Beta Image
50

الامير عبدالحكيم بن مساعد يتوج #النور ببطولة كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة #اليد ومضر وصيفاً

توج نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الامير عبد الحكيم بن مساعد بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي الفريق الأول لكرة اليد بنادي النور بكأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد والميداليات الذهبية بعد فوزه على مضر الذي توج بالميداليات الفضية وذلك في ختام البطولة الذي شهد حضوراً جماهيرياً فاق الـ 5000 الآف متفرج في صالة رعاية الشباب بالدمام ، وتوج الامير عبد الحكيم بن مساعد الفريق الأول لكرة اليد بنادي المحيط بدرع دوري الدرجة الاولى عقب صعوده برفقة الروضة الى الدوري الممتاز .

كما تم تكريم المدربين الوطنيين عبدالمنعم هلال وجعفر ابو الرحى نظير ما قدموه مع المنتخبات الوطنية السعودية ، كما كرم رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي راعي اللقاء الامير عبدالحكيم بن مساعد بدرع تكريمي .

الامير عبدالحكيم : سندعم اليد لضمان الحضور المشرف في مونديال فرنسا

من جانبه ابدى نائب اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالحكيم بن مساعد عن سعادته الغامرة بالمستوى المشرف الذي ظهر به نهائي كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد وقال :” تشرفت بتتويج الأبطال في بطولة تحمل اسم غالي على الجميع ورجل قدم للرياضة السعودية الشيء الكثير وسعيد بتواجدي في مدينة الدمام ، واشاد الامير عبدالحكيم بن مساعد بالحضور الجماهيري وقال :” الحضور الجماهيري الكبير الذي حضر النهائي الذي كان متفاعلاً مع جميع احداث المباراة ولا ننسى ان اللعبة محبوبة في المنطقة الشرقية وايضاً سعدت بالمستوى المشرف و الحماس الذي شاهدته من الفريقين وبهذه المناسبة ابارك لفريق النور بطولة الكأس وحظ اوفر لفريق مضر متمنيا التوفيق لجميع الأندية السعودية .

وعن احتياجات اليد السعودية اثنى نائب اللجنة الأولمبية السعودية على رئيس اتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي وعلى الدور الكبير الذي يقوم به للنهوض بكرة اليد السعودية وقال :” نحن في اللجنة الاولمبية سنكون عامل مساعد بكل تأكيد ليكون حضور المنتخب السعودي في كأس العالم المقبل في فرنسا 2017م حضورا قويا وليس حضورا شرفيا والحمد لله طموحنا كبير لجميع الاتحادات” .

الخليوي : سعيد بالروح الرياضية من الفريقين والجمهور

من جهته قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي :” الحمد لله ظهرت المباراة النهائية بالمستوى الذي كنا ننتظره وسط حضور جماهيري رائع اسعد الجميع مشيراً الى ان منبع سعادته الروح الرياضية التي طغت على النهائي سواء من لاعبي الفريقين نظير ما يمتلكه كل فريق من كوادر على مستوى عالٍ من المهارة والسرعة والخبرة او حتى الجماهير التي ساندت الفريقين بشكل رائع طوال اللقاء الذي توج النور في نهايته بكل جدارة واستحقاق ونبارك له كما نبارك لفريق مضر المستوى الفني الذي ظهروا به “.

واضاف الخليوي بقوله :” كافة اسرة اليد السعودية كانت سعيدة ليلة الامس برعاية أمير الشباب ممثلا بسمو الأمير عبدالحكيم نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية وتكريمه لابناءه الرياضيين سواء في النور او مضر او المحيط وكذلك المدربين الوطنيين “.

العبكري : ناوين على الثلاث و جمهور النور يستاهل 

بارك رئيس نادي النور حسين العبكري لكافة أبناء و أهالي مدينة سنابس وكافة منسوبي النادي منلاعبين وعاملين واعضاء شرف بمناسبة تحقيق النور بطولة كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليدللمرة الثانية على التـوالي عقب فوزهم على نظيرهم مضر يوم أمس.

 و أكد حسين العبكري ان بطولة الكأس هي واحدة من الأهداف التي وضعتها إدارة نادي النور قبلانطلاق الموسم مشيراً إلى ان جماهير النور تنتظرهم بطولة ثالثة وهي النخبة ستكون مسك ختاملموسم مثمر كان عنوانه الوفاء و الانظباطية من قبل الابطال ( اللاعبين ) و الجهاز الفني و الإداري .وقدم العبكري جزيل شكره للاتحاد السعودي لكرة اليد ممثلاً برئيسه تركي الخليوي وكافة اعضاء مجلس الادارة على المجهود الكبير لاخراج النهائي بافضل صورة والشكر موصول للجمهور السنابسيالذي كان الرقم الصعب يوم أمس واحد أهم الركائز الرئيسية التي ساهمت بتتوج النور بالكأس .

مناف يحقق 35 بطولة مع الأندية السعودية

تمكن الحارس الدولي السابق مناف ال سعيد حارس فريق النور بعد تحقيق كأس الأمير سلطان لكرة اليد من الوصول إلى 35 بطولة في مشواره الحافل في بالبطولات.

وحصل مناف على مسابقة الكأس 11 مرة بداية مع النور 3 بطولات ومن ثم 8 القاب مع النادي الأهلي ، ونفس العدد على مستوى الدوري 11 مرة بنفس الأرقام 3 بطولات مع النور والبقية مع قلعة الكؤوس ، بينما حقق بطولة النخبة 5 مرات مع النادي الأهلي.

وفي المسابقات الخارجية توج مناف بالبطولة الخليجية 5 مرات بداية مع النور 1997 وتقلد الذهب مع الأهلي في ثلاث نسخ إلى جانب الحصول على البطولة العربية 3 مرات مع اندية النور والاهلي والخليج.

ولم يخلوا السجل الذهبي من البطولة الآسيوية عندما توج الأهلي في اللقب القاري عام 2008 واستطاع الحصول على البطولة الخليجية مع نادي الصليبخات الكويتي 2006م .

وشارك في 6 بطولات مختلفة في كأس العالم أخرها في إسبانيا 2013 إلى جانب الحصول على بطولات عربية وخليجية مع المنتخبات الوطنية.

متفرقات

–        حقق مدرب فريق النور  الجزائري الياس الطاهر البطولة للمرة الثانية على التوالي مع فريقه .

–        أستطاع النور تحقيق لقب البطولة في 5 مناسبات اعوام (1996م – 1997م – 2010م – 2015م – 2016م ) .

–        نجح الاتحاد السعودي لكرة اليد باختيار طاقم الحكام المصري الذي ادار اللقاء بكل كفاءة واقتدار واستطاع اتخاذ القرارات المناسبة ليخرج الفريقين راضيين عن الاداء التحكيمي .

نبيل العبيدي يقترب من  20 بطولة

اقترب قائد نادي النور نبيل العبيدي من الوصول إلى 20 لقب في مسيرته الرياضية بعد تحقيق فريقه كأس الأمير سلطان لكرة اليد للمرة الخامسة

وسبق أن حقق العبيدي هذه البطولة على التوالي عام 1996،1997 إلى جانب العام 2010 وكرر الإنجاز بتحقيق البطولة مرتين على التوالي 2015،2016

وحقق العبيدي في مشواره لقب الدوري 6 مرات، وبطولة النخبة 4 مرات وغاب عن بطولة 2012 اثناء تمثيله نادي مضر وحقق معه البطولة الآسيوية

واستطاع أن يحقق مع ناديه النور البطولة الخليجية 1997 إلى جانب البطولة العربية في نفس السنة وتمكن من تحقيق اللقب الثاني 2013م.

_ADA8578

_ADA8396

DSC_8722

DSC_8723

 _ADA7828

_ADA7673

_ADA7392

DSC_8758

DSC_8749

DSC_8694

DSC_8671

DSC_8733

DSC_8730

عن المؤلف:

Flickr