهد جميع من حوله عند التتويج بسعادة كبيره لم يشاهدها عند تحقيقه لذهبيات الدورات السابقة وأتمنى أن اكون ادخلت الفرح والسرور عليهم.

مسرحي: بعد أن شاهدت الذهب يطير تساوت المراكز

أكد العداء يوسف مسرحي أن طموحهم كان كبيراً من أجل الحفاظ على ذهبية سباق التتابع 4×400م الذي ظل 12 عاماً بإسم السعودية بداية من بوسان 2002م ثم الدوحة 2006م ثم غوانزوا 2010م وقال مسرحي الذي قاد السباق اليوم بمشاركة زملاءه إسماعيل الصبياني وأحمد خيري ومحمد البيشي أن الأخطاء المتعدده من العدائين الأربعه ساهمت في خسارة الميدالية وخاصة في بداية السباق والتي استغلها الفريق الياباني بتوسيع الفارق إضافة لقوة وخبرة الفريق الياباني المنافس الدائم لنا على مثل هذه السباقات.

وأضاف: حاولت عندما استلمت العصا أن اقلص الفرق وبالفعل عملت المستحيل ولكن تسليمي العصا متأخراً عن الفريق الياباني ساهم بفوزهم مؤكداً أن تحميله المسؤوليه بالتفريط بالفضية يعتبر طبيعياً فعندما شاهدت أن الذهب طار من فريقي تساوت الفضة مع المركز الأخير وهذا يؤكد أننا كنا نطمح للذهب وهو الأهم لدينا.

ورفض المسرحي أن يكون فريق التتابع انهبط مستواه ولكن يجب ان لا نغفل عن خبرة الفريق الياباني ولايستهان بمستواه وهو صاحب أرقام متعدده في مثل هذه الدورات والدليل ان فوزه بهذه الميدالية جاء برقم آسيوي جديد وهو مايعطي دلاله واضجه على قوة هذا الفريق كما لاننسى أن اصابة محمد البيشي كان لها تأثير عليه في السباق وكذلك الخبره القليلة لزميله الشاب أحمد الذي يشارك لأول مره في مثل هذه الدورات وإن شاء الله نستطيع التعويض في البطولات المقبلة.

وأكد مسرحي في أن فقدان ذهبية إنشون لن تؤثر عليهم في المستقبل كون فريقه مجموعة شابه قادرة على رفع مستواها بشكل أكبر وبالتالي العوده سريعاً لإمتلاك هذه السباقات المسجله بإسم السعودية.

نتائج المنتخبات السعودية 

وفي منافسات الكاراتيه فقد اللاعب بدر العتيبي فرصة الحصول على الميدالية البرونزية في منافسات القتال الفردي تحت وزن 75 كجم عقب خسارته في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع امام الاوزبكي زقادوف وكان العتيبي قد تاهل الى نصف النهائي بعد فوزه على القطري حسام احمد بنتيجة 7-0 ولكن خسر امام الايراني سيفات السيد بنتيجة 5-2 .

بينما خرج لاعب الكاراتيه فهد الخثعمي من دور الثمانية في منافسات القتال الفردي تحت وزن 67 كجم بعد خسارته من الكمبودي بينق ليت بنتيجة 7-0 وكان قد فاز في دور 16 على التايلندي نيقام فانق بنتيجة 6-3 .

وفي منافسات التايكوندو خرج اللاعب غازي الأسمري من دور الـ8 بعد خسارته من لاعب كازاخستان سير مسكوف بنتيجة 17-4 وكان الأسمري قد تاهل الى نفس الدور عقب فوزه على لاعب الهندي شيف كومار بنتيجة 11-7 .

وحل المنتخب السعودي للرقبي في المركز الثاني عشر بعد خسارته امام المنتخب الباكستاني بنتيجة 12-7 .

مشاركتين أخيره للسعودية في الدورة
وتختتم غداً الجمعة المنتخبات السعودية مشاركتها في الدور من خلال منافستين ففي لعبة الكاراتيه يشارك اللاعب عبدالله الحربي في منافسات القتال تحت وزن 55 كجم عند الرابعة فجرا بتوقيت السعودية بينما يشارك عماد المالكي في منافسات القتال تحت وزن 60 كجم عند الثامنة صباحا بتوقيت السعودية .
وستكون المشاركة السعودية الثانية في لعبة التايكوندو الساعة التاسعه صباحاً.
ذهبية القدم لكوريا الجنوبية واليد لقطر
نالت كوريا الجنوبية ذهبية مسابقة كرة القدم في إنشون2014 عقب فوزها على جارتها الشمالية بهدف قاتل في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع من الشوط الإضافي الثاني عبر تشانيغ وكيم بعد انهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.
فيما حلت العراق ثالثاً عقب فوزها على تايلند 1-0.
احرز منتخب قطر الميدالية الذهبية لمسابقة كرة اليد للرجال عقب فوزه على اصحاب الارض كوريا الجنوبية 24-21 (الشوط الاول 12-11) اليوم الخميس في المباراة النهائية وذهبت البرونزية الى البحرين بفوزها على ايران 28-25 (12-13).

الحبشي يستعد لإحدى المحاولات

الحبشي اثناء رمي الكرة الحديدية

الرامي الحبشي

الحبشي بعد المحاولة الخامسة

الحبشي ملوحاً بالعلم السعودي عقب الفوز

الحبشي اثناء الإحتفال بفوزه

الأمير نواف بن محمد والحبشي

D59E3606

الحبشي ملوحاً بالذهبية

تهنئة من أحد الجمهور للحبشي

سلطان الحبشي محتفلاً

العلم السعودي مرفرفاً اثناء تتويج الحبشي

نواف بن محمد والحبشي

تهنئة من الوفد السعودي للحبشي

مسرحي عقب تسلمه العصا

لحظة دخول راس العداء الكوري جلب الفضة لبلاده

حزن واسى سعودي عقب فقدان الذهبية

الأمير نواف بن محمد يتوج الفريق السعودي للتتابع بالبرونزيه

فريق التتابع 4×400م بعد التتويج

رئيس الوفد السعودي المهندس لؤي ناظر والدكتور القناص اثناء حضورهم منافسات الكاراتيه

بدر العتيبي فقد البرونزية عقب الخسارة من لاعب اوزبكي

عن المؤلف:

Flickr