Beta Image
30

الأمير عبد العزيز الفيصل يستقبل وفداً أفغانياً رفيع المستوى..ضمن عدة اجتماعات احتضنها البيت السعودي بجاكرتا

استقبل صاحب السمو الملكي الامير عبد العزيز الفيصل نائب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية في مقر البيت السعودي بجاكرتا عصر اليوم، وفداً أفغانياً رفيع المستوى يضم معالي السيد أجمل غني سينر مستشار فخامة رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية، والدكتور حفيظ الله والي رحيمي رئيس اللجنة الأولمبية الأفغانية مدير عام هيئة التربية البدنية.

وقدم الوفد الأفغاني خلال اللقاء شرحاً وافياً عن التطور الذي تحرزه الرياضة الأفغانية في الداخل والخارج، وتم تسليط الضوء على المشاركات والإنجازات التي حققتها، كما تطرق الاجتماع إلى حاجة الرياضة الأفغانية لتعاون الجانب السعودي في كافة المجالات الرياضية.

وقد أكد سمو نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية على المكانة الخاصة لجمهورية أفغانستان لدى المملكة العربية السعودية، ووقوف المملكة الدائم إلى جانب الأشقاء الأفغان في جميع القضايا لا سيما الرياضة.

كما استقبل سموه السيد كيوشي ناكامورا الرئيس التنفيذي للقطاع الرياضي بشركة دنتسو وعدداً من كبار مسؤولي الشركة.

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، ومناقشة إمكانية التعاون المستقبلي بين اللجنة الأولمبية العربية السعودية والشركة.

وتعد دنتسو من كبريات شركات الرعاية التجارية والتسويق الرياضي وتحتل المركز الرابع عالمياً في هذا المجال.

كما عقد سمو رئيس البعثة السعودية عدداً من اللقاءات أبرزها مع السيدة جونيلا ليندبيرج الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، الذي يضم في عضويته كل اللجان الأولمبية المعترف بها وعددها 206 لجنة.

وتطرقت المحادثات إلى العديد من الموضوعات من أهمها الاستعدادات الجارية لاستضافة دورة الألعاب الشاطئية العالمية المقرر تنظيم فعالياتها في مدينة سان دييجو الأميركية في 2019، والرياضة النسائية على المستوى العالمي، إضافة إلى استعراض مكتسبات المرأة في مجال الرياضة السعودية خلال العام الماضي.

حضر الاستقبالات الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد مدير البعثة السعودية، والدكتور إبراهيم القناص عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

يذكر أن البيت السعودي الذي احتضن الاستقبالات والاجتماعات، يعد إحدى الفعاليات الثقافية التي تنظمها اللجنة الأولمبية العربية السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة للثقافة بالتزامن مع انطلاق دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشر والتي تستضيفها العاصمة الإندونيسية بجاكرتا، حيث تجول الضيوف في أجنحة البيت، وأبدوا إعجابهم بالمعارض والأنشطة المقامة به.

عن المؤلف:

Flickr