Beta Image
90

اتحاد التربية البدنية يتعاون مع الاتحادات

أجرى الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع اختبارات وقياسات للاعبي المنتخب السعودي للجودو مؤخراً في صالة ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض تحقيقاً لمبدأ الشراكة والتعاون بين الاتحادات الرياضية المختلفة.

واشتملت القياسات على تقدير نسبة الشحوم والعضلات في الجسم ومعدل الأيض في الراحة ، وحساب مؤشر كتلة الجسم وقياس قوة ومرونة العضلات ، إضافة إلى اختيارات للياقة القلبية التنفسية ، واختبارات خاصة للعبة الجودو.

وقام بتنفيذ هذه القياسات فريق مكون أعضاءه من الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع وجامعة الملك سعود ووزارة التربية والتعليم مدرب على إدارة وتنظيم وتنفيذ وقياس عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة والاختبارات الفسيولوجية الخاصة بالرياضات المختلفة وتفسير نتائج القياس وفقاً للتوصيات العلمية.

من جانبه أعلن رئيس الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع سلمان بن سعيدان عن فتح باب إجراء اختبارات القياسات لجميع الاتحادات الرياضية والأندية والمنتخبات السعودية وذلك ضمن سياسة الاتحاد في التعاون مع جميع الرياضيين الذين يخدمون الوطن ، مشيراً إلى أن هذه القياسات لا تقتصر فقط على الرياضيين ، مؤكداً بأن هناك تنظيم مستمر لمثل هذه القياسات في الحدائق العامة ومضامير المشي لجميع الأشخاص.

عن المؤلف:

Flickr