Beta Image
85
DSC_9805

الاخضر السعودي في الخطوة الاولى امام روسيا ..ضمن اليوم الثاني من بطولة كأس العالم لكرة اليد في قطر

يفتتح عند الساعة الثالثة من عصر يوم غد الجمعة المنتخب السعودي الأول لكرة اليد أولى مبارياته في بطولة كأس العالم الرابعة والعشرون لكرة اليد للرجال امام منتخب روسيا ، في البطولة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة  من الخامس عشر وحتى الثاني من شهر فبراير المقبل ، وتجري احداث اللقاء على صالة دحيل الرياضية. هذا وقد أوقعت القرعة المنتخب السعودي في المجموعة الأقوى اذ ضمت كلاً من الدنمارك وبولندا وروسيا والأرجنتين وألمانيا . ويعتبر اللقاء صعباً على المنتخب السعودي لا سيما ان الروس ابطال العالم لأربع مرات ناهيك عن فارق البنية الجسمانية بين المنتخبين بجانب التاريخ الكبير والطويل لكرة اليد الروسية بعدد مشاركاتها في البطولات العالمية و بطولات كرة اليد الكبرى .

متعة كبيرة

وكان عرض الافتتاح الذي  افتتحه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر قد فاق التوقعات من حيث الابهار والدقة في التنظيم وسلاسة الفقرات حيث استمتعت الجماهير الحاضرة لصالة لوسيل والتي بلغت 15 الف متفرج بالعروض والفقرات المتنوعة .

وحرص الأمير تميم لدى وصوله على توجيه التحية للجماهير وسط ترحيب حار من الجماهير الذين امتلأت بهم صالة لوسيل .

وأزاح الأمير لدى وصوله الستار معلنا افتتاح صالة لوسيل متعددة الاستخدامات ، التي تعد تحفة معمارية.

وكانت قطر قد تعهدت بتقديم “حدث لا ينسى” مع انطلاق بطولة العالم لكرة اليد امس ، في الدوحة في ثاني مرة تقام فيها منافسات اللعبة التي يهيمن عليها الأوروبيون في الشرق الأوسط. ولم تعرف البطولة إلا فائزين أوروبيين منذ انطلاقها في 1938 قبل الحرب العالمية الثانية ولم ينجح أي بلد غير أوروبي في التأهل للدور قبل النهائي باستثناء مصر في 2001 وتونس في 2005.

والمرة الوحيدة السابقة التي أقيمت فيها بطولة العالم لكرة اليد في الشرق الأوسط كانت في مصر عام 1999 وأصبحت قطر أول بلد خليجي يستضيف المسابقة.

الهدف واضح

أبدى لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد عبدالله حماد سعادته بالمشاركة الأولى له في بطولات كأس العالم مشيراً الي انه سعيد بتمثيل الوطن في مثل هذا المحفل الذي يعتبر الأكبر على مستوى لعبة كرة اليد . و أكد حماد ان الهدف من المشاركة واضح للجميع مشيراً الي انه لا يمكن مقارعة المنتخبات التي وقعنا معها في المجموعة اذ تعتبر هي الأقوى بشهادة المتابعين و المحللين , وكل ذلك لا يعني أننا مستسلمون وسنحاول تقديم كل ما يعكس تطور كرة اليد السعودية وتقديم مستويات و نتائج ايجابية للحصول على مركز متقدم أو على الأقل أفضل من المركز السابق . وعن الفائدة من المشاركة قال : بكل تأكيد المشاركة في مثل هذه البطولات يعتبر ايجابي لنا كلاعبين في المقام الأول اذ سنقابل أفضل لاعبي العالم اضف الي ذلك الاحتكاك مع المنتخبات الكبيرة , ومن حسن حظنا أننا سنقابل أقوى و أعرق المنتخبات في كرة اليد .

شخصية فهد

تميمة بطولة كأس العالم الـ 24 لكرة اليد تحمل اسم فهد وهو صبي يبلغ من العمر 7 أعوام، أصبح سفير كرة اليد في قطر ولهذا الحدث. ويعتبر فهد الشخصية الأولى في بطولة عالم تتجسّد كشخص، ليس مثل البطولات الأخرى ويمثل فهد الضيافة والقوة والسرعة والطموح وعاداتنا التراثية والصداقة، وأصبح فهد شخصية بطولة العالم لليد 2015، حيث قام قوم بعرض ونقل الافكار إلى الجماهير بالصالات وعبر التليفزيون لكافة أنحاء العالم. وحرص الجميع في الإفتتاح على التقاط الصور التذكارية معه .

كما شهد حفل الافتتاح مشاركة 23 فنانا يمثلون الفرق المشاركة ، ومن بينهم الفنان السعودي جابر الكاسر في الأغنية الرسمية للبطولة والتي حملت عنوان “عيشها”، والتي تدعو جميع المشجعين حول العالم للاحتفال بحماس وحب وشغف بالرياضة، ومد الجسور بين الثقافات المختلفة، وتبادل الأفكار والتكلم بلغة موحدة عالمية.

واتسمت عملية دخول الفرق المشاركة ورفع اعلام البطولة بالسلاسة والبساطة والسرعة، كما لفتت فقرة الاهتمام بالتعليم بوجود المهندسين والمعلمين والفنانين وغيرهم مع الأطفال الصغار جماهير الصالة والذين أبدوا تفاعلا كبيرا مع الحدث.

DSC_9728

عن المؤلف:

Flickr